محافظ سوهاج: توريد 8 أطنان من محصول القمح بصومعة البلينا

الأربعاء، 19 أبريل 2017 06:01 م
محافظ سوهاج: توريد 8 أطنان من محصول القمح  بصومعة البلينا  الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بدء استقبال بشائر إنتاج القمح المحلي بدائرة المحافظة ، حيث تم توريد كمية من الأقماح المحلية بصومعة البلينا قدرها 8.380 أطنان.
 
وأكد المحافظ فى بيان له، تسهيل عملية استلام الاقماح من المزارعين، لافتا أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة تقوم بالمتابعة لحل أية مشكلات أو عقبات قد تحدث خلال عمليات التوريد .
 
 وأضافت أمل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، أن سعر أردب القمح هذا العام يتراوح حسب خلوه من الشوائب ودرجة نظافته بين 555 جنية، و 575 جنية ، مشيرا أنه تم فتح جميع الشون والصوامع بنطاق المحافظة ، لاستقبال توريد الاقماح من المزارعين حيث بلغت المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام 197ألف و500 فدان .
 
وفى ذات السياق، أعلن محافظ سوهاج، عن بدء توفير سلع غذائية ومواد تموينية جديدة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، وبأسعار مخفضة بجميع منافذ مراكز وقري المحافظة السبت القادم 22 ابريل الجاري، وذلك بالتنسيق بين المحافظة، وقائد قطاع الخدمة الوطنية بسوهاج، ومدير مديرية التموين ورئيس منطقة مبيعات الشركة المصرية لتجارة الجملة ، والمشرف على منافذ بيع المنطقة الجنوبية العسكرية .
 
وأوضح المحافظ، أن ذلك يأتي فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتكليف هيئة الرقابة الادارية بالتنسيق بين الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن للمواطنين، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك .
 
وأشار عبد المنعم، أن المنطقة الجنوبية العسكرية سوف تغطي قرى مراكز المراغة وطهطا وجرجا والبلينا، على أن يقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتوزيع علي قرى مراكز أخميم ، وساقلته ، ودار السلام ، والمنشاة ، وحي الكوثر ، والشركة المصرية لتجارة الجملة ،وقرى مراكز جهينة ، وطما وذلك عن طريق المنافذ الثابتة والمتحركة  .
 
ووجه المحافظ، الشكر لهيئة الرقابة الادارية ، والمنطقة الجنوبية العسكرية ، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والشركة المصرية لتجارة الجملة والعاملين بمديرية التموين والوحدات المحلية ، علي جهودهم المبذولة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتوصيل الدعم للمستحقين من أبناء المحافظة خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم  .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة