رؤوس الشر تستهدف برلمان مصر.. النواب يشيرون بأصابع الاتهام لحملات قطر وتركيا لتشويه المجلس.. والبرادعى والنشطاء الهاربون وبعض المنظمات ينفذون الخطة.. والهدف تعطيل مسيرة إنجاز قوانين تخدم البلد والمواطن

الخميس، 20 أبريل 2017 01:54 م
رؤوس الشر تستهدف برلمان مصر.. النواب يشيرون بأصابع الاتهام لحملات قطر وتركيا لتشويه المجلس.. والبرادعى والنشطاء الهاربون وبعض المنظمات ينفذون الخطة.. والهدف تعطيل مسيرة إنجاز قوانين تخدم البلد والمواطن النواب يشيرون بأصبع الاتهام
كتب إيمان على – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدد من أعضاء مجلس النواب، إن البرلمان يتعرض لحملة شرسة من التشويه التى تقودها جماعة الإخوان فى الخارج، ومجموعة من النشطاء، وجمعيات أهلية ومراكز بحثية بالداخل، وذلك لمحاولة إسقاطه، وذلك بدعم وتمويل خارجى، من خلال وسائل إعلامهم المختلفة، لدفع الرأى العام فى مصر لعدم الرضا عن أداء مجلس النواب ، ورصد نواب البرلمان هذه المجموعات التى تقود الحرب ومحاولة إسقاط البرلمان .

 

وكيل دفاع البرلمان: النشطاء الهاربين والإخوان والداعمون لهم يحاولن إسقاط المجلس

فى البداية قال اللواء يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن هناك قوى خارجية متمثلة فى النشطاء الهاربين، وداعميهم من جماعة الإخوان الإرهابية، يريدون بث سمومهم من خلال وسائلهم المختلفة، لمحاولة إسقاط "البرلمان" لكى تكون الدولة المصرية غير مستقرة وتظل فى حالة من الفوضى، لإظهارها خارجيا أن الدولة بدون مؤسسة تشريعية .

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه المؤامرة التى تقودها هذه المجموعات ضد الدولة المصرية، تمول من دول بالخارج وخاصة قطر وتركيا، وبعض الدول الأجنبية، لزعزعة أمان مصر، واصفا إياهم بأنهم أعداء الاستقرار ، والجماعات المرتصبة بالدولة المصرية .

 

وتابع "كدوانى" إن البرلمان جاء بارادة حرة من الشعب المصرى، ويعمل بكل طاقته ويقوم بزيارات مختلفة مع كثير من الدول الأوروبية والعربية، لمساندة الدولة المصرية خارجيا، لافتا إلى أن القوى المتربصة من مصلحتها ان تسىء للبرلمان خارجيا وداخليا، لتدفع الآخرين إلى عدم الرضا، وأشار وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان بأصبع الاتهام إلى محمد البرادعى ومن أسماهم بالملتفين حوله بالخارج، والذين يظهرون عبر فضائيات الإخوان فى بريطانيا ، واختتم الكدوانى تصريحاته قائلا: "نقول لهم البرلمان سيكمل طريقه، والكلاب تعوى والقافلة تسير".

 

النائب أحمد إسماعيل: الجماعة الإرهابية لا تريد الإستقرار 

بدوره أكد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن كل الجماعات التى لا تريد الاستقرار فى مصر، تسعى لإسقاط المجلس، وخاصة فى الخارج، والترويج ضده لإقناع دول العالم بأن الدولة المصرية ضعيفة.


وأضاف أن هؤلاء الجماعات والنشطاء يعملون ليل نهار فى الترويج ضد مجلس النواب، من خلال معلومات خاطئة، وعبر التصيد لأى إجراء يأخذه البرلمان ، للترويج ضده، لافتا أن هذه الجماعات تتمثل فى الإخوان والداعمين لهم من نشطاء وحركات وجمعيات ومراكز مشبوهة، تعمل فى إعداد تقاريرها الغير صحيحة ضد المؤسسة التشريعية، لمحاولة إرباك الدولة خارجيا، وجعل صورتها ضعيفة أمام مختلف دول العالم، لافتا أن الغرض من هذه الحملات المشبوهة ليس فقط البرلمان ، ولكن إسقاط الدولة المصرية .

 

محمد الغول: شخصيات بالجمعيات الأهلية ومركز ابن خلدون يهاجمون البرلمان بالخارج

فيما قال النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان ، أن هناك دول بعينها تسعى لإسقاط المؤسسة التشريعية سعيا لهدم الدولة كاملة ، مؤكدا أن البرلمان مؤسسة قوية و إسقاط يهدد استقرار الدولة كاملة.

و اعتبر وكيل"حقوق الإنسان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تركيا و قطر فى المقام الأول والذى يعلنون عدائهم معلن و بشكل صريح، هذا بجانب جماعة الإخوان ومساعيهم فى الخارج والذى يستخدمون شخصيات بعينها بالجمعيات الأهلية وأبرزها مركز ابن خلدون للترويج بشكل خاطى لممارسات مجلس النواب فى الخارج ، إضافة إلى محمد البرادعى ذاته و الذى يقتنص أى فرصة للهجوم على مصر.

 

و أضاف أن مجلس النواب يقوم بدور وطنى و قومى سيستكمله حتى النهاية، ولن يستمع لتلك المؤامرات التى تستهدف النيل من الدولة ، موضحا أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها لن تتأثر بمن يفعله الجماعات الإرهابية والنشطاء .

فيما قال  محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إن تركيا وقطر هما  الدولتين الاساستين فى احداث الفتنة ضد مجلس النواب ، وهم يريدون هدمه من خلال دعم الإخوان والنشطاء فى الخارج من خلال فضائياتهم الإرهابية التى تقودها الحملة ضد المجلس، ومواقعهم الخاصة للتشكيك فى المؤسسة التشريعية، وذلك بعد فشلهم فى محاولة إسقاط المؤسسة العسكرية ومؤسسة الشرطة، ويسعون فى نشر التحريض.

 

أبو حامد: قطر وتركيا واسرائيل يدعمون الإرهاب 

 فى السياق ذاته يقول النائب محمد أبو حامد ، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى و الاسرة أن هناك جماعات و دول تستهدف النيل من استقرار مصر و هدم مؤسساتها سواء التشكيك فى البرلمان أو القضاء أو أى سلطة بالدولة  ، و أضاف أنه على رأس هؤلاء قطر وتركيا وإسرائيل فهم يهمهم أن مصر لا تكون مستقرة، بجانب جماعة الإخوان الإرهابية التى تعتبر أن السلطة الحالية اقتنصت منها و تسعى لإسقاطها بأى شكل.

و أشار وكيل اللجنة أن البرلمان مؤسسة من مؤسسات الدولة يستهدفه الأعداء كما يستهدفون كافة المؤسسات فهم يستخدمون اشخاص و إعلام و اموال تدعم جماعات إرهابية لتعطيل مصر عن مساعى النهضة و البناء  ، و شدد أن الرد الأمثل على ذك هو أن يعمل مجلس النواب فى تأدية دوره الكامل للشارع المصرى و السعى لمزيد من التشريعات و العمل أكثر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

المتوقع غير ما نرى

المفروض ان المجلس قوى ومنتخب من الشعب ولا يؤثر فية اى جماعة او مجموعة من الناس كلام يجعلنا نشعر بالاحباط وبان جماعة الاخوان الارهابية اقوى من الدولة المصرية بشعبها وحكومتها ومجلس امتها هل هذا معقول انها فترة وانتهت دعونا نسير الى الامام فى قوة دون النظر للخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

ما هى الانجازات

ما هى الانجازات؟ مشروع قانون الاستثمار اين؟ مشروع قانون الايجارات القديمة الى اين؟ اين البرلمان من الارتفاع الرهيب للاسعار اين البرلمان من فساد المحليات ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين محمود

انا بالنسبة لي مجلس فاشل

هل معني هذا اني متأمر ؟ ابدا ،،، انا لي معرفة من بعييد جدا باحد النواب كان عنده سبارة واحدة و كده ،،، دلوقتي عند عربيات بالملايين و ده مجرد مثل للباقي ،،، هما بتوع السبوبة و اللي هيخرج بره الصف هيلاقي مصير عكشه و شركاه ،،، لو فيهم راجل يقول رايه بصراحه ف غلاء الاسعار اللي احنا فيه ووكيه الجنية امام الدولار ،، يبقي مجلس عقيم فاشل طبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب

انا عايز قانون واحد تم عمله لصالح البلد (واحد بس ) دا انتم خايفين من مناقشة قانون العلاقه بين المالك والمستأجر ولو فعلا ناقشوه (موطف بيدفع نص مرتبه ايجار وفيه ساكن بيدفع ثلاثه جنيه--ده عدل؟؟)

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هما اللى بيقولوا كدة

على فكرة هما اعضاء المجلس دة هما اللى بيطلعوا الاشاعات دية عشان ال يعنى يقولوا ان الشعب المصرى راضى عنهم وان الاتهامات جاية من الاخوان لا طبعا الموضوع مش كدة الموضوع ان الاعضاء بيتثبتلى يوم عن التانى انهم فى قمة الخبث طب انا واحد من الشعب ورحت انتخبت بس مكنتش اعرف ان المجلس دة هيكون فاشل بالطريقة دية وانا ملاحظ ان كل القرارت اللى بتطلع ضد المواطن يعنى اية يقولك قانون الايجارات القديمة طب ازاى اساسا يتم طرد الناس من بيوتهم والبلد مولعة فى الاسعار او التانى اللى يقولك ان لو مات صاحب العين الموجرة يتم طرد باقى الاسرة بعد خمس سنين من وفاتة او يقولك اية تدفع 200 جنية فى الفيس بوك ياما صفحتك تقفل وازاى يتم الغاء المسمى من مجلش الشعب لمجلس النواب وعدم اذاعة الجلسات فى التليفزيون طبعا عشان محدش يكشفهم واللى يروح المجلس بعجلة واللى مبيروحش خالص بالذمة دة يعتبر مجلس بيخدم الشعب ولا مجلس عقبال ما تفرج

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اذا كان يدرى البرلمان ما يفعله بالشعب فهذه مصيبه...واذا كان لا يدرى ?هذه كارثه

....هل سياده النائب مصدق نفسه..وضميره مستريح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

أين الشقافية في جلسات مجلس النواب ؟

الشعب يريد أن يعرف ماذا يقول نوابه في مجلس النواب ..الشعب يريد الشفافية ..يريد الجلسات العلانية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة