وزيرا الآثار والتنمية المحلية يشكلان لجنة لإعادة الانضباط لشارع المعز

الخميس، 20 أبريل 2017 11:03 ص
وزيرا الآثار والتنمية المحلية يشكلان لجنة لإعادة الانضباط لشارع المعز جانب من الجولة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، شارع المعز لدين الله الفاطمى بوسط القاهرة، للوقوف على حالة الشارع، والعمل على استكمال أعمال التطوير به، وتحويله إلى مزار عالمى.

يعد شارع المعز من أهم الشوارع التراثية والسياحية على مستوى العالم، نظرًا لما يحويه من كم هائل من الآثار الإسلامية المختلفة (مساجد وأسبلة ومدارس وغيرها)، من فترات إسلامية مختلفة، كما تفقد الوزيران والمحافظ بيت السحيمى ومتحف النسيج ومجموعة الناصر قلاوون ومنطقة بيت القاضى.

وأكد الدكتور هشام الشريف خلال الجولة، تشكيل فريق عمل يضم ممثلين من الآثار والمحافظة ووزارة التنمية المحلية وجهاز التنسيق الحضارى، لتحديد كل المتطلبات اللازمة لإعادة الانضباط للشارع، ورفع كل الإشغالات والمخالفات البنائية، وتنفيذ كل قرارات الإزالة والترميم الصادرة من الحى، ووضع آلية عمل لظهور الشارع بالمستوى اللائق على مدار اليوم بالكامل.

وأشار المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إلى أن شارع المعز الذى يمتد من بوابة الفتوح إلى شارع الأزهر، يعد متحفا مفتوحا فى قلب القاهرة، لما يحويه من كنوز معمارية وطبيعة خاصة، وهو قبلة للمصريين من داخل القاهرة وخارجها، وللسائحين العرب والأجانب، لهذا علينا الحفاظ عليه وعدم السماح بأى تعديات أو إشغالات.

كما أكد المحافظ على رئيس حى وسط بالتنبيه على المحلات بعدم التعدى على الأرصفة، وفى حالة التجاوز يتم إنذار المحل ثم إغلاقه فى حالة الإصرار على تكرار المخالفة، وشدد على ضرورة الالتزام بتواجد السيارات الكهربائية لنقل المواطنين بطول الشارع فى الاتجاهين على مدار اليوم، تسهيلا على مرتادى الشارع.

من جانبه، أشار الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إلى أنه جار استكمال أعمال التطوير بمنطقة بيت القاضى وإعادة توظيف مبنى صك العملة وقسم الجمالية القديم بما يتناسب مع النسق العام للمنطقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة