وزير الخارجية الإيطالى: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبى ليس مطروحا

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 06:01 م
وزير الخارجية الإيطالى: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبى ليس مطروحا وزير الخارجية الإيطالى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، اليوم الثلاثاء، إن دخول تركيا فى الاتحاد الأوروبى "ليس مطروحا على الطاولة" فى الوقت الراهن.


ونوه - فى مقابلة مع صحيفة (كورييرى ديلا سيرا الايطالية) ونقلتها وكالة أنباء (آكي) الإيطالية - إلى أنه "على أى حال، فإن أى قرارات مستقبلية بشأن احتمالية إعادة العمل بعقوبة الإعدام فى تركيا من شأنها أن تبعدها أكثر" عن أوروبا.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد لوح بإستفتاء لإعادة العمل بعقوبة الاعدام فى بلاده، وذلك إثر موافقة أغلبية تركية ضئيلة على إصلاحات دستورية لتغيير نظام الحكم من النظام البرلمانى إلى الرئاسي.

وفى معرض رده على سؤال عما إذا كان ما يجرى الآن فى تركيا قد يحدث صعوبات فى حلف شمال الأطلسى "ناتو"، قال ألفانو "إن التواجد فى الحلف يعزز أنظمة التعاون متعددة الأبعاد، فهناك درجات تعاون فى مجال الأمن العسكرى ومكافحة الارهاب وفى قضايا ذات اهتمام مشترك، ولكن هذا لا يعنى الانضمام للاتحاد الاوروبى أو انعدام القلق بشأن ما أعلنته منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا"، فى إشارة الى تقرير لبعثة مراقبى المنظمة تحدث عن عدم إستيفاء استفتاء الأحد فى تركيا للمعايير الدولية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة