فيسبوك يؤسس وحدة سرية لإنتاج تقنيات تتيح للمستخدمين التواصل بمجرد التفكير

الخميس، 20 أبريل 2017 07:48 ص
فيسبوك يؤسس وحدة سرية لإنتاج تقنيات تتيح للمستخدمين التواصل بمجرد التفكير فيسبوك يعمل على خلق نظام يتيح كتابة مئة كلمة فى الدقيقة بمجرد التفكير
"رويترز"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أماطت شركة فيسبوك اللثام عن وحدة سرية تقودها رئيسة سابقة للذراع البحثية لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وكشفت عن قيام الشركة بدراسة تقنيات قد تتيح للمستخدمين التواصل بمجرد التفكير.

 

ودشنت فيسبوك المنشأة البحثية التى أطلقت عليها (المبنى 8) العام الماضى لإجراء أبحاث على المدى الطويل قد تقود إلى منتجات تقنية جديدة. وترأس الوحدة ريجينا دوجان التى قادت وحدة مشابهة بشركة جوجل ورأست وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة بوزارة الدفاع الأمريكية.

 

وقالت دوجان أمام مطورى برمجيات بالمؤتمر السنوى الثامن لشركة فيسبوك، أن الشركة صممت الوحدة الجديدة لتكون على غرار وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية، وهى وكالة حكومية تأسست فى خمسينيات القرن الماضى وقدمت للعالم شبكة الإنترنت وأجهزة استقبال إشارات نظام الملاحة العالمى (جي.بي.إس) المستخدم فى أجهزة العملاء.

 

وقالت دوجان فى كلمة أن الشركة أمامها سنوات قبل أن تتمكن من إنتاج أى تقنيات. وإذا حالفها النجاح فى هذا فستكون قد وفرت وسيلة لتنويع مصادرها بدلا من الاعتماد المكثف على الدخل من الإعلانات.

 

وأشارت دوجان إلى أن الوحدة تحاول حاليا العمل على تحسين التكنولوجيا بما يتيح للمستخدمين كتابة الكلمات باستخدام العقل، قائلة: "يبدو أن الأمر مستحيلا لكنه أقرب مما قد تدرك".

 

وأضافت أن الناس يمكنهم بالفعل كتابة ثمانى كلمات فى الدقيقة باستخدام زراعات بالدماغ. وهدف فيسبوك بالتعاون مع باحثين فى عدة جامعات أمريكية هو تسريع هذا النظام بما يتيح كتابة مئة كلمة فى الدقيقة بمجرد التفكير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

حل مشكله الدعم والتموين

بدل من الدوشه في نظام احسن ويحل كل المشاكل وهو اعطاء كوبونات دعم بدلا من البطاقات و ترك المواد مسعرة علي اساس نسبه ربح 15 0/0 بحيث ان 5 0/0 للدعم وال 10 ربح التجار وبذلك لاتتحمل الدوله الدعم ونخلص من بقال التموين والمواطن يشترى من اى مكان بالكبونات

عدد الردود 0

بواسطة:

د.القلب

جدير يالذكر ان نفس الجهة هى التى اخترعت الانترنيت وجهاز الملاحة ال GPS

خبر مثير : وحدة سرية تقودها رئيسة سابقة للذراع البحثية لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وكشفت عن قيام الشركة بدراسة تقنيات قد تتيح للمستخدمين التواصل بمجرد التفكير- جدير يالذكر ان نفس الجهة هى التى اخترعت الانترنيت وجهاز الملاحة ال GPS

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة