خالد فهمى: برنامج قومى لتطوير المناطق الصناعية وتحويلها لصديقة للبيئة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:44 م
خالد فهمى: برنامج قومى لتطوير المناطق الصناعية وتحويلها لصديقة للبيئة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، على ضرورة تنفيذ برنامج قومى لتطوير المناطق الصناعية، لتصبح مناطق صناعية خضراء صديقة للبيئة.

وطالب فهمى بإعادة توزيع الخريطة الصناعية لمصر وتوطين الصناعات بالمدن الجديدة، والتوسع فى دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مجال البيئة، واعادة استخدام المياه والتحكم في التلوث الصناعي.

وأضاف الوزير فى كلمته التى القتها نيابة عنه المهندسة هدى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب الدلتا وكيل وزارة البيئة بالإسكندرية اليوم، خلال افتتاح فعاليات الملتقى البيئى الثامن، الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئـة جامعة الإسكندرية تحت عنوان " المدن الخضراء المستدامة " وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة.

وقال إن وزارة البيئة تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الاقتصاد الأخضر يعد أحد آليات تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أهمية تشجيع التحول نحو الصناعات رشيدة الاستهلاك للموارد الطبيعية والطاقة والمياه، بالإضافة الى تشجيع الانتاج الصناعي الافضل.

واشار وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، إلى أن انعقاد مثل هذا الملتقى البيئي، يمثل إضافة جديدة في البحث العلمي في هذا المجال، ويعتبر هذا الملتقى البيئى فرصة عظيمة لمناقشة التحديات البيئية التي تواجه بلادنا.

وقال إن تحقيق التنمية المستدامة يقتضى اتباع نمط اقتصادي جديد، يعمل على ضمان تحقيق التوازن والدمج بين الابعاد الثلاثية للتنمية المستدامة.

وأضاف أن هناك العديد من القضايا ذات صلة بالبيئة البعض منها لها العديد من المخاطر والتي ينتج عنها عدة مشاكل بيئية حقيقية المتسبب الرئيسي فيها هو العنصر البشري.

وأشار إلى أن وزارة البيئة تولي اهتماما كبيراً بحماية البيئة والموارد الطبيعية وتخفيف الضغوط عليها، لأن حماية البيئة والموارد الطبيعية أصبح بمثابة حماية للحياة على سطح الأرض بهدف تأمين حياة الأجيال القادمة والحفاظ على الصحة العامة.

وأكد على ضرورة الاهتمام بأعطاء الاولوية لبناء القدرات للكوادر البشرية في مجالات البيئة والتنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الكفاءة في استخدام الموارد الطبيعية، وزيادة التنافسية والحد من الفقر.

وقال إن تشجيع العمارة المستدامة وترشيد أساليب البناء واستهلاك الطاقة والتي تعد احد الركائز التي تعتمد عليها نجاح التنمية المستدامة في المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة