الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:36 ص
خالد صلاح

استشارى: حقن الجنين فى اليوم الخامس من التخصيب يضمن ولادة طفل سليم

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:06 م
استشارى: حقن الجنين فى اليوم الخامس من التخصيب يضمن ولادة طفل سليم أطفال الأنابيب

كتبت أميرة شحاتة

قال الدكتور محمد هادى زيدان استشارى معامل أطفال الأنابيب أن حقن الجنين فى اليوم الخامس أفضل بكثير عند استخدام وسائل الإخصاب الصناعى، وذلك لضمان ولادة طفل سليم وأكثر صحة، مؤكدا أن السبب فى ذلك يرجع لأن هذه الفترة تزيد من نسب الحمل فى طفل سليم وراثيا.
 
وأضاف زيدان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد تخصيب البويضة مع الحيوان المنوى وتكوين الجنين يكون من الضرورة إجراء تحليل كروموسومات ومتابعة الحمل بعد حقن الجنين لتضمن حل مشكلة خصوبة مع ولادة طفل صحى.
 
وأشار زيدان إلى أن هناك أجهزة مراقبة أجنة حاليا، وهى تقنية جديدة ومهمة لأنها تراقب انقسامات الجنين خلال الأيام التى تكون ما بين تخصيبه وحقنه، وتكشف عن ما إذا كان هناك اى انقسام غير طبيعى قبل النقل إلى الرحم، وكذلك إذا كان هناك أى سبب جينى وراثى قد ينقل مرض للطفل أو إعاقة وهو ما يجعلنا نحصل على نتيجة مميزة لعمليات الإخصاب المساعد.
 
فيما أوضح زيدان أن هناك عددا من العوامل التى تؤثر فى نجاح عملية الإخصاب الصناعى، لكنها دائما ما تبدأ من المعمل الذى يجب أن يكون على مستوى عال من النظافة، وكذلك درجة حرارة معينة واعتبارات أخرى خاصة بالأجهزة والتقنيات المستخدمة خلال عملية التخصيب.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة