مسؤول أمريكى: زيارة محتملة من ترامب إلى السعودية فى مايو

الأربعاء، 19 أبريل 2017 11:48 م
مسؤول أمريكى: زيارة محتملة من ترامب إلى السعودية فى مايو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية اليوم الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب قد يضيف زيارة إلى السعودية لجولة أوروبية فى مايو فيما قد تكون أول رحلة خارجية منذ أن تولى الرئاسة، وقال المسؤول الذى طلب عدم نشر اسمه إن مثل هذه الرحلة "نوقشت".

ويعتزم ترامب بالفعل حضور قمة لحلف شمال الأطلسى فى بروكسل فى 25 مايو والسفر إلى صقلية لحضور قمة قادة مجموعة السبع المقررة فى الفترة من 26 إلى 28 مايو.

ويزور وزير الدفاع جيمس ماتيس الرياض اليوم الأربعاء، ويجتمع مع كبار المسؤولين السعوديين، وقال إنه يتطلع إلى أن تفتح زيارته الباب إلى زيارة ترامب للسعودية.

وقبل نحو عام التقى الرئيس السابق باراك أوباما بزعماء مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذى يضم السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرية وسلطنة عمان.

وجعل ترامب الشرق الأوسط وقتال تنظيم داعش محورا لرئاسته، وأمر البحرية الأمريكية بإطلاق صواريخ على قاعدة جوية سورية بعد هجوم بأسلحة كيماوية فى سوريا فى وقت سابق هذا الشهر.

واجتمع ولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بترامب فى واشنطن فى مارس خلال زيارة وصفها أحد كبار المستشارين السعوديين بأنها "نقطة تحول تاريخية" فى العلاقات الأمريكية السعودية.

وكانت علاقة الرياض بإدارة أوباما مشحونة دائما لاسيما فى أعقاب الاتفاق النووى الإيرانى فى 2015.

وشعرت السعودية بأن إدارة أوباما اعتبرت تحالف الرياض مع واشنطن أقل أهمية من التفاوض على اتفاق لكبح برنامج إيران النووي.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض إن من الممكن إضافة زيارة لجولة ترامب الأوروبية إلى الفاتيكان للاجتماع مع البابا فرنسيس.

وقال سبايسر للصحفيين: "سنتواصل مع الفاتيكان" لنعرف ما إذا كان فى الإمكان ترتيب زيارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة