محافظ الغربية فى حوار لـ"اليوم السابع": الإرهاب لن يزيدنا إلا تماسكاً وقادرون على دحره.. ويؤكد: 3 مناطق صناعية جديدة توفر 75 ألف فرصة عمل قريبًا.. واستعدادات مكثفة لاستلام 135 ألف طن قمح هذا العام

الأربعاء، 19 أبريل 2017 08:30 ص
محافظ الغربية فى حوار لـ"اليوم السابع": الإرهاب لن يزيدنا إلا تماسكاً وقادرون على دحره.. ويؤكد: 3 مناطق صناعية جديدة توفر 75 ألف فرصة عمل قريبًا.. واستعدادات مكثفة لاستلام 135 ألف طن قمح هذا العام محافظ الغربية ومحرر اليوم السابع
حوار – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة استعدت بشكل نهائى لموسم حصاد القمح من خلال تجهيز الشون الترابية والأسمنتية والهناجر والصوامع لاستلام القمح من المزارعين وتشكيل لجنة لمتابعة عمليات التوريد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع استلام 135 ألف طن قمح هذا العام.

 

ماذا عن استعدادات المحافظة لموسم القمح؟

 

انهينا استعدادات المحافظة لموسم حصاد القمح من خلال تجهيز الشون الترابية والأسمنتية والهناجر والصوامع، وسيتم توزيع أجولة الخيش على المزارعين عن طريق بنك التنمية الزراعية، بالتنسيق مع شركة المطاحن لتوريد المحصول للشون الترابية والأسمنتية وتخصيص أجولة بلاستيكية لتوريد القمح من المزارعين للصوامع فسيخصص لها أجولة بلاستيكية، وسيقتصر ذلك على بعض قرى مركز طنطا.

 

هل هناك اشتراطات لاستلام القمح من المزارعين؟

 

إطلاقا، وسنفتح الشون والصوامع أمام المزارعين لاستلام القمح منهم، والسعر موحد، والسعر المحلى أعلى من السعر العالمى مقارنة بالعام الماضى، ولا يوجد مقابل مادى مقابل التعتيق والوزن، ولن يتم الارتباط بالحيازة الزراعية وأى كمية سيتم استلامها من المزارع.

 

كيف ستراقب المحافظة عمليات استلام القمح؟

 

هناك لجان رقابية صارمة فى جميع الشون والصوامع  من الـ 8 صباحًا حتى الـ 5 مساءًا، تضم مديريات الزراعة والتموين ومباحث التموين لرقابة عمليات استلام القمح، ورفض القمح القديم.

 

ما هو المستهدف من القمح هذا العام؟

 

المستهدف هذا العام ما يقرب من 135 ألف طن، وهناك مراقبة ومتابعة صارمة على الوزن والتخزين.

 

ماذا عن المناطق الصناعية الثلاثة بالمحافظة؟

 

نعمل على قدم وساق للانتهاء من مشروعات المناطق الصناعية الثلاث بالمحلة وكتامة وسبرباى، وإنهاء الإجراءات الخاصة بها تمهيدًا للطرح والتنفيذ.

ونعمل على أرض الواقع بالمنطقة الصناعية بالمحلة، وسيقوم وفد من وزارة الصناعة بزيارة المنطقة للبدء فى طرح 70 موقعًا من خلال كراسات الشروط، وتم بيع 8 كراسات شروط، وهناك منفذ مفتوح وتواصل يومي بوزارة الاستثمار وسنعلن عن المناطق المتاحة من خلال وزارتى الصناعة والاستثمار، وسيتم الانتهاء من المساحات الموجودة بحق انتفاع لمدة 50 عامًا، فضلا عن الاجتماعات الدورية مع وكلاء الوزارات لتسهيل الإجراءات النهائية بالنسبة للمنطقة الصناعية سواء كهرباء وغاز ومياه وطرق.

 

ماذا عن منطقة كتامة الصناعية؟

 

تم طرح المنطقة، وسيتم إعداد الأوراق والانتهاء منها قريبًا، خاصة وأن الأرض ملك الدولة ولن نسمح للأهالى بالتحكم فى قرارات الدولة أو تعطيلها، وسننفذ كل ما يهم المواطن، وسيتم تنفيذ مشروعات  خدمات معاونة لخدمة مصانع كتامة لتضاهى دمياط.

 

إلى أين وصلت منطقة سبرباى الصناعية؟

 

سيتم عقد لقاء قريبًا مع المستثمر فى حضور وزير التموين والتجارة الداخلية، لوضع اللمسات النهائية للمشروع وتذليل العقبات وهذه المناطق ستوفر75 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

لماذا لا تستفيد المحافظة من حديقة الأندلس؟

 

عرضنا على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مشكلة حديقة الأندلس، والتى تبلغ مساحتها 6 أفدنة، وقيمتها 6 مليار جنيه، ولم يتم استغلالها الاستغلال الأمثل، ولا تليق بوضعها الحالى أن يدخلها أى مواطن. سنحافظ على الأشجار وحديقة الحيوان الموجودة بها، وسيتم تطويرها لخدمة أبناء المحافظة لتصبح متنفسًا لهم، وسيتم طرحها للاستغلال من خلال وزارة التخطيط ، وعلى المستثمرين أن يبدأ فى وضع دراسات جدوى وطرح وجهات نظرهم للتطوير، على أن يتم  البدء فور الانتهاء من الطرح لخدمة أبناء المحافظة وضخ موارد لخزانة الدولة. سيتم استغلال الحديقة الاستغلال الأمثل، ولن يتم الإضرار بالحديقة.

 

ماذا عن تبرعات المواطنين بالأراضى للمحافظة؟

 

للمواطنين دور بارز فى خدمة محافظة الغربية بعد تبرعهم، بعدد كبير من قطع الأراضى لإنشاء مدارس لخدمة أبناء المحافظة، وتم توفير 250 قطعة أرض لإنشاء مدارس جديدة، ونحاول الانتهاء سريعًا من جميع الإجراءات الخاصة بها، وهناك خطوات سريعة لإنهاء إجراءات 40 مدرسة.

نعمل على قدم وساق لأن التعليم يمثل مسألة حياة أو موت، والدولة تذلل جميع العقبات لإنشاء المدارس لخدمة أبنائنا، وبالتأكيد أثمن تبرع المواطنين بـ100 قطعة أرض لبناء مدارس عليها بقيمة 400 مليون جنيه، وأقدم لهم الشكر على ما يقدموه لصالح أبناء المحافظة، خاصة وأن المحافظة ليس لها ظهير صحراوى، وهناك 70مدرسة جديدة ستدخل الخدمة فى العام الدراسى الجديد وهناك مدارس فى حيز الطرح ومدارس أخرى فى حيز التنفيذ، وهناك اقتراح لنقل مدرسة ناصر الزراعية من الكتلة  السكنية لمنطقة سبرباى مقابل إنشاء 3 مدارس جديدة بالمنطقة، ونقل مديرية التربية والتعليم وإداراتى شرق وغرب التعليمية لمنطقة سبرباى، واستغلال هذه المدارس لإضافة 10 مدارس جديدة لمدينة طنطا، وهناك تفكير  خارج الصندوق لخدمة أبناء المحافظة.

 

ماذا عن المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض محافظة الغربية؟

 

رئيس الوزراء فوض المحافظين بمتابعة جميع المشروعات التى تقع على أرض كل محافظة ومتابعة الأداء، وهناك اجتماعات  مستمرة  مع المقاولين والشركات المنفذة للمشاريع ومتابعتها بكل دقه وإنهاء المعوقات، مؤكدًا على انتهاء عصر البدء فى مشروع وإهماله، وجميع مشروعات الصحة المتوقفة منذ سنوات بدأنا فيها، ولها تواريخ محددة للانتهاء منها، وهناك تقرير شهرى رسمى يرفع لرئيس الوزراء بموقف كل مشروع ونسب التنفيذ وسحب المشروعات من المقاولين المقصرين.

 

ماذا عن مستشفى المنشاوى العام الجديد؟

 

وزير الصحة وافق على اعتماد 40 مليون جنيه للمشروع، وتحدثت مع الوزير خلال زيارته الأخيرة للمحافظة ووعد بزيارة المحافظة وضخ مبالغ إضافية للبدء فى الإنشاء.

وأتابع مشروعات المحافظة فى حضور النواب والتنفيذيين المعنيين، لبحث المعوقات للانتهاء منها فورا، خاصة وأن تحرير سعر الصرف فى الفترة الماضية أدى إلى توقف بعض المشروعات نظرًا لتوقف استيراد المعدات اللازمة من الخارج، ولكن تم إزالة هذه المعوقات بالتنسيق مع وزير الإسكان.

 

متى سيتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بمحافظة الغربية؟

 

سنبدأ المشروعات الخاصة بالصرف الصحى بباقى قرى المحافظة  فور إقرار القرض الصينى، وبذلك سننتهى من أزمة الصرف الصحى بالمحافظة بنهاية عام 2018 ، حيث أنه يوجد لدينا الدراسات والتصميمات وأعداد القرى المحرومة من هذة الخدمة، وفور إقرار القرض ستكون محافظة الغربية من أوائل المحافظات على مستوى الجمهورية التى تنتهى من ادخال الصرف الصحى بجميع القرى والتوابع لها.

 

ماذا عن مشروعات الإسكان الاجتماعى بالمحافظة؟

 

تم الانتهاء من جميع مشروعات الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، ويتبقى أمامنا توصيل الكهرباء لمشروع الإسكان الاجتماعى بمركز قطور، وتم تدبير قطع أراضى لإنشاء مشاريع إسكان اجتماعى جديدة، وتم إرسالها لوزير الإسكان لوضعها فى خطط الطرح.

 

ما هى الإجراءات الأمنية المتخذة بعد حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا؟

 

هناك اجتماع شهرى فى حضور جميع القيادات الأمنية من الأمن الوطنى والمخابرات العامة والأمن العام والأمن الجنائى والرقابة الإدارية ومدير الأمن ومساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا، لمراجعة الخطط الأمنية والخروج بتوصيات تكون حيز التنفيذ لمواجهة أى أعمال عنف.

 

هناك أنباء عن تركيب كاميرات مراقبة فى جميع شوارع المحافظة؟

 

بالفعل سنبدأ فى تنفيذ ذلك لإحكام السيطرة الأمنية، وسنلزم أصحاب المحلات بتركيب الكاميرات، ولن نمنح أى تراخيص جديد أو تجديد تراخيص حال عدم تركيب كاميرات مراقبة داخل وخارج المحلات.

وحادث تفجير كنيسة مارجرجس فاجعة أصابت جموع الشعب المصرى مسلمين وأقباط، وهناك حالة من الحزن سيطرت على الجميع، ولكن مصر قادره بشعبها وجيشها وشرطتها على دحر الإرهاب، وهذه الحوادث مخطط لها من العناصر الإرهابية الهاربة خارج البلاد، لبث الرعب فى نفوس المصريين، ولكنها لن تنال من عزيمة المصريين وسنزداد قوة فى مواجهة المخربين.

 

كيف استعدت المحافظة لشهر رمضان الكريم؟

 

هناك اجتماعات مستمرة لوضع الخطط لاستقبال شهر رمضان الكريم وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تناسب جميع المستويات، فضلًا عن تشكيل لجنة لفتح منافذ لأسواق "تحيا مصر" بواقع 4 منافذ  فى كل مركز لمواجهة ارتفاع الاسعار، لكى تكون للحكومة بصمة فى كل مركز فى مواجهة الغلاء، وتم توفير قطع أراضى للقوات المسلحة لإقامة منافذ لتوزيع السلع التموينية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة فى متناول الجميع، وتوفير السلع من الزيت والسكر والسمن والسلع الأساسية التى تحتاجها كل أسرة فى شهر رمضان.

وسوف نراقب السلع المطروحة خلال الشهر الكريم من حيث الجودة وتاريخ الإنتاج والصلاحية والسعر، لمحاربة الغلاء وجشع التجار الذين يحاولون استغلال الشعب لتحقيق مكاسب طائلة دون وجه حق.

وأخيرًا أحب أن أوجه نداء لأبناء الغربية بضرورة التكاتف بعضهم البعض لمواجهة العناصر الإرهابية، لاسيما وإن الهجمات التى شهدتها المحافظة تزيد أبناء المحافظة مسلمين وأقباط إصرارًا على القضاء على هذه العناصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

اتمام الأمن الأجتماعى بجميع بنودة مسولية القائمين على امور المصريين من مسئولين

وظفيين بالدولة عيينهم المصررين فأدوا الأمانة كما امركم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

هل لعنت علي الاخوان الكلاب اليوم

نعم الله يحرقهم هم اولادهم الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

نداء الى معالى محافظ الغربيه (مشاكل مدينة السنطه)

ارجو من معاليكم التكرم بحل المشاكل التاليه بمدينه السنطه: 1- طريق السنطه طنطا ليلا ظلام دامس ومطبات مخالفه لكل قواعد المرور العالميه والامان بالطريق ونطالب سيادتكم بعمل علامات ارضيه مضيئه للفصل بين حارات الطريق وتكون مانع لتجاوز العربيات من حارة للاخرى 2- لابد من تواجد مكثف لرجال المرور تحت اشراف ضلبط بصفه مستديمه بمدخل الطريق من ميت حبيش وشبراقاص لحل الازمه المروريه الخانقه بالطريق 3- التفكير بعمل نفق او كوبرى علوى لحل ازمه الطريق بميت حبيش او خلق مدخل بديل للطريق 4- الطريق يخدم سكان مدن السنطه وزفتى وميت غمر والزقازيق (مئات الالاف من المصريين) 5- المشكلة الاخرى التى تواجه سكان مدينة السنطه فى الطرق المؤدين من السنطه للقاهره مرورا بالجعفرية أو كفركلا الباب طريقين متهاليكن ولا يصلحوا لمرور السيارات وقمه فى الاهمال بهم ولابد من اصلاحات فوريه واضاءه لهم وعمل اسفلت جديد وتوسعه حيث ان تلك الطرق هى المنفذ الوحيد للمدينه للطريق الزراعى للمسافرين الى القاهره 6- تلوث الهواء بمدينة السنطه يوميا بعد غروب الشمس نتيجة حرق الزباله والسكان هيصابو بالسرطان من تلك الادخنه 7- لا يوجد اى صناديق للقمامه بالشوارع الرئيسيه بالمدينه 8- مستشفى السنطه لابد من تطويرها بشكل عاجل وتوفير اجهزة رنين مغناطيسى واشعه مقطعية وسونار ومعمل حديث ويكون العمل بها 24 ساعه يوميا لانقاذ مئات الاالف من السكان الذين تخدمهم المستشفى

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad

يا عم لم الزيالة اللي في الشوارع الأول

و الله في انجاز وحيد مستعصي على سيادة المحافظ العبقري و هو لم الزيالة الشوارع بقت حالتها بائسة حتى في ارقى المناطق ـ و شجر حديقة الأندلس اتقطع كلة المطل على شارغ حسن حسيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة