"يا بلاش".. طرح وحدات مجمع مرغم بـ15 جنيها للمتر.. مصانع كاملة الترفيق والتراخيص أمام صغار المستثمرين.. الصناعة: 350 شخصا اشتروا كراسة الشروط.. وتؤكد: البتروكيماويات توفر مخازن المواد الخام بسعر التكلفة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:17 م
"يا بلاش".. طرح وحدات مجمع مرغم بـ15 جنيها للمتر.. مصانع كاملة الترفيق والتراخيص أمام صغار المستثمرين.. الصناعة: 350 شخصا اشتروا كراسة الشروط.. وتؤكد: البتروكيماويات توفر مخازن المواد الخام بسعر التكلفة المهندس طارق قابيل خلال تفقد مجمع مرغم
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف وزارة الصناعة خلال استراتيجية التنمية 2020 دعم التوسع فى طرح المجمعات الصناعية، فى أنحاء متفرقة من البلاد، وهناك 4 تجمعات حاليا يجرى العمل بها على عدة جهات، لكن مجمع الصناعات البلاستيكية فى مرغم بمحافظة الإسكندرية يعد الأبرز، لأنه أحد وسائل الحكومة لتوطين صناعة البلاستيك فى هذا المجمع.

مدخل مجمع مرغم للبلاستيك
مدخل مجمع مرغم للبلاستيك

 

 

"اليوم السابع" أجرى جولة داخل المجمع، والذى تبلغ مساحته 25 فدانا، مقسمة بصورة منظمة وشوارع مرصوفة ومشجرة بشكل جيد، حيث يبلغ عدد المصانع فى مجمع الصناعات البلاستيكية فى مرغم 240 مصنعا جميعها موجهة للشباب.

وحدات مجمع البلاستيك
وحدات مجمع البلاستيك

 

 

مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم مجهز بصرف صحى وصناعى وكامل الترفيق، والذى يبعد أمتارا قليلة من مخازن الشركة القابضة للبتروكيماويات، وذلك بهدف توفير الوقت لحصول المصانع على احتياجاتها بدون وسيط، وضمان سرعة الانتقال بين المجمع والشركة القابضة.

تشجير محيط مصانع مرغم
تشجير محيط مصانع مرغم

 

 

ووفق تصريحات المهندس طارق قابيل وزير الصناعية، فإن الوزارة توفر الدعم الفنى والهندسى والتسويقى للمتقدمين للحصول على وحدات ومصانع فى مجمع الصناعات البلاستيكية، وكذلك تقديم دراسات عن احتياجات السوق والمواد الخام وأماكن توافرها، وكذلك إتاحه قروض للحاصلين على الوحدات تصل إلى 5 ملايين جنيه من البنك الأهلى، بفائدة متناقصة 5 % والسداد على 7 سنوات.

جانب من المصانع الصغيرة فى مجمع مرغم
جانب من المصانع الصغيرة فى مجمع مرغم

 

 

وتوافقت وزارة التجارة والصناعة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات على تقديم المواد الخام لمصانع مجمع الصناعات البلاستيكية بسعر التكلفة، على أن يكون طرح المصانع بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة، وجهزت الوزارة دراسات جدوى لـ 250 مشروعا.

طرح وحدات مجمع مرغم بـ15 جنيها للمتر (5)
الانتهاء من مجمع مرغم 

 

 

وكشف المهندس ياسر المغربى مستشار وزير الصناعة للمشروعات، أنه سيتم تخصيص متر الأرض فى مجمع الصناعات البلاستيكية مقابل 15 جنيها فقط، لافتا إلى أن هذا المبلغ بسيط جدا، خاصة وأنه سيتم تقديم الوحدات والمصانع الصغيرة كاملة الترفيق ومجهزة بالتراخيص.

الانتهاء من وحدات التحكم فى الكهرباء بالمجمع
الانتهاء من وحدات التحكم فى الكهرباء بالمجمع

 

 

وأشار مستشار وزير الصناعة، إلى أنه تم طرح كراسات الشروط للبيع، وتقدم 350 شخصا لشراء الكراسة وبعدها يبدأ المستثمرين فى التقدم بطلبات للتخصيص، وعقب ذلك تدرس الوزارة الطلبات ويتم التخصيص بصورة سريعة جدا.

طرح وحدات مجمع مرغم بـ15 جنيها للمتر (7)
مخزن البتروكيماويات بالمجمع

 

 

وقال المغربى، لـ"اليوم السابع"، إنه تم التوافق مع الشركة القابضة للبتروكيماويات لتوفير مخازن مادتى "الإيثيلين والبوليثين" والمستخدمة فى صناعة البلاستيك بالقرب من المجمع، وكذلك تم تجهيز دراسات الجدوى، لافتا إلى أن تم الانتهاء من أعمال التجديد والإنشاءات داخل المجمع وخلال شهرين ستبدأ المصانع فى الإنتاج.

وحدات مجمع مرغم وتشجير الطرق
وحدات مجمع مرغم وتشجير الطرق

 

 

وأكد المغربى، أنه تم الاتفاق مع محافظ الإسكندرية على ضم 51 فدانا مجاورة للمشروع إلى مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم، على أن يتم توقيع اتفاق مشترك بين المحافظة والوزارة خلال الفترة القريبة المقبلة لبدء العمل فى هذه المساحة الجديدة، لإتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.

الانتهاء من عمليات الرصف
الانتهاء من عمليات الرصف

 

 

ويبعد مجمع الصناعات البلاستيكية حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر.

مصانع صغيرة فى مرغم
مصانع صغيرة فى مرغم

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

alex

لم يتم الاعلان عنها من قبل هى الكوسة والمحسوبية لسة موجودة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

متى تم الإعلان عنها ولا هى اتوزعت محبة و جدعنة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

ياريت توضيح طريقه التقدم

ياريت توضيح طريقه التقدم وهي كراسه الشروط لسه متاحه وفين

عدد الردود 0

بواسطة:

koko

حرام

اى حد من اسكندرية ودخل زاوية عبد القادر يعرف ان الاماكن دى موجودة من اكتر من 10 سنين ومهجورة بطلو كدب

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

لم يتم الاعلان عنها ومعرفناش عنها حاجة

الغريب انه اتباع 350 كراسة شروط مع اننا لم نسمع عنها اي شيء والا نشم علي ضهر ايدينا... مع الاسف لسة المحسوبية والمجاملات موجودة. بطالب الريس بوقف عملية البيع واعادة طرحها مع اعلان وفترة كافية للتقدم ليها. احنا مش قاعدين علي باب وزارة الصناعة علشان نعرف المطروح بالشكل دا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة