مسئول أممى يثنى على دور مصر الرائد فى عمليات حفظ السلام

الأحد، 02 أبريل 2017 04:43 م
مسئول أممى يثنى على دور مصر الرائد فى عمليات حفظ السلام رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر طومسون
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر طومسون زيارته لمصر آخر محطة من جولته الأفريقية، والتى أجرى خلالها محادثات رسمية أبرز فيها أولويات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة.

وأوضح بيان وزعه اليوم المركز الاعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة، أن طومسون قدم الشكر خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمصر على مساهماتها الطويلة الأمد فى المنظمة الدولية وسلط الضوء على الدور الرائد لمصر فى عمليات حفظ السلام فى الأمم المتحدة وفى أعمال الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان ومن خلال عضويتها الحالية فى مجلس الأمن.

وشددت محادثات الرئيس السيسى وطومسون على تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمكافحة آفة الإرهاب، حيث أكدا أنه يتعين على المجتمع الدولى أن يقوم بالمزيد من هذه الجهود من أجل التصدى لقيام الجماعات الإرهابية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعى فى نشر رسائلهم المتطرفة والمحرضة على الكراهية والساعية إلى تجنيد الأفراد.

كما تناولت المحادثات القضايا الإقليمية الراهنة، بما فى ذلك وضع عمليات السلام المختلفة.. كما أكد طومسون على أهمية تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى لتحقيق أهداف السلام والأمن من خلال تفعيل المزايا النسبية للمنظمتين فى أفريقيا بغية "إسكات البنادق بحلول عام 2020".

وأثنى رئيس الجمعية على مصر لاستضافتها أعداداً كبيرة من اللاجئين، وأشار إلى أن الهجرة بين بلدان الجنوب أصبحت الآن تفوق الهجرة من الجنوب إلى الشمال. . وشدد على ضرورة زيادة الدعم للجهود الدولية الرامية إلى معالجة الاتجاهات العالمية للهجرة بطريقة أكثر تنسيقا وإيجابية.

كما اجتمع طومسون مع الإمام الأكبر للأزهر الشيخ أحمد الطيب، وتركزت محادثاتهما على الحوار بين الأديان، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومكافحة التطرف والتجنيد من قبل الجماعات المتطرفة من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى. . كما قام طومسون بجولة فى مرصد الأزهر وأشاد بالعمل الذى يقوم به على شبكة الإنترنت لمحاربة الإرهاب من خلال التصدى لرسائل الجماعات المتطرفة على وسائل التواصل الاجتماعى.

وعقد رئيس الجمعية العامة اجتماعاً مع نائب رئيس البرلمان المصرى السيد الشريف أطلع فيه بعضهما البعض على أنشطة المؤسستين. ثم ألقى طومسون كلمة فى النادى الدبلوماسى المصرى حول العلاقات المترابطة بين الحفاظ على السلام والتنمية المستدامة، وذلك فى لقاء حضره أعضاء السلك الدبلوماسى فى القاهرة.

وقد قامت كل من وزارة الخارجية والمجلس المصرى للشؤون الخارجية ومركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلام فى أفريقيا باستضافة مأدبة غداء على شرف رئيس الجمعية.

وعقب إجراء عدد من اللقاءات الإعلامية معه، عقد الرئيس طومسون اجتماعاً تفاعلياً مع مديرى ورؤساء مكاتب الأمم المتحدة الإقليمية والقطرية فى مصر تركزت المناقشات فيه على تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة