فريق من الجامعة الأمريكية يحصل على المركز الأول فى مسابقة لأبحاث الاستثمار

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:44 م
فريق من الجامعة الأمريكية يحصل على المركز الأول فى مسابقة لأبحاث الاستثمار طلاب الجامعة الأمريكيه
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل فريق طلابى من الجامعة على المركز الأول فى مسابقة معهد CFA لتحديات أبحاث الاستثمار فى منافسة ضد 12 جامعة مصرية أخرى، وفاز الفريق المكون من تقى الوزيرى، ونورا مشهور، ويارا هاشم، وفرح إبراهيم فى الجولة المحلية من مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين للتحدى البحثى هذا العام.

وكان الفريق كلف بمهمة، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، تتمثل فى تحليل الأسهم المالية لشركة جهينة وطُلب منه تقديم تقريراً كتابياً يوصى إما ببيع أو شراء أو الاحتفاظ بأسهم الشركة، ثم عرض الفريق نتائج التحليل أمام لجنة تحكيم من كبار العاملين فى المجال، وعُرضت على أعضاء الفريق فرصاً وظيفية فورية من قبل كبار الشخصيات العاملة فى المجال المالى بمصر نتيجة لتميز الفريق فى هذه المسابقة.

وقال بيان الجامعة، إنه فى الأعوام الستة الماضية، تمكنت فرق الجامعة من التأهل والصعود للمسابقات الإقليمية فى لندن (2012)، وميلانو (2014)، وشيكاغو (2016)، وبراغ هذا العام، حيث قالت علياء بسيونى، أستاذ المالية المساعد بالجامعة ومستشار الفريق من أعضاء هيئة التدريس، "يعتبر أحد أسباب نجاح فرق الجامعة فى الفوز بالمسابقة المحلية على مدى أعوام عديدة قدرتنا الفريدة على اختيار أقوى فريق ليمثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى تلك المسابقات."

وفاز أربعة طلاب من الجامعة، من بين 1450 مشتركا من أكثر من 175 كلية وجامعة، بالمركز الأول فى مسابقة جمعية التعليم الإعلامى BEA لمهرجان فنون الإعلام. قام قسم الصحافة والإعلام بالجامعة بتقديم خمسة مشروعات.

وأشارت كيم فوكس، أستاذ الممارسة المساعد فى قسم الصحافة والإعلام بالجامعة، إلى أن هذا هو العام الرابع على التوالى الذى تفوز به الأبحاث المقدمة من قسم الصحافة والإعلام بالجامعة. فالفوز بجوائز جمعية التعليم الإعلامى يضع كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقسم الصحافة والإعلام على الخريطة الدولية."

وفاز عبد الله عبد الدايم، خريج الجامعة عام 2017، بالمركز الأول للصوت الطلابى فى فئة البرنامج التعليمى عن فيلمه الوثائقى عن ألعاب الفيديو الاحترافية فى مصر، حيث قال عبد الدايم، "إنه لشعور رائع أن يتم الإشادة بالمجهود الذى بذلته فى هذا الفيلم الوثائقي. وعلاوة على ذلك، فإن المنهج الذى درسته بقسم الصحافة والإعلام قد ساعدنى فى إيجاد شغفى لكتابة المحتوى."

كما فازت كل من مريم سيف، وريم محمد، وحنين جاب الله بالمركز الأول فى مسابقة الطلاب للوسائط المتعددة التفاعلية وذلك عن مشروعهن عن منتدى الجامعة لمناقشة المصروفات.

 وأصبحت فرح فوزى، الطالبة بقسم هندسة البترول والطاقة بالجامعة، أول طالبة بالجامعة وأول مصرية تفوز بالمركز الأول فى المسابقة الإقليمية للأبحاث الطلابية بمؤتمر البحرين للنفط والغاز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة