تحقيقات خلية استهداف الكنائس: الإخوان تحفر أنفاقا لتحويلها لأوكار إرهابية

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 10:29 ص
تحقيقات خلية استهداف الكنائس: الإخوان تحفر أنفاقا لتحويلها لأوكار إرهابية قنابل وأسحة وذخيرة ضبطت بحوزة إرهابيين-أرشيفية
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن مع خلية استهداف الكنائس، أن تكليفات صدرت لهم من الخارج بإنشاء سراديب تحت الأرض فى عدة محافظات أسفل المزارع لاستغلالها فى الاختباء بعيداً عن أعين الأمن، فضلاً عن استخدامها كوكر لتخزين الأسلحة ومعامل لتصنيع المتفجرات.

 

ولفتت التحقيقات إلى أن جماعة الإخوان لجأت إلى استخدام ألغام أرضية لإنشاء سراديب سرية، وأنفاق تمتد لمسافات طويلة على غرار الأنفاق التى أنشأتها حماس لربطها بسيناء فى عهد حكم المعزول محمد مرسى.   ونوهت التحقيقات إلى أن الجماعة حصلت على  عدد من أجهزة تصنيع مادةRDX    شديدة الانفجار تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة لاستخدامها فى الحوادث الإرهابية المتفق عليها.

 

 وبينت التحقيقات أن الخلية الإرهابية أعدت رسومات كروكية لبعض المواقع الحيوية، ودور العبادة لاستهدافها خلال الأيام المقبلة قبل أن يتم القبض عليهم، وتم التحفظ على خرائط عثرت بحوزتهم.

 

 كان جهاز الأمن الوطنى؛ أحبط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف سلسلة من الكنائس، والشخصيات القبطية، فى محافظات الدلتا والإسكندرية، بعد حادثى كنيستى مار جرجس ومار مرقس، وضبطت أجهزة الأمن أعضاء خلايا إرهابية بحوزتهم أطنان متفجرات، وألغام أرضية ومفجرات حربية وأسلحة آلية، ونجح جهاز الأمن الوطنى فى تحديد هوية 13 عنصرًا من الكوادر الإرهابية.

 

 وحددت القوات مزرعتين بنطاق محافظتى البحيرة، والإسكندرية يمتلكهما القياديين شكرى نصر محمد البر، ورجب عبده عبده مغربى "مسئولا التنظيم بمحافظة كفر الشيخ، عبارة عن العديد من المخابئ السرية تحت الأرض، يستخدمها الإرهابيون كأوكار لتصنيع العبوات المتفجرة، وتخزين الأسلحة والذخائر بمختلف أنواعها، لحين تسليمها للعناصر المنفذة للحوادث الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة