"خطة البرلمان" تبحث دعم الدولة فى محاربة الإرهاب بالموازنة الجديدة

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 08:33 م
"خطة البرلمان" تبحث دعم الدولة فى محاربة الإرهاب بالموازنة الجديدة الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة سيكون لها دورا محوريا فى دعم الدولة المصرية فى محاربة الإرهاب أثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن ذلك سيأتى عبر الاهتمام بالإنفاق على التعليم والثقافة وتطوير المنظومة التعليمية فى مصر.

 

وأوضح عيسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التغيير المطلوب فى ملفى التعليم والثقافة هو تغيير نوعى وليس كمى فقط، قائلا "وهذا يتطلب عمل جاد من الحكومة، ورسم خطط لتطوير المنظومة، ووضع جدول زمنى لتنفيذ تلك الخطة، وتحديد أوجه الإنفاق أهم من كم الإنفاق نفسه".

 

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هناك مقررات تعليمية يجب أن تُنقى منذ سنوات طويلة، مؤكدا على ضرورة تنقية المناهج التعليمية من الموضوعات التى تشجع على الإرهاب والفكر المتطرف.

 

وكشف الدكتور حسين عيسى عن عقد اجتماع للجنة الخطة الأسبوع الحالى، لتحديد آليات مناقشة الموازنة العامة للدولة عن العام المالى الجديد 2017/2018، مشيرا إلى أن لجنة الخطة أحالت 380 موازنة لهيئات مختلفة على اللجان النوعية المختصة، متوقعا البدء فى مناقشة الموازنة مطلع مايو المقبل، موضحا أن اللجنة ستولى أهمية خاصة لموازنات الصحة والتعليم العالى والتربية والتعليم والنقل والإسكان والتضامن الاجتماعى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة