لليوم الثانى.. وزير الآثار يجتمع ووفد برلمانى بالمتحف اليونانى الرومانى

الأحد، 02 أبريل 2017 12:40 م
لليوم الثانى.. وزير الآثار يجتمع ووفد برلمانى بالمتحف اليونانى الرومانى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثانى على التوالى اجتمع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار مع وفد من أعضاء لجنتى الثقافة و الإعلام و الآثار والسياحة بمجلس النواب و الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وذلك لمناقشة المشكلات التى تواجه المناطق الأثرية  والمتاحف فى مدينة الإسكندرية وسبل إعادتها على خريطة السياحة العالمية.

وكان اجتماع اليوم فى المتحف اليونانى الرومانى والذى أغلق منذ عام ٢٠٠٥ للترميم والتطوير، وخلال الاجتماع استعرض الدكتور خالد العنانى المشكلات التى تحول دون الانتهاء من هذا المشروع وعلى رأسها مشكلة توفير الدعم المالى اللازم والتى قدرت عام ٢٠٠٥ بحوالى ١٢٠ مليون جنيه ومن المرجح أن تكون قد تضاعفت فى الوقت الحالى نظرا لارتفاع الأسعار.

وأوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن المشروع يهدف إلى تطوير دور المتحف من مجرد مكان لعرض القطع الأثرية لجعله مركز علمى وثقافى لحضارات البحر المتوسط،  يضم قاعات للعرض المتحفى وحديقة متحفية و قاعات عرض خارجى ومخزن و معمل للترميم ومركزا للبحث العلمى يضم قاعات للدراسة و المؤتمرات و مكتبه و مدرسة للوعى الأثرى للأطفال.

و أشارت إلهام صلاح الدين، إلى أنه من المقرر أن تخصص محافظة الإسكندرية أرض مبنى المحافظة الواقع خلف مبنى المتحف والذى تعرض للحريق فى ٢٠١٣ لوزارة الآثار وذلك لضمه لأرض المتحف .

هذا وقد تفقد وزير الآثار و الوفد البرلمانى موقع المتحف على أرض الواقع، وأثناء الجولة أعلن الدكتور خالد العنانى أن وزارة الآثار سوف تعلن عن مفاجئة عالمية فى مدينة الأقصر خلال شهر أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة