وول ستريت جورنال: أمريكا تدرس تقديم دعم عسكرى لمعركة السعودية فى اليمن

الخميس، 20 أبريل 2017 01:51 م
وول ستريت جورنال: أمريكا تدرس تقديم دعم عسكرى لمعركة السعودية فى اليمن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس يدرس سلسلة من الدعم العسكرى الإضافى لمعركة السعودية ضد المتمردين الحوثيين فى اليمن المجاورة، أملا فى إجبار جماعة الحوثيين على الدخول فى مفاوضات السلام.

وقالت الصحيفة- فى سياق تقرير نشرته على موقعها الالكترونى اليوم الخميس، أن ماتيس اختتم أمس اجتماعات استمرت يومين فى الرياض مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكبار المسئولين السعوديين.

ونقلت (وول ستريت جورنال) عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الدعم العسكرى الأمريكى للسعودية يمكن أن يكون فى صورة إمداداها بمزيد من الطائرات بدون طيار وغيرها من الطائرات لبعثات الاستطلاع الأمريكية إلى جانب مزيد من الدعم لتزويد الطائرات السعودية بالوقود.

وتتوقع الصحيفة أن تقدم الولايات المتحدة أيضا مزيدا من القدرات الاستشارية بيد أن مسئولا بوزارة الدفاع الأمريكية استبعد أن يعنى هذا الدعم إرسال مزيد من القوات الأمريكية للقتال فى اليمن.

وأشارت إلى أن البنتاجون لا يعترف بوجود قوات أمريكية فى اليمن ولكن يقر بوجود قوات خاصة تعمل فى البلاد كمستشارين وللقيام بمهام مثل غارة 29 يناير الماضى التى تسببت فى مقتل جندى من البحرية الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة