أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتخلصى من ترهل الجلد بعد فقدان الكثير من الوزن؟

الخميس، 20 أبريل 2017 05:00 ص
كيف تتخلصى من ترهل الجلد بعد فقدان الكثير من الوزن؟ ترهل الجلد فى الذراعين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه الكثيرات ممن ينجحن فى فقدان الكثير من الوزن مشكلة شائعة وهى مشكلة ترهل الجلد، ورغم فرحتهن بنجاح أهدافهن فى فقدان الوزن إلا إنهن يشعرن بالحزن بشأن البشرة التى أصبحت مترهلة. ومن أجل شد الجلد وتقليل الترهلات لدرجة كبيرة بعد فقدان الوزن قدم موقع "بولد سكاى" الهندى هذه النصائح الخمسة: 
 

اشربى كمية أكبر من الماء

 زيادة كمية المياه هى الشىء المهم الذى يجب القيام به فورًا بعد فقدان الوزن، ليس فقط لدعم صحتك ولكن أيضًا لمنع ترهل الجلد فحاولى أن تشربى ما يكفى من المياه لشد جلدك والمساعدة على الحفاظ على ترطيبه وليونته طول الوقت.
 

التدليك بالألوفيرا

تدليك البشرة بالألوفيرا هو علاج آخر سهل يمكن أن يساعد على شد الجلد بعد فقدان الوزن، خذى بعض أوراق الصبار الطازجة واستخرجى الجل منها واستخدمى هلام الصبار وأضيفى إليه بعض عصير الليمون ثم امزجى المكونات معًا جيدًا ودلكى بشرتك بها. انتظرى من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.
 

 استخدمى ملح البحر 

استخدام ملح البحر للتدليك هو وسيلة فعالة أخرى يمكن أن تساعدك على شد الجلد عن طريق تحسين الدورة الدموية فى الجسم. ملح البحر يحتوى على كمية عالية من المعادن التى يمكن أن تساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وبالتالى منع ترهل الجلد.
 

فيتامين E 

ترطيب البشرة بفيتامين E هو المفتاح لمنع ترهل الجلد غير المرغوب فيه. ولاستخدامه خذى القليل من زيت فيتامين E ودلكى بشرتك به ونظرًا للكمية العالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة فى الزيت فإن بإمكانه تعزيز صحة الجلد. كما يساعد زيت فيتامين E على شد الجلد والحفاظ عليه رطبًا طوال الوقت.
 

زيت جوز الهند

استخدام زيت جوز الهند يساعد على شد بشرتك وتعزيز صحتها، ولاستخدامه خذى القليل من زيت جوز الهند واجعليه دافئًا لبعض الوقت ثم دلكى بشرتك به ولفى منشفة دافئة على المنطقة. انتظرى بعض الوقت واغسليه بالماء وبفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة فى زيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على علاج ترهل الجلد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة