بالصور.. معرضا "طنين" و"مراحل" يشهدان إقبالاً كثيفًا بجاليرى ضى

الأحد، 02 أبريل 2017 09:00 م
 بالصور.. معرضا "طنين" و"مراحل" يشهدان إقبالاً كثيفًا بجاليرى ضى النحات حسن كامل والدكتور الفنان صلاح المليجى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد نوار والفنان الكبير جورج بهجورى، معرض الدكتور الفنان صلاح المليجى والنحات حسن كامل، مساء أمس، بجاليرى ضى، بحضور  العديد من الشخصيات الفنية وبعض من الشخصيات العامة.

وقال الدكتور صلاح المليجى، عبر تجربته الفنية فى معرض "طنين": "لا تقلقى فأنا هنا بجوارك دومًا، لن أبرح المكان بعد.. فقط ألملم شتات نفسى حين تداهمنى الدهشة أو تلامس جلدى رعشة المساء أذكر كيف سألقاك ومن أين أبدأ.. ارتجل أم أرتب كلماتى.. أكون عفويًا أم قصديًا، سأمنحك وقتًا أطول هل أخط خطًا رأسيًا أم أفقيا.. تستحقين أن أمنحك حياة أخرى وتمنحينى الحياه سأسكب كل الألوان التى تستحقينها.. وسأصنع نسيجًا من إيقاع متداخل ينتظم لك ويتبعثر يتحول كتلا ومساحات تتشظى وتتناثر تتقارب وتتباعد وتتعانق وتصنع كيانات جديدة تحط حولى على كل الأشياء وتملأ فضاء تلو فضاء..لا تكف عن الطنين.. تلك كانت كلماتى لآخر لوحاتى التى تركتها على طاولتى حين أخبرنى طبيبى بأنى سوف أغيب لشهر أو أكثر".

 ومن جانبه، قال الفنان حسن كامل، إنه معرضه يأتى تحت عنوان "مراحل" يضم ما يقرب من 50 قطعة فنية قدمها طوال العشرين عام الماضيين.

وأوضح حسن كامل، أنه على الرغم من كثرة التنوع فى الأعمال الفنية المقدمة إلا أنها تعتمد على شىء أساسى وهو استخلاص المفاهيم من الحضارة المصرية القديمة، لافتًا إلى أنه بحث فى استخراج القيمة المدرجة من النحت المصرى.

وتابع حسن كامل، أن معرضه يضم العديد من الأعمال الفنية التى حمل رؤى مختلقة منها تمثال "حاملة المسئولية"  إنتاج 1979، يصور المرأة وهى فى وضع الجلوس على ركبتها تحمل كتلة ضخمة على ظهرها ما يدل أنها مصر تتحمل المسئولية اتجاه نفسها واتجاه الدول المحيطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة