بالفيديو.. الشرطة التركية تعتقل متظاهرين منددين بتزوير الاستفتاء

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 12:12 م
بالفيديو.. الشرطة التركية تعتقل متظاهرين منددين بتزوير الاستفتاء جانب من الاحتجاجات فى تركيا
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، إن قوات الأمن قامت بمداهمة المظاهرات المعارضة لنتائج الاستفتاء فى كل من أنطاليا وإزمير وأسكى شهير، وتم القبض على عدد كبير من المشاركين.

 

وبحسب الصحيفة خرجت مظاهرات رافضة لنتائج الاستفتاء فى عدد من المدن الكبرى على رأسها إسطنبول وأنقرة وإزمير التى صوتت بـ "لا" فى الاستفتاء الشعبى الذى أجرى فى 16 أبريل الماضى، مشيرين إلى وجود تلاعب في عمليات الفرز خاصة بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات باحتساب الأظرف غير المختومة ضمن الأصوات الصحيحة.

 

ورفع عدد من المتظاهرين لافتات تندد بالتزوير واتهموا الرئيس التركى أردوغان بالمستبد والديكتاتور.

 

وقالت الصحيفة إن المشاركون حاولوا الوصول إلى ميدان تقسيم الواقع فى الشطر الأوروبى من إسطنبول، والأشهر فى تركيا منذ أحداث عنف يونيو 2013 والتى عرفت بأحداث متنزه جيزى، إلا أن قوات الأمن منعت وصول التظاهرات اعتبارا من شارع قصر دولمه بهتشه، مما أدى إلى تفرق المتظاهرين.

 

كما قامت قوات الأمن بفض تظاهرات لمجموعة كبيرة من المواطنين فى مدينة أسكى شهير، أعلنوا رفضهم لنتائج الاستفتاء عن طريق التجمع في أحد المتنزهات وألقوا الهتافات باستخدام الأوانى والأطباق المعدنية، وألقت قوات الأمن القبض على 10 أشخاص من المشاركين، من بينهم رئيسة فرع حزب الشعوب الديمقراطية الكردي فى بلدة تبه باشى "أمينة كايا".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة