"اتحاد الصناعات": مشروع قانون العمل الجديد يرضى جميع الأطراف

الخميس، 20 أبريل 2017 01:47 م
"اتحاد الصناعات": مشروع قانون العمل الجديد يرضى جميع الأطراف المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المهندس نديم إلياس، رئيس لجنة العمل باتحاد الصناعات المصرية ووكيل غرفة صناعة الطباعة والتغليف، عن قبول اتحاد الصناعات واللجنة لما توصل إليه جميع أطراف العملية الإنتاجية من توافق كبير حول معظم بنود مشروع القانون.

وأكد "إلياس"، فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس، أن بعض النقاط والملاحظات العالقة تتم مناقشتها حاليا، وسيتم الانتهاء منها فى جلسات الاستماع المقبلة، قبل صدور القانون.

كان أعضاء بلجنة العمل بالاتحاد قد حضروا جلسات الاستماع التى عقدها مجلس النواب فى الأسابيع الماضية، وشاركوا فى جلسة الحوار المجتمعى التى دعا إليها وزير القوى العاملة، محمد سعفان، منذ عدة أيام، لمناقشة ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة على بعض المواد، بناءً على توصية لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، التى ستستكمل مناقشة المشروع فى جلسات استماع جديدة قريبا.

وأوضح نديم إلياس، رئيس لجنة العمل باتحاد الصناعات المصرية، أن النتائج التى أجمع عليها كل القائمين على مراجعة مشروع القانون، جاءت مرضية إلى حد كبير، إذ إن الهدف الرئيسى المرجو تحقيقه، هو خلق علاقة متوازنة وعادلة فى علاقة العمل بين جميع الأطراف، سواء العامل أو صاحب العمل، وذلك لتحفيز وزيادة معدلات الإنتاجية، وتوفير المناخ المستقر للمساهمة فى تشجيع أصحاب الأعمال على التوسع فى أعمالهم، ما يتيح خلق مزيد من فرص العمل الجديدة، محققين بذلك النمو الاقتصادى للدولة ورفاهية المواطن على حد السواء، مؤكدا أن الهدف من هذه المجهودات المتضامنة، هو تحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعملية الإنتاجية بما فيه صالح الوطن والمواطن.

كانت لجنة العمل باتحاد الصناعات المصرية، قد نسقت طوال الشهور الماضية مع خبراء ومُستشارين من مجلس الدولة، ومن وزارة القوى العاملة، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إضافة إلى أصحاب الأعمال، للاطلاع على آراء كل أطراف العمل المعنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة