حملات الرقابة الإدارية مستمرة في كشف الفساد .. الهيئة تضبط صيدلانية فى مستشفى بالإسماعيلية اختلست أدوية بـ2.7 مليون جنيه بعد تزوير كشوف تسوية العهدة ..وترصد شركات سياحة مخالفة في القاهرة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:40 م
حملات الرقابة الإدارية مستمرة في كشف الفساد .. الهيئة تضبط صيدلانية فى مستشفى بالإسماعيلية اختلست أدوية بـ2.7 مليون جنيه بعد تزوير كشوف تسوية العهدة ..وترصد شركات سياحة مخالفة في القاهرة حملة الرقابة الإدارية
كتب حازم عادل والمحافظات هناء أبو العز– فايزة مرسال - محمود مقبول - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط صيدلانية بمستشفى الكهرباء بالإسماعيلية تدعى ( ا . م )،  لإختلاسها أدوية من عهدتها بقيمة 2.7 مليون جنيه، واشتراكها مع آخرين فى تزوير كشوف تسوية العهدة بإثبات صرفها للمرضى على خلاف الحقيقة ، وبعرضها على النيابة العامة  قررت حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

ومن جانب آخر ، واصلت هيئة الرقابة الادارية، حملاتها على شركات السياحة الخاصة ، اليوم ، في 12محافظة، للتأكد من مدى الاستعدادات لموسم السياحة الدينية "العمرة"، ومن المقرر أن تمر الحملة على 115شركة، منهم 65 شركة في محافظتى القاهرة والجيزة، 50 شركة في 10 محافظات، بمعدل 5  شركات في كل محافظة.

 

رصد رجال حملة الرقابة الإدارية، بمنطقة المنيل، إغلاق شركة نايس ترب للسياحة، منذ سنوات عديدة حسبما ذكر أحد سكان العقار الذى تقع به الشركة، وذلك عندما سألته اللجنة، والذى أكد أن الشركة تم نقل مقرها الى شارع عبد العزيز آل سعود ، فحررت الحملة محضر يفيد بأن الحملة أثناء مرورها وجدت الشركة مغلقة، وسوف تقوم باستدعاء صاحب الشركة لعدم إخطار وزارة السياحة بإغلاق الشركة، وفور حضوره يتم التحقيق معه من خلال لجنة قانونية بالوزارة، ويتم اتخاذ القرارات اللازمة وفقا لما توصل إليه التحقيق، والتى قد تصل إلى سحب الترخيص .

 

ورصد رجال الرقابة الإدارية بمنطقة مصر القديمة، إغلاق شركة للسياحة منذ نحو 10 أشهر حسبما ذكر حارس العقار الذى تقع به الشركة، وذلك عندما سألته اللجنة، والذى أكد أن شقيق صاحب الشقة يأتى فى المساء للمعيشة بها فقط ، ولكنها لا تعمل كشركة سياحة ، وتم تحرير محضر بالواقعة لحين استدعاء صاحب الشركة، لعدم إخطاره وزارة السياحة بإغلاق الشركة.

 

وفى السياق رصدت حملة هيئة الرقابة الإدارية، خلال مرورها على شركة هايسندا للسياحة، بمنطقة مصر القديمة، أن الشركة حديثة الإنشاء، حيث أشادت الحملة بمقر الشركة الذى يحتوى على دور كامل ، وكشفت الحملة من خلال الاطلاع على بيان السيارات الليموزين، أن الشركة لديها خدمة ليموزين بها ٤٩ سيارة، كما أطلعت ميزانية الشركة لعام ٢٠١٦، بالإضافة الى كشوف الخدمات.

 

واطلعت الحملة على فحص الخزينة ، وحركة الخزينة اليومية، وتبين عدم وجود عملات اجنبية بها والاطلاع على الرخصة ، وتم الكشف عن رخصة الشركة، والتى تبين أن الشركة قدمت طلب لوزارة السياحة لتعديل الاسم بالرخصة، وطالبت اللجنة الشركة بعرض الرخصة على الحائط فى مكان ظاهر للعميل فى الشركة ، كما أطلعت اللجنة على استمارة الشركة للتاكد من تأمين الشركة على الموظفين، وتبين أن الشركة لا يوجد لديها رحلات للعمرة، على الرغم من حصولها على وكالة.

 

ففى الإسكندرية، قامت الهيئة حملة برئاسة اللواء عمرو الشوبكشى وإشراف العميد وائل أمين عدد من مكاتب الشركة، بفحص الخزائن الخاصة بها، والتأكد من عدم وجود عملات أجنبية، والتزام التعامل بالعملة المحلية، والتأكد من تراخيص الشركات، والحرص على تعليقها بالحائط، بمكان واضح لزائر الشركة ، واستمع ضباط هيئة الرقابة الإدارية، إلى شكاوى بعض المواطنين، واقتراحاتهم من أجل إصلاح منظومة التسفير وأداء مراسم العمرة، والخدمات المقدمة للمعتمرين.

 

وفى سوهاج، واصل رجال الرقابة الإدارية حملتهم لليوم الثانى على التوالى، على عدد من شركات السياحة فى مدينتى جرجا ودار السلام جنوب وشرق محافظة، للوقوف على سلامة إجراءات رحلات الحج والعمرة، والتأكد من تحصيل أسعارها بالجنيه المصرى، والتأكد من تراخيص العمل فى تلك الشركات.

 

وتمت الحملة بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة بمحافظة سوهاج ، شملت التأكد من إعلان الشركات عن أسعار برامج الحج والعمرة والتأكد من تحصيل أسعارها بالجنيه المصرى، ومراجعة إيصالات التحصيل بالشركة ، والتأكد من عدم تحرير إيصالات لرحلات عمرة أو حج بأى عملات أجنبية، ومراجعة دفتر اليومية المثبت به جميع المبالغ المحصلة.

 

كما قام رجال الرقابة الإدارية ، بمتابعة حصر بيان موظفى كل شركة ومدى قيدهم بسجلات الوزارة، وكارنيهات غرفة الشركات السياحة، والتحقق من مدى التزام الشركة بتقديم الميزانية وكشوف الخدمات والإخطار عن برامجها السياحية ، والتأكد من استدامة الاشتراطات الواجب توافرها فى مقر الشركة من حيث الاستقلالية والتجهيزات والمساحة وكذلك عدم مزاولة نشاط آخر غير مرخص به.

 

كما قامت بمراجعة الخزائن المالية لتلك الشركات لاستبيان وجود عملات أجنبية من عدمه واستبيان مصدر العملات الأجنبية، كما شملت الحملة التأكد من وجود لافته باسم كل شركة معلقة على المبنى المتواجد به المقر، بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركة بإبراز الرخصة بمكان ظاهر بمدخل الشركة، والتأكد من تواجد المدير المسئول، وإثبات بيان وصورة من الإعلانات عن نشاط الشركة المعلقة على الحوائط داخل الشركة أو خارجها وكذلك من خلال المنشورات التى تقوم بتوزيعها وخاصة المتعلقة بالحج والعمرة حال تواجد ذلك.

 

واستمع ضابط مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة سوهاج، إلى شكاوى المواطنين وأصحاب شركات السياحة التى تمثلت فى ارتفاع أسعار رحلات الحج والعمرة عقب قرار تعويم الجنيه، وحول الإجراءات الروتينية المتبعة فى غرف شركات السياحة ووزارة السياحة، والمطالبة بتوفير كميات مناسبة من عملة الريال السعودى فى البنوك.

 

وفى جنوب سيناء، شنت الرقابة الادارية، لليوم الثانى حملة على الشركات العاملة في قطاع السياحه الدينية في بداية موسم العمرة بمدينة شرم الشيخ البالغ عددهم 6 شركات، لمتابعة مدي توافرالاشتراطات المعمول بها والتزام الشركات بقوانين موسم العمرة الصادرة من يحيي راشد وزير السياحة وكافة التعليمات والإجراءات المنظمة لموسم العمرة.

 

وانتقد عضو الرقابة الإدارية قيام شركتان مغلقتين  دون اخطار مسبق لوزارة السياحة وحرر بذلك مخالفة سيتم اخطار وزارة السياحة بها لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها حيث انه من المفترض اخطار ادارة السياحه الدينية بوزارة السياحة حتى لا تحدث أي مشكلات خلال موسم العمرة وتلافي الاخطاء التى يقع فيها رواد السياحه الدينية الراغبين في اداء مناسك العمرة ، واشار عضو الرقابة ان الشركات السياحة بجنوب سيناء تعمل بمجال السفارى والترفيهي أكثر من رحلات العمرة.

 

فى سياق متصل تفقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والعقيد عادل عيد رئيس فرع الرقابة الإدارية بدمياط اليوم، بتفقد الهناجر والمخازن والشون المخصصة لتخزين القمح قبل بدء موسم التوريد، للوقوف على مدى استعدادها لاستقبال القمح، وبدأت الجولة بزيارة شونة السرو ثم شونة الزرقا ثم شونة مضرب الزرقا ، وشدد محافظ دمياط على المهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة والمهندس سمير عثمان وكيل وزارة التموين على أهمية نظافة هناجر ومخازن تخزين القمح قبل استقبالها للقمح الجديد، مع تبخير الهناجر والمخازن والشون وغلق منافذ دخول الأتربة وأشعة الشمس مع مراعاة التهوية.

 

وأكد المحافظ على وسائل الحماية المدنية بالشون والهناجر لحماية القمح من أى أخطار قبل الموافقة على توريد حصة القمح المقررة لكل شونة، وشدد محافظ دمياط على التأكد من توفير أجولة الخيش التى تستخدم فى تعبئة القمح.

 

وتتضمن حملة الرقابة الإدارية عدد من المحافظات منهم ،  القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، الوادى الجديد، البحر الاحمر، سوهاج، الاقصر، أسوان ، وركزت الحملة على شركات السياحة الصادر لها قرار ايقاف من وزير السياحة، لعدم التزامها بالضوابط المحددة

 

وتتكون الحملة من عضو هيئة الرقابة الادارية، و 2 من مفتشى وزارة السياحة، حيث تعمل الحملة على التأكد من مدى انضباط الشركات بالضوابط والتعليمات المنظمة للعمل، ومدى التزام الشركات بتحصيل المصاريف بالعملة المحلية، ومدى التزامها بدفع الضرائب والتأمينات، والتأكد من قانونية التراخيص، والتأكد من التزامهم بتقديم برنامج العمرة، والخدمات المؤداة للمواطن خلال موسم العمرة، ومراجعة الخزينة، ومراجعة دفتر الايصالات ودفتر اليومية، والتاكد من ممارسة الشركة لنشاط اخر غير المرخص به

 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بدأت حملاتها على شركات السياحة، أمس الأول الثلاثاء، حيث مرت الحملة على 115 شركة، منهم 65 شركة في محافظتى القاهرة والجيزة، و 50 شركة في 10 محافظات مختلفة، بمعدل 5 شركات في كل محافظة.

 

شركة السياحة المغلقة  (1)
شركة السياحة المغلقة (1)

 

شركة السياحة المغلقة  (2)
شركة السياحة المغلقة  

 

شركة سياحة مخالفة
شركة سياحة مخالفة

 

عضو الرقابة أمام إحدى شركات السياحة
عضو الرقابة أمام إحدى شركات السياحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

تحية لرجال الرقابة الإدارية

تحياااااا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

جامعة الازهر

مطلوب زياره مفاجئة لجامعة الازهر لمعرفة حجم فساد قياداتها بمشاركة مندوبى وزارة المالية

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

هى رقابة ادارية ام رقابة عامة

اعلم ان الرقابة الادارية تراقب الجهاز الادارى فقط وليس القطاع الخاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة