ريال مدريد يسحق البايرن ويبلغ نصف نهائى الأبطال فى ليلة رونالدو التاريخية

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 11:30 م
ريال مدريد يسحق البايرن ويبلغ نصف نهائى الأبطال فى ليلة رونالدو التاريخية فرحة رونالدو بأحد أهدافه الثلاث
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم ريال مدريد تأهله لنصف نهائى دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على حساب ضيفه بايرن ميونخ، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى إياب الدور ربع النهائى للبطولة، لتكون النتيجة الإجمالية فى المباراتين 6 / 3، بعد فوز الريال 2 / 1 فى الذهاب.
 
افتتح روبرت ليفاندوفسكى الأهداف لبايرن ميونخ فى الدقيقة 53، وتعادل كريستيانو رونالدو برأسية رائعة فى الدقيقة 76، قبل أن يهدى سيرجيو راموس البايرن هدفاً ثانياً بخطأ ساذج للغاية فى الدقيقة 78. 
 
وفى الشوطين الإضافيين استغل ريال مدريد طرد أرتورو فيدال، ونجح كريستيانو رونالدو فى إضافة الهدفين الثانى والثالث لريال مدريد فى الدقيقتين 105 و 109، ليرفع رصيده إلى 100 هدف فى تاريخ دوري أبطال أوروبا، رغم أن الهدفين بهما شبهة تسلل.
 
وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الرابع للريال فى الدقيقة 112 من عمر المباراة، ليقضى تماماً على أى أمل لبايرن ميونخ فى التأهل لنصف النهائى. 
 

الشوط الأول:

 
جماهير ريال مدريد أعدت دخلة رائعة قبل بداية المباراة، حيث رسموا شعار الفريق بعرض المدرجات، وكتبوا تحتها جملة "الطريق إلى كارديف"، فى إشارة إلى طريقهم نحو المباراة النهائية.
 
دخلة جماهير ريال مدريد
دخلة جماهير ريال مدريد
 
وشهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة سيطرة كبيرة لنجوم بايرن ميونخ، الذين حصروا لاعبى ريال مدريد فى الربع الأخير من الملعب، وشكلوا عليهم ضغطاً هجومياً كبيراً، كاد أن ينتج عنه هدف التقدم للبافارى، أبرزها فرصة خطيرة للنجم الهولندى أريين روبن، بعد عرضية مميزة من فرانك ريبيرى.
حصل النجم التشيلى أرتورو فيدال على بطاقة صفراء فى الدقيقة السادسة، بعد عرقلته لإيسكو من الخلف، ليتأكد غياب فيدال عن المباراة القادمة للبايرن حال تأهله لنصف النهائى، بسبب تراكم الإنذارات. 
 
تسديدة روبن
تسديدة روبن
 
ولم يقف نجوم ريال مدريد مكتوفى الأيدى أمام الطوفان الهجومى لبايرن ميونخ، حيث باغتوهم بعدد من الهجمات الخطيرة، كان أبرزها تسديدة سيرجيو راموس، التى تصدى لها جيروم بواتينج من على حدود خط المرمى، قبل أن يتاعبها تونى كروس بصاروخية أخرى، سبقتها تمريرة رائعة لدانى كارفاخال، بين قدمى فيدال. 
 
ريبيرى و كارفاخال
ريبيرى و كارفاخال
 

الشوط الثانى:

 
وفى الشوط الثانى كشر بايرن ميونخ عن أنيابه بشدة كبيرة، وكشف ضغطه على دفاع ريال مدريد، ولكن بادله ريال مدريد ببعض الهجمات، حيث سدد إيسكو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مانويل نوير. 
 
ليفاندوفسكى
ليفاندوفسكى
 
وفشل فيدال فى تسجيل هدف محقق، بعدما سدد كرة فى الهواء أمام شباك نافاس، قبل أن يهدر أريين روبن أسهل الفرص، بتسديدة أبعدها مارسيلو برأسه من على حدود خط المرمى. 
 
ليفاندوفسكى يسدد ركلة الجزاء
ليفاندوفسكى يسدد ركلة الجزاء
 
ونال فيدال البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته للبديل ماركو أسينسيو، فى قرار مثير للجدل، حيث كانت قدم فيدال أقرب للكرة من قدم أسينسيو، ولكن الحكم أشهر له البطاقة الحمراء ليغادر المباراة فى الحال، ويصعب الموقف على فريق خلال الشوطين الإضافيين. 
 
لاعبى بايرن يحتفلون بالهدف
لاعبى بايرن يحتفلون بالهدف
 
 
رونالدو
رونالدو
 
 
فرحة ريال مدريد بالفوز
فرحة ريال مدريد بالفوز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة