محافظ الدقهلية: اتخاذ الإجراءات القانونية حول إهمال الأطباء بمستشفى الجمالية

الإثنين، 17 أبريل 2017 01:24 ص
محافظ الدقهلية: اتخاذ الإجراءات القانونية حول إهمال الأطباء بمستشفى الجمالية الدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية – محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، إحالته لطبيبين بمستشفى الجمالية المركزى للتحقيق ونقلهما إلى مستشفى المطرية، عقب ثبوت تغيبهم عن العمل ووصول سيدة إلى المستشفى للولادة وعدم وجود أطباء نساء وتوليد بداخلها.

 

وأضاف محافظ الدقهلية، تعقيبا على ما تم تداوله بعدد من المواقع الإلكترونية بشأن قرار المحامى العام الأول لنيابات شمال الدقهلية بالتحفظ على جثة جنين عقب ورود بلاغ لمركز شرطة الجمالية من أحد المواطنين ومقيم بمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية، ضد مستشفى الجمالية المركزى، لعدم وجود طبيب نساء وتوليد بها حال توجهه وزوجته للمستشفى، بعد شعورها بآلام الولادة، وتبين عدم وجود أطباء نساء وتوليد بالمستشفى، ما أدى لتدهور حالتها ووفاة الجنين حسبما ذكر زوج المريضة.

 

وقال المحافظ، إنه علم بالواقعة يوم الجمعة الماضية، وتم إبلاغ الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة وتشكيل لجنة عاجلة برئاسة الدكتور هشام مسعود، وكيل مديرية الصحة، والدكتور على عبدالكريم، مدير الطب العلاجى، وباحث من الشئون القانونية بمديرية الصحة، والانتقال للمستشفى وإجراء تحقيق عاجل وتبين قيام الطبيبين" طبيب نساء مقيم والطبيب المساعد للأخصائى" بترك النوبتجية واتخاذ قرارا بنقلهما إلى مستشفى المطرية.

 

وأشار المحافظ أن التحقيقات التى أجرتها مديرية الصحة أثبتت قيام مدير المستشفى بإبلاغ مأمور مركز شرطة الجمالية بالواقعة لتغيب الطبيبين، وتم إجراء الكشف على الحالة بواسطة رئيس قسم النساء، وعمل التقرير الطبى من خلاله الذى أثبت أن الولادة كانت طبيعية وعمر الجنين 34 أسبوعا، وتوفى داخل بطن والدته قبل الولادة.

 

وأشار المحافظ أنه لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين، والحفاظ على أرواح المواطنين، وتقديم كل أنواع الرعاية والعلاج للمرضى، مشيرًا إلى أن الأهم من العلاج هو حسن الاستقبال والمعاملة فهى جزء رئيسى من العلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة