موجز أخبار الساعة 6.. خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فى 2018

الخميس، 20 أبريل 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فى 2018 الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير البترول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها تأكيد وزير البترول للرئيس عبد الفتاح السيسي بأن خطة تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فى 2018 مستمرة، إضافة إلى متابعة مشكلة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة، وآخر أصداء خروج برشلونة من دروى أبطال أوروبا على يد يوفنتوس.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير البترول
الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير البترول
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
 
أزمة المعتمرين بمطار القاهرة
أزمة المعتمرين بمطار القاهرة
 
 
 
تفقد اللواء محمد كامل، رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران، التى تقوم بخدمة الرحلات الإضافية للخطوط السعودية بعد أن تم الدفع بفريق عمل متخصص جرى من خلاله تشغيل 13 كونتر لإنهاء سفر المعتمرين العالقين يشار أن الكونتر يضم حوالى 10 موظفين يقومون بإنهاء كافة الخدمات التى تضم خدمات الحقائب والبوردنج والتحميل.
 
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة
 
 
 
أكد العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى واصلت جهودها فى مكافحة الارهاب.
 
 
 
 
 
التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، خلال زيارته للخرطوم، الرئيس السودانى عمر البشير، حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لنظيره السودانى.
 
 
 
 
 
قال محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه تقرر تحديد احتفالية عيد العمال لتكون فى 30 إبريل الجارى.
 
 
 
 
 
قامت هيئة الرقابة الإدارية بالمرور على مطار القاهرة، اليوم الخميس، فى محاولة منها لحل أزمة تكدس المعتمرين، وذلك لعدم التزام الطيران السعودى بنقلهم حسب الجدول وذلك حسب ما علمت مصادرنا بالمطار ، وتتابع الهيئة كافة الإجراءات للتعرف على أسباب التكدس، وتذليل أى عقبات تواجه المعتمرين، واتخاذ إجراءات التيسير عليهم.
 
 
 
 
 
اختتمت فعاليات التدريب العسكرى المصرى البحرينى المشترك "خالد بن الوليد 2017"، الذى نفذته عناصر من وحدات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة البحرينية، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة البحرينية والمصرية، الذى استمر عدة أيام بميادين التدريب القتالى بقيادة وحدات الصاعقة.
 
 
 
 
 
قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إجراء قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هــ/2017م يوم الأحد المقبل بمقر الوزارة، حيث سيتم اختيار 12 ألف فائز يمثلون كافة محافظات الجمهورية من خلال قرعة إلكترونية علنية وسيتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة hajjfoundation.org.eg  وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة .
 
 
 
 
 
بينما تواصل الحكومة جهودها خلال الشهور الأخيرة، فى إطار ضبط منظومة الدعم، سعيا إلى ضمان وصوله لمستحقيه، وإغلاق الطرق والثغرات التى قد تؤدى لتسربه، خاصة فيما يتصل ببطاقات التموين وسلة السلع الأساسية المقدمة من خلالها، مع وصول أعداد المستفيدين منها إلى عشرات الملايين، وعدم تحديث قاعدة بياناتها منذ فترات طويلة، ما سمح بنفاذ كثيرين من غير المستحقين إليها، مع تأثير غياب تحديث البيانات على تنقية قوائم مستحقى الدعم، لا تكل آلة الدعاية السوداء عن مواجهة هذه الجهود بالشائعات، وآخرها الحديث عن حذف 7 ملايين مواطن من مقررات بطاقات التموين.
 
 
 
 
 
وافقت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة على تسجيل أحدث لقاحين فى العالم، الأول فاريفاكس لعلاج الجديرى المائى، والثانى لقاح التطعيم الثلاثى لعلاج الحصبة والنكاف والحصبة الألمانى.
 
 
 
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، من ضبط سيارة جامبو ثلاجة بداخلها مخازن سرية بها 5700 طربة حشيش، قبل عبورها معدية سيارات القنطرة، ومنها إلى سيناء.
 
 
 
 
 
فى فضيحة مدوية، تكشف أمرا ليس مستغربا وطالما توقعه الكثيرون، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة من صفحة قناة "الجزيرة ـ مصر" يظهر فيها الموقع الجغرافى لنشر الخبر أنه فى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب.
 
 
 
 
 
افتتح محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر مكتب تمثيل بنك مصر بمدينة جوانزو بالصين بحضور كل من السفير أسامة المجدوب سفير مصر بالصين، ممدوح سليمان الوزير المفوض ورئيس المكتب الاقتصادى والتجارى وعمر عزت السكرتير الثانى بسفارة مصر ببكين – الصين، كما حضر كل من لى تشنج خوا، تشن قوه تشينج، لى قوه يوان، ما مان خوا، وتشن شين من كبرى المؤسسات والهيئات فى دولة الصين.
 
 
 
 
 
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعليقا على فترة حكم الإخوان ودستورهم المكمل، إن "محمد مرسى كان ناقص يقول أنا ربكم الأعلى، والإخوان كانوا بيتعاملوا مع المرشد على أنه ربهم الأعلى فعلا".
 
 
 
 
 
قال عدد من أعضاء مجلس النواب، إن البرلمان يتعرض لحملة شرسة من التشويه التى تقودها جماعة الإخوان فى الخارج، ومجموعة من النشطاء، وجمعيات أهلية ومراكز بحثية بالداخل، وذلك لمحاولة إسقاطه، وذلك بدعم وتمويل خارجى، من خلال وسائل إعلامهم المختلفة، لدفع الرأى العام فى مصر لعدم الرضا عن أداء مجلس النواب ، ورصد نواب البرلمان هذه المجموعات التى تقود الحرب ومحاولة إسقاط البرلمان .
 
 
 
 
 
قالت سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إنها تتواصل بشكل مستمر مع يحيى راشد، وزير السياحة، لمتابعة مستجدات أزمة المعتمرين المصريين المسافرين إلى السعودية، وبحث سبل حلها.
 
 
 
 
 
لا أحد يستطيع الجزم من سيكون الساكن الجديد لقصر الأليزية لخلافة فرانسوا هولاند، ففرص المرشحين شبه متساوية، لكن تبقى اليمنية مارين لوبان هى اللغز الذى يحير الجميع، فوجودها فى قائمة المرشحين يربك جميع الحسابات، حدث ذلك فى الانتخابات السابقة عام 2012، حيث حلت ثالثة فيها بحصولها على 17.90% من أصوات الناخبين، ويحدث بقوة هذه المرة، خاصة أن رياح "الشعبوية" بدأت تهل على أوربا، ما منح لوبان قوة ومكانة وسط المرشحين الذين سيخوضون المعركة الانتخابية الكبرى الاثنين المقبل.
 
 
 
 
 
شيعت مدينة مرسى مطروح، منذ قليل، جنازة عزيزة حمودة محمد بدر، أكبر معمرة فى مطروح، عن عمر يناهز 110 أعوام، وذلك بعد معاناة مع المرض خلال الأشهر الأخيرة.
 
 
 
 
 
اقترب موعد امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الجامعات، لذا يقدم "اليوم السابع"،مجموعة من المحظورات ينبغى على الطلاب عدم الوقوع فيها حتى لا يتعرضوا لعقوبات إدارية.
 
 
 
 
 
أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن وزارة الصحة تمتلك برنامج تطعيمات قوى يلبى احتياجات 2.5 مليون طفل سنويا من التطعيمات الإجبارية ويمثل حائط صد من الأمراض.
 
 
 
 
 
حصلت شبكة قنوات النهار برئاسة علاء الكحكى، على جائزة يوتيوب الذهبية "زر التشغيل الذهبي"، بعد وصولها لمليون متابع، عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالميا التابع لمحرك البحث "جوجل".
 
 
 
 
 
أعلنت وكالة الأنباء الروسية "تاس" فى خبر عاجل لها، أن الإرهابى المنتحر الذى قام بتفجير مترو سان بطرسبورج فى روسيا، حصل على تمويل مالى من أعضاء الجماعات الإرهابية فى تركيا.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة زمان التركية، أن المظاهرات تواصلت في تركيا لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على قرار اللجنة العليا للانتخابات حول صلاحية الأصوات الانتخابية غير المختومة.
 
 
 
 
 
شاركت عشرات من شركات التكنولوجيا الأمريكية بما فى ذلك أمازون وفيس بوك وجوجل ومايكروسوفت أمس الأربعاء فى الإيداع القانونى الذى يحث القاضى على إلغاء قرار الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" بحظر السفر المتعلق بالمهاجرين.
 
 
 
 
 
أطلقت الصين، اليوم الخميس، أول مركبة شحن فضائية تابعة لها وهى المركبة "تيان تشو-1"، على متن الصاروخ الحامل لونج مارش-7 واى2، فيما جاء فى بيان صادر عن الوكالة الصينية لمهام الفضاء المأهولة بأن عملية الإطلاق تمت فى الساعة 7:41 مساء بتوقيت بكين من مركز ونتشانج للإطلاق الفضائى فى مقاطعة هاينان فى جنوب الصين، والذى كانت المركبة وصلت إليه قبل منتصف الشهر الماضى ليتم تجميعها واختبارها بشكل نهائى استعدادا لإطلاقها.
 
 
 
 
 
ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن شبكة فوكس نيوز، الإخبارية، أنهت عمل المذيع الأمريكى الشهير بيل أوريلى، بعد أقل من 3 أسابيع من الكشف عم سلسلة من شكاوى التحرس الجنسى ضده.
 
 
 
 
 
فلت برشلونة بأعجوبة من باريس سان جيرمان فى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعدما خسر 4/0 فى باريس، دون أن يقدم أى رد فعل فى حديقة الأمراء، لكنه عاد بعدها بأسبوعين على كامب نو وحقق الريمونتادا التاريخية بالفوز 6/1.
 
 
 
 
 
سيطرت حالة من الفرحة داخل نادي الزمالك بعد الفوز على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الأسبوع الثانى للدورى، وهو ما اتضح على الجميع خاصة البرتغالى إيناسيو المدير الفنى الذى حقق عدة مكاسب بعد موقعة الطلائع .
 
 
 
 
 
كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم، الخميس، أن النيابة طالبت مجدداً المحكمة العليا بتأكيد عقوبة السجن الصادرة ضد الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ووالده خورخي لمدة 21 شهراً، بتهمة التهرب من تسديد الضرائب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

ياراجل

يا عم حقق الاكتفاء الذاتى الأول من عيدان الكبريت والاساتك وبلاش هجص وعيشوا الواقع قرفتونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة