إحالة فنى أشعة للنيابة لبيعه أفلام وكيمياويات تحميض من عهدة مستشفى

الخميس، 20 أبريل 2017 08:23 م
إحالة فنى أشعة للنيابة لبيعه أفلام وكيمياويات تحميض من عهدة مستشفى سيارة ترحيلات
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق التفتيش والمتابعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة الأشعة، من ضبط فنى أشعة بإحدى المستشفيات التابعة لمنطقة غرب الإسكندرية الطبية، أثناء بيعه أفلام أشعة وكيماويات تحميض من عهدة المستشفى إلى أحد الأشخاص الثلاثاء الماضى.

 

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية فى بيانٍ اليوم الخميس، إن فريق التفتيش والمتابعة قدم مذكرة بخصوص عدد من المخالفات الإدارية والفنية تم اكتشافها أثناء المرور على المستشفى يوم الأحد الماضى، وتخص عمل الفنى صاحب الواقعة.

 

وأشار "حجازى" إلى تكليف مديرة إدارة الأشعة بالمديرية بالتوجه إلى المستشفى لفحص الموضوع، واستطاعت ضبط واقعة شروع بيع أفلام وكيماويات تخص المستشفى، وضبط تلاعب فى سجلات العهدة، ودفاتر تسجيل الحالات التى يتم عمل أشعة لها، وعليه تم إحالة الفنى للشئون القانونية للتحقيق، وإصدار قرار فورى بنقله خارج المستشفى، مع الأمر بجرد عهدته وجارى إبلاغ نيابة الأموال العامة بالواقعة.

 

وقالت الدكتورة صافيناز رمضان، مديرة إدارة الأشعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إنه أثناء وجودها بالمستشفى متوجهة إلى قسم الأشعة بناءً على تكليف وكيل وزارة الصحة، رأت أحد الأشخاص يخرج من القسم حاملاً "كيسًا" كبيرًا تبين أنه يحتوى عل أفلام وكيماويات تحميض، وبسؤاله عن مصدرها أجاب أنه اشتراها من الفنى نظير 750 جنيه، على أساس أنها مملوكة للفنى ملكية خاصة، ولا يعلم أن هذه الأفلام عهدة حكومية.

 

وبمواجهة بالفنى أمام العاملين بالقسم، أنكر معرفته بهذا الشخص، إلا أن الشخص اتصل فورًا بالتليفون المحمول الخاص بالفنى، فظهر اسمه مسجلاً على التليفون، كما أرشد على الفئات النقدية التى تم دفعها، وتبين أنها بحوزة الفنى ملفوفة ببعضها وبنفس القيمة والفئات، وعليه لم يستطع الفنى الاستمرار فى الإنكار، وتم إبلاغ وكيل الوزارة الذى أصدر القرارات سالفة الذكر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة