رئيس توتال: أسعار النفط قد تهوى مجددا بسبب زيادة الإنتاج الأمريكى

الخميس، 20 أبريل 2017 01:04 م
رئيس توتال: أسعار النفط قد تهوى مجددا بسبب زيادة الإنتاج الأمريكى إنتاج النفط - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال باتريك بويان، الرئيس التنفيذى لشركة "توتال"، عملاق النفط والغاز الفرنسى، اليوم الخميس، إن أسعار النفط قد تنخفض مجددا بنهاية العام الجارى، بسبب الزيادة السريعة فى إنتاج النفط الصخرى الأمريكى.

كانت أسعار النفط قد تعافت من المستويات المتدنية التى بلغتها فى يناير 2016، وجرى تداولها فوق 50 دولارا أمريكيا للبرميل منذ بداية العام الحالى، بعد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على خفض الإنتاج.

وقال "بويان"، خلال مؤتمر صحفى فى باريس: "قد تنخفض الأسعار مجددا، المنتجون الأمريكيون الذين تعافوا بسرعة سيجددون تدفق الإمدادات بنهاية العام، ما قد يؤثر سلبا على الأسواق، ويخطط منتجو النفط الصخرى الأمريكيون لزيادة الإنتاج بعد تعافى الأسعار".

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة "توتال"، قائلا: "اتفاق أوبك مطبق ويمضى بشكل جيد للغاية، أعتقد أنه سيجرى تمديده، ولكن ببساطة فإن الأثر على الأسواق قصير المدى، ولن يكون فوريا، لأن المخزونات مرتفعة للغاية، والأمر سيحتاج بين 18 و24 شهرا، وليس ستة أشهر فقط، ليتفوق الطلب على العرض".

يُذكر أن أسعار النفط استردت بعض عافيتها اليوم، بعد خسائر كبيرة فى اليوم السابق، إذ قالت الكويت إنها تتوقع تمديد اتفاق "أوبك" لخفض الإمدادات إلى النصف الثانى من العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة