ست أغانى جديدة للمغنى الأمريكى برنس بعد عام من وفاته

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:30 م
ست أغانى جديدة للمغنى الأمريكى برنس بعد عام من وفاته برنس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع الذكرى الأولى لوفاة النجم الأمريكى برنس تصدر مجموعة جديدة من أغنياته للبيع هذا الأسبوع، وصدرت أولى هذه الأغنيات وهى بعنوان (ديليفرانس) أى "الخلاص"، أمس الثلاثاء، على برنامجى (آيتيونز) و(أبل ميوزيك) على أن تصدر خمس أغنيات أخرى لبرنس يوم الجمعة، وستطرح الأغنيات على شكل أسطوانة فى الأسواق فى الثانى من يونيو.

 

وقالت شركة التسجيلات الفنية المستقلة (آر.ام.ايه)، التى تطرح الأعمال الجديدة، فى بيان إن برنس سجل الأغنيات التى ستصدر بعنوان (ديليفرانس) أو "الخلاص" فى الفترة بين عامى 2006 و2008 بالتعاون مع الموسيقى إيان بوكسيل الذى أمضى العام الماضى فى استكمال الألحان وإعداد الأغنيات وإنتاجها.

 

وقال بوكسيل "أتمنى عندما يسمع الناس برنس وهو يغنى تلك الأغنيات أن تبعث الراحة فى (قلوب) الكثيرين، وذكر البيان أن هذه الأغنيات كتبت وسجلت عندما كان برنس فنانا مستقلا يحتج على ما وصفه بصناعة الموسيقى الظالمة.

 

توفى برنس يوم 21 أبريل عام 2016 عن عمر ناهز 57 عاما فى ضيعة بايسلى بارك الخاصة به فى ولاية مينيسوتا الأمريكية، وكان السبب الرسمى للوفاة هو تعاطيه جرعة زائدة من مسكن يحتوى على الأفيون.

 

وللنجم الراحل أغنيات مشهورة من بينها (بربل راين) و(وين دوفز كراى)، ومزجت موسيقى برنس بين الجاز والفانك والديسكو والروك وأهلته للفوز بسبع جوائز جرامى وجائزة أوسكار.

 

ودخل برنس عالم الشهرة فى نهاية السبعينيات من القرن الماضى، وفى العقود الثلاثة التى تلت ذلك أصبح معروفا بصفته من أكثر الفنانين المبدعين فى موسيقى البوب الأمريكية، وباع برنس أكثر من 100 مليون أسطوانة وحفر اسمه فى قاعة مشاهير الروك آند رول فى عام 2004، وصدر أحدث ألبوماته (هيت إن ران: فيز تو) فى ديسمبر 2015.

 

وحصل برنس على الأوسكار لأفضل أغنية فى فيلم (بربل راين) فى عام 1984 الذى استوحت موسيقاه ألبوم برنس الذى يحمل نفس الاسم، كما شارك أيضا بالتمثيل فى الفيلم، ولد برنس فى مينابوليس فى السابع من يونيو 1958 وقيل إنه كتب أغنيته الأولى وهو فى السابعة من عمره. وبالإضافة إلى الغناء وكتابة الأغانى احترف برنس العزف على عدد من الآلات الموسيقية من بينها الجيتار والأورج والطبول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة