النائب على بدر: وزير الداخلية أكد أهمية دور البرلمان فى التصدى للشائعات

الخميس، 20 أبريل 2017 07:33 م
النائب على بدر: وزير الداخلية أكد أهمية دور البرلمان فى التصدى للشائعات النائب على بدر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إجتماع وفد اللجنة مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار وعدد من قيادات الوزارة، يعد لقاء مكاشفة عن سياسية الوزارة نحو مكافحة الإرهاب، حيث أكد الوزير أهمية دور مجلس النواب فى التواصل مع المواطنين، لاسيما الشباب لتوضيح المغالطات والأكاذيب والشائعات التى تُبث على مواقع التواصل الاجتماعى، وليس لها أصل من الحقيقة.

وأضاف بدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحد النواب آثار فكرة ربط مواقع التواصل الاجتماعى ببطاقة الرقم القومى، خاصة مع وجود حسابات وهمية تستخدم من بعض الدول لبث هذه الشائعات، وعلق الوزير بأن هذا الأمر يتطلب تشريع وهذا الشأن لمجلس النواب، أما الوزارة فأنها تقوم ببحث جميع جميع الشكاوى التى تصل إليها.

وتابع بدر، أنه تحدث خلال لقاء اللجنة مع وزير الداخلية، أن مصر احتلت عام 2010 المركز الثالث فى كشف الجريمة، وعقب الوزير بأنه يتم إعداد دورات تأهيلية للضباط داخل وخارج مصر، وأنه طلب بعودة الضباط ذوى الخبرة الذين تم نقلهم من جهاز الأمن الوطنى، وبالفعل تم إعادة جزء كبير منهم. 

ولفت بدر إلى أن وزير الداخلية أكد للنواب أن القوى التفجيرية الهائله للأحزمة الناسفة المستخدمة فى الأعمال الإرهابية تشير إلى أنه يتم تصنيعها فى الخارج، وفى المقابل أكد أعضاء اللجنة دعمهم للداخلية فى حربها على الإرهاب.

ونوه بدر إلى أنه طالب وزير الداخلية بإلقاء نظره على المرور داخل البلاد، وتسهيل ما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة