برلمانى يدعو إلى سحب الجنسية البلجيكية من الأتراك مزدوجى الجنسية

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:26 م
برلمانى يدعو إلى سحب الجنسية البلجيكية من الأتراك مزدوجى الجنسية البرلمان البلجيكى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح النائب فى البرلمان الفدرالى البلجيكn، هندريك بوجارت، اليوم الاثنين، حرمان المواطنين الأتراك من حاملى الجنسيتين، من الجنسية البلجيكية، وذلك على خلفية نتائج الاستفتاء الذى جرى فى تركيا.

وكتب "بوجارت"، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الاثنين، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، "أكثر من نصف الأتراك صوتوا لصالح نظام الحكم الاستبدادى، الآن يجب أن نضع حداً للجنسية المزدوجة، اختاروا!".

هذا وأعلنت لجنة الانتخابات التركية، اليوم، وبعد فرز 100% من الأصوات فى الاستفتاء الذى جرى يوم أمس، حول إحداث تعديلات دستورية، أن 51.2% من المشاركين صوتوا بـ "نعم" للتعديلات الدستورية مقابل 48.8% صوتوا بـ "لا"، ما يعنى أن النتيجة جاءت لصالح إقرار التعديلات، التى تنقل نظام الحكم من برلمانى إلى رئاسى وتعزز صلاحيات رئيس الجمهورية.

هذا ورصدت لجنة الانتخابات التركية، أنه صوت فى النمسا لصالح إجراء تعديلات على الدستور 73.2% من الأتراك المقيمين على أراضيها من الذين شاركوا بالاستفتاء، فى الوقت الذى كانت فيه هذه النسبة فى هولندا 70.3% وفى فرنسا 65.2%، وفى ألمانيا 63%، أما فى الدنمارك فوصلت نسبة التصويت حتى 60.6%، وصوت ضد إدخال التعديلات على الدستور التركى 86.7% فى إسبانيا، و79.1% فى بريطانيا من المواطنين الأتراك المقيمين فى هذين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة