بالصور.. مأساة الطفل "على".. عثر الأهالى عليه ووالدته اتهمت مطلقها بالتخلص منه بالهرم

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 04:01 م
بالصور.. مأساة الطفل "على".. عثر الأهالى عليه ووالدته اتهمت مطلقها بالتخلص منه بالهرم الطفل على
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشهد جديد من مشاهد التفكك الأسرى وانعدام الروابط العائلية، شهدته منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، ضحيته طفل يبلغ من العمر 3 أعوام، انفصل والداه بسبب خلافات أسرية، وأثناء إقامة الطفل بصحبة والده قرر التخلص منه، وتركه بالشارع ليعثر عدد من الأهالى عليه ويتم تسليمه قسم شرطة الهرم، ومن خلال نشر صورة الطفل عبر وسائل التواصل الاجتماعى تم التوصل لوالدته التى اتهمت مطلقها بأنه وراء محاولة التخلص من طفلها بتركه بالشارع انتقامًا منها بسبب الخلافات التى تجمعهما.
 
وتلقى خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة بلاغًا يفيد بالعثور على طفل يبلغ من العمر ما يقرب من 3 أعوام بجوار كوبرى الشيشينى بالهرم، وانتقل أحد المختصين بالمجلس القومى للطفولة والأمومة إلى المكان وعثر على الطفل الذى ذكر أن اسمه "على" فقط، ولا يعلم أى معلومات أخرى خاصة بأسرته، فتم التوجه به إلى قسم شرطة الهرم وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التى أمرت بإيداعه دار رعاية.
 
وبدأ البحث عن أسرة الطفل بنشر صوره على صفحات الأطفال المفقودين بموقع فيس بوك، وتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعى حتى تعرفت عليه مدرسة بالحضانة الخاصة بالطفل، وتم من خلالها التوصل لوالدة الطفل التى توجهت لقسم شرطة الهرم وأنهت الإجراءات الخاصة باستلام طفلها وتسلمته.
 
وذكرت والدة الطفل أنها منفصلة عن زوجها، والطفل كان بصحبة والده الذى حاول الانتقام منها بسبب الخلافات الأسرية بينهما، بالتخلص من الطفل وتركه بالشارع، إلا أن القدر كان رحيمًا بها وتمكنت من استعادته مرة أخرى.
 
وتحدثت والدة الطفل لـ"اليوم السابع" فقالت إن مطلقها كان دائم الاعتداء عليها بالضرب ولا ينفق عليها ما دفعها لطلب الطلاق منه، وانفصلت عنه خلال شهر نوفمبر العام الماضى.
 
وأضافت أن ابنهما "على" كان يقضى يوما بصحبة والده كل أسبوع، ويوم الحادث أثناء توجهها لعملها اصطحبت الطفل معها وسلمته لمطلقها بمحل الكوافير الذى يعمل به، ثم توجهت إلى عملها، وعقب ذلك فوجئت باتصال هاتفى منه يخبرها أنه لن يعيد لها ابنها مرة أخرى وأنه سيقيم بصحبته مطالبها بنسيانه.
 
وتابعت والدة الطفل حديثها قائلة إن مطلقها قرر التخلص من الطفل لعدم الإنفاق عليه والانتقام منها بسبب انفصالها عنه، فاصطحبه إلى منطقة كوبرى الشيشينى وتركه بالشارع وانصرف، حتى عثر الأهالى عليه، مضيفة أنه بعد مرور أسبوع من العثور على ابنها بالشارع اتصلت بها مدرسة الحضانة الخاصة بابنها وأكدت لها أنه تم العثور عليه بالشارع وتم تداول صورته عبر صفحات الأطفال المفقودين بموقع "فيس بوك".
 
وقالت والدة الطفل: "تواصلت مع أشرف حسين أخصائى خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة الذى ساعدها فى الوصول لابنها، وتوجه بصحبتها إلى نيابة الهرم، لإنهاء إجراءات استعادة ابنها بعد أن تم إيداعه بدار رعاية.
 

 

 

الطفل بصحبة اخصائى نجدة الطفل
الطفل بصحبة أخصائى نجدة الطفل

 

الطفل بصحبة والدته
الطفل بصحبة والدته

 

الطفل على 2
الطفل على 

 

الطفل على 3
الطفل على 

 

الطفل على 4
الطفل على 4

 

الطفل على فى احضان والدته
الطفل على فى أحضان والدته

 

الطفل على
الطفل على

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة