مصدر عراقى: "داعش" يخطط لهجوم إرهابى على قوات حرس الحدود فى الأردن

الأحد، 02 أبريل 2017 12:00 م
مصدر عراقى: "داعش" يخطط لهجوم إرهابى على قوات حرس الحدود فى الأردن عناصر داعش - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر محلى عراقى ، فى الساعات الأولى من اليوم الأحد، بأن العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، تحشدوا فى صحراء استراتيجية حدودية تربط بين العراق والأردن ، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية .

وأوضح المصدر الذى رفض ذكر إسمه، أن عناصر "داعش" انتشروا فى محورين الشمالى والجنوبى، لصحراء قضاء الرطبة الواصل بين غربى الأنبار، غرب العراق، والأراضى الأردنية، متسللين من القائم الحدودى مع سوريا.

وحسب المصدر المحلى من الأنبار، أن العشرات من عناصر "داعش" تسللوا إلى صحراء الرطبة، لتنفيذ عمليات إرهابية وهجوم واسع على نقاط الفرقة الأولى، وقوات حرس الحدود، والشرطة، المرابطة على الطريق الدولى المؤدى إلى الأردن.

ويذكر أن مجلس الوزراء العراقى، صوت فى جلسته المنعقدة الثلاثاء الماضى 28 مارس الماضى، على تأمين الطريق الدولى الرابط من بغداد إلى الحدود الأردنية، بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لبناء المنفذ الحدودى فى طريبيل كجزء متمم لمشروع الطريق الدولى.

وتعرض قضاء الرطبة الاستراتيجى لهجمة شرسة من تنظيم "داعش" الذى قام بتنشيط خلاياه النائمة فى داخل القضاء لضرب القوات الأمنية، والمحاولة فى السيطرة على المنطقة مرة أخرى كما جرى خلال أكتوبر الماضى، لكن المحاولة باءت بالفشل آنذاك وتم قتل العناصر الإرهابية واقتلاعهم من المناطق التى اقتحموها ونفذوا بها عمليات إعدام ميدانية بحق مدنيين ومقاتلين من أبناء العشائر.

والجدير بالذكر، أن القوات العراقية حررت قضاء الرطبة بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، فى مايو العام الماضى، ضمن عمليات استعادة كامل مدن الأنبار التى تشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة