سلطان القاسمى للمصريين فى مهرجان الشارقة القرائى: خليكم جنب الرئيس السيسى

الخميس، 20 أبريل 2017 04:25 م
سلطان القاسمى للمصريين فى مهرجان الشارقة القرائى: خليكم جنب الرئيس السيسى الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال افتتاحه الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائى للطفل، التى تقام فعالياتها فى مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة ما بين 19 إلى 29 من أبريل الجارى تحت شعار "اكتشف عن قرب"، بزيارة جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب.

 

ودار بين حاكم الشارقة وبين القائمين على جناح الهيئة بالشارقة حوارا استطاع "اليوم السابع" المتواجد بالمهرجان أن يرصد تفاصيله، حيث كشف فى تصريحات خاصة أيمن مرزوق المشرف على جناح الهيئة العامة للكتاب عما حدث قائلا: "إن حاكم الشارقة قال لنا خليكم بجانب الرئيس السيسى لأنه يسير على خطوات صحيحة، والأمور سوف تصبح أفضل".

 

وأوضح المشرف على جناح الهيئة العامة للكتاب بمهرجان الشارقة أن الهيئة تشارك كل عام بمهرجان القرائى للطفل، وهذا العام تشارك الهيئة بنحو 200 إصدار.

 

ويمتد مهرجان الشارقة القرائى للطفل هذا العام على مساحة 2304 أمتار مربعة ويتضمن 2093 فعالية ثقافية، وفنية، وترفيهية، وتعليمية، إلى جانب مشاركة 123 عارضاً، وحضور 179 ضيفاً من مختلف دول العالم، تتوزع عليها العديد من الأجنحة والفعاليات.

 

ويضم برنامج فعاليات الطفل 1403 فعاليات يشارك فيها 55 ضيفاً من 22 دولة، فيما يجمع برنامج الفعاليات الثقافية أكثر من 60 ضيفاً من 23 دولة يشاركون فى أكثر من 40 فعالية متنوعة على مدار أيام المهرجان الأحد عشر.

 

ويجمع برنامج ركن الطهى 83 فعالية يقدمها 14 ضيفاً من 14 دولة ضمن ثلاث فعاليات رئيسية هى عروض الطهى الحى، ومسابقات الطهى، والطاهى الصغير، أما فى فعاليات مقهى المبدع الصغير، فليلتقى الجمهور بالعديد من الأطفال أصحاب المواهب المتميزة فى مجالات الأدب، والابتكارات العلمية، والرياضية، والفنية، الذين حققوا نجاحات معينة فى مختلف المجالات، ليتحدثوا عن حياتهم وإنجازاتهم وطموحاتهم.

 

ويشارك فى المهرجان عدد كبير من المؤلفين، والإعلاميين، والفنانين، والخبراء التربويين، العرب والأجانب، من أبرزهم الفنانة المصرية حنان ترك، رئيسة تحرير مجلة "نونة" للأطفال، والإعلامى الكويتى غازى حسين، والكاتب والإعلامى العُمانى محمد الهنائى، والكاتب اللبنانى حسن خليل عبد الله، والكاتبة والإعلامية المصرية أمل فرح، والصحفية والكاتبة الأكثر مبيعاً فى "نيويورك تايمز" جايل فورمان، والشاعر والمؤلف كوامى إليكساندر مؤلف الرواية الأكثر مبيعاً "هو قال، هى قالت"، ومصور كتب الأطفال الشهير كوركى بول.

 

ويحتفى مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته الحالية بروح الاكتشاف من خلال شعاره "اكتشف عن قرب"، الذى لا يقتصر على العلوم، وإنما يشمل كل تجربة ملهمة تشكل مصدراً للاكتشاف، بما فى ذلك الكتب، وما تفتحه من فضاءات لا حدود لها، على عوالم لا ندرك كل تفاصيلها، لتدفع إلى البحث عن إجابات للأسئلة التى تدور فى عقول الصغار والكبار عبر القراءة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة