الرقابة الإدارية تشن حملات مفاجئة على 115 شركة سياحة خاصة فى 12 محافظة استعدادا لموسم "العمرة والحج".. التركيز على الشركات الموقوفة جزئيا.. ومراجعة دفتر الإيصالات اليومى.. واستطلاع آراء المواطنين حول الشركات

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:24 م
الرقابة الإدارية تشن حملات مفاجئة على 115 شركة سياحة خاصة فى 12 محافظة استعدادا لموسم "العمرة والحج".. التركيز على الشركات الموقوفة جزئيا.. ومراجعة دفتر الإيصالات اليومى.. واستطلاع آراء المواطنين حول الشركات جولة للرقابة الإدارية
كتب حازم عادل - أسامة طلعت - تصوير محمود فخرى والمحافظات عبد الله صلاح - فايزة مرسال - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على قدم وساق تسابق هيئة الرقابة الإدارية، الزمن للقضاء على كل عنصر فاسد داخل الهيكل الإدارى بالدولة، وفى إحدى حملاتها على شركات السياحة بـ 12 محافظة، للتأكد من مدى الاستعداد لموسم السياحة الدينية "العمرة"، استهدفت الهيئة 115 شركة، منهم 65 شركة فى محافظتى القاهرة والجيزة، و50 شركة فى 10 محافظات، بمعدل 5 شركات فى كل محافظة.

 

115 شركة سياحة فى مرمى الرقابة الإدارية

وشكلت المحافظات التى اندرجت بقائمة الرقابة الإدارية للتفتيش فى تلك المرحلة، المحافظات التى ستمر عليها الحملة القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، الوادى الجديد، البحر الأحمر، سوهاج، الاقصر، أسوان.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (12)

وركزت الحملة على شركات السياحة الصادر لها قرار إيقاف من وزير السياحة، لعدم التزامها بالضوابط المحددة.

 

وتتكون الحملة من عضو هيئة الرقابة الإدارية، و2 من مفتشى وزارة السياحة، حيث تعمل الحملة على التأكد من مدى انضباط الشركات بالضوابط والتعليمات المنظمة للعمل، ومدى التزام الشركات بتحصيل المصاريف بالعملة المحلية، ومدى التزامها بدفع الضرائب والتأمينات، والتأكد من قانونية التراخيص، والتأكد من التزامهم بتقديم برنامج العمرة، والخدمات المؤداة للمواطن خلال موسم العمرة، ومراجعة الخزينة، ومراجعة دفتر الإيصالات ودفتر اليومية، والتأكد من ممارسة الشركة لنشاط أخر غير المرخص به.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (8)

"اليوم السابع" يرصد تفاصيل الحملة على 5 شركات

ورافقت "اليوم السابع" الحملة فى مدينة السادس من أكتوبر، أثناء مرورها على 5 شركات للسياحة، حيث تبين أن شركة السكينة للسياحة مغلقة تماما ولا يوجد بها احد مع رصد عدم وجود لافته تدل على مكان تواجد الشركة، وبسؤال الجيران أكدوا أن مسئولى الشركة كانوا متواجدين أمس الاثنين.

 

كما شملت الجولة شركات وندر للسياحة، الربيع للسياحة، حور محب للسياحة، جلورى تورز مكان الربيع.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (5)

وضمت الحملة فى 6 أكتوبر عضو الرقابة الإدارية، وهشام فرغلى، مدير الشئون القانونية بوزارة السياحة، المهندس سيد مرزوق، مفتش بالوزارة

وشملت الحملة فى أسوان التأكد من عدم إعلان الشركة عن أسعار برامج حج أو عمرة بخلاف الجنيه المصرى، ومراجعة إيصالات التحصيل بالشركة والتأكد من عدم تحرير إيصالات لرحلات عمرة أو حج بخلاف الجنيه المصرى، ومراجعة دفتر اليومية المثبت به جميع المبالغ المحصلة للتأكد من عدم تحصيل مقدم الحجز بقيمة برامج العمرة بعملة بخلاف الجنيه المصرى.

 

مراجعة الخزينة لاستبيان العملات الأجنبية
 

كما تم مراجعة الخزينة لاستبيان وجود عملة أجنبية من عدمه وفى حالة وجودها يتم استبيان مصدرها، كما وشملت الحملة التأكد من وجود لافتة باسم الشركة المعتمد من الوزارة معلقة على المبنى المتواجد به المقر وكذا على مدخل الشركة بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركة بإبراز الرخصة بمكان ظاهر بمدخل الشركة، والتأكد من تواجد المدير المسئول، وإثبات بيان وصورة من الإعلانات عن نشاط الشركة المعلقة على الحوائط داخل الشركة أو خارجها وكذا من خلال المنشورات التى تقوم بتوزيعها وخاصة المتعلقة بالحج والعمرة حال تواجد ذلك.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (10)

وتضمنت الحملة، حصر بيان لموظفى الشركة ومدى قيدهم بسجلات الوزارة، وحمل كارنيهات غرفة الشركات السياحة والتحقق من مدى التزامات الشركات الصادر بحقها جزاءات بالإيقاف كلى وجزئى، لعدم مزاولتها النشاط السياحى وفقاً لنوع الجزاء، والتحقق من مدى التزام الشركة بتقديم الميزانية وكشوف الخدمات والإخطار عن برامجها السياحية، والتأكد من استدامة الاشتراطات الواجب توافرها فى مقر الشركة من حيث الاستقلالية والتجهيزات والمساحة وكذا عدم مزاولة نشاط آخر غير مرخص به.

 

كما تم مراجعة اسطول النقل السياحى والليموزين من حيث تجديد الترخيص، والحفاظ على الحد الأدنى لعدد المقاعد وأدوار التشغيل وفقاً للغرض المخصص وطبقاً للضوابط المنظمة، وبخاصة فى نشاط الليموزين.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (2)

التفتيش على اللافتات بسوهاج

وفى سوهاج شن ضباط هيئة الرقابة الإدارية، حملة مفاجئة على شركات ومكاتب السياحة المنتشرة، لاتخاذ كل الإجراءات الرادعة حيال المخالفين ومدى التزامهم بقواعد وشروط وزارة السياحة تزامنا قرب موسم الحج والعمرة.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (1)

شارك فى الحملة عدد من هيئة تنشيط السياحة بسوهاج وتم المرور على الشركات للتأكد من وجود لافته باسم الشركة المعتمدة من الوزارة معلقة على المبنى المتواجد به المقر وكذا مدخل الشركة بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركة بإبراز الرخصة بمكان ظاهر بمدخل الشركة مع التأكد من وجود المدير المسئول.

وشملت عملية المرور إثبات بيان وصور من الإعلانات عن نشاط الشركة المعلقة على الحوائط داخل الشركة وخارجها والمنشورات التى تقوم بتوزيعها وخاصة المتعلقة بالحج والعمرة وحصر بيان الموظفين ومدى قيدهم بسجلات الوزارة وحمل كارنيهات غرفة الشركات والسياحة والتحقق من مدى التزام الشركات الصادر بحقها جزاءات إيقاف "كلى أو جزئى" بعد مزاولتها النشاط السياحى وفقا لنوع الجزاء مع التأكد من استدامة الاشتراطات الواجب توافرها فى مقر الشركة من حيث الاستقلالية والتجهيزات والمساحة وعدم مزاولة نشاط أخر غير المرخص به.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (4)

وقامت الحملة بمناقشة المواطنين واستطلاع آرائهم فى المشاكل والمعوقات التى تواجههم مع شركات السياحة ومن بين الملاحظات التى تم تسجيلها انتهاء بعض الكارنيهات لبعض العاملين وعدم وجود كارنيهات للعاملين أثناء تواجدهم بمكاتب وشركات السياحة وتم المرور على شركتين ووجدت واحده مغلقه وأخرى توقفت عن العمل.

كما شنت الرقابة الإدارية جنوب سيناء حملة رقابيه مكبرة على الشركات العاملة فى قطاع السياحة الدينية فى بداية موسم العمرة بمدينة شرم الشيخ البالغ عددهم 6 شركات وذلك لمتابعة مدى توافر الاشتراطات المعمول بها والتزام الشركات بقوانين موسم العمرة الصادرة من يحيى راشد، وزير السياحة وكافة التعليمات والإجراءات المنظمة لموسم العمرة.

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (3)

وانتقد عضو الرقابة الإدارية قيام فرع شركة السلام للسياحه بالغلق تماما دون اخطار مسبق لوزارة السياحة، وحرر بذلك مخالفه سيتم إخطار وزارة السياحة بها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها حيث أنه من المفترض إخطار إدارة السياحة الدينية بوزارة السياحه حتى لا تحدث أى مشكلات خلال موسم العمرة وتلافى الأخطاء التى يقع فيها رواد السياحة الدينية الراغبين فى أداء مناسك العمرة

 

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (6)
 
حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (7)
 

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (8)

 

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (9)
 
 
حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (11)
 
حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (13)
حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (13)

 

حملة الرقابة الادارية على شركات السياحة (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة