بالصور.. إقبال كبير على شواطئ رأس البر لقضاء شم النسيم

الإثنين، 17 أبريل 2017 10:03 ص
بالصور.. إقبال كبير على شواطئ رأس البر لقضاء شم النسيم شاطئ رأس البر
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ مدينة رأس البر ، اليوم الإثنين، إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين من مختلف المحافظات لقضاء إجازة يوم شم النسيم ، حيث امتلأت الشواطئ بآلاف المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح للاستمتاع بمياه البحر.

 

وشهدت شواطئ 77 و79 و89 و101 إقبالا كبيرا من رحلات اليوم الواحد وهو ما سبب زحاما كبيرا بتلك الشواطئ عن بقية الشواطئ الأخرى.

 

كما توافد الزائرون على الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ، وسط اجواء مبهجة.

 

من جانبه، قال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ، إن المحافظة استعدت بكامل أجهزتها لاستقبال المصطافين على شواطئ مدينتى رأس البر ودمياط الجديدة ، ووفرت كافة الخدمات لرواد المدينتين من  دورات المياه ، والكافيتريات، وسيارات الاسعاف ورجال الإنقاذ البحري.

 

وأكد محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر لليوم السابع أنه تم الاستعداد لاستقبال رواد المدينة  فى يوم شم النسيم وموسم الصيف.

 

وأوضح أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة فى الغطس والإنقاذ وذلك لتزويد شواطئ المدينة بـ100 رجل انقاذ مدربين وحاصلين علي شهادات معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، كما تم تزويد إدارة الشاطئ  و6 لنش سريع و2 موتوسيكل مائي بالإضافة إلى وضع عدد 32 برج انقاذ بطول الشاطئ بعد تسويه الرمال الموجوده علي الشاطئ  بالكامل.

 

كما تم تجهيز سيارات الإسعاف ، حيث تم تزويد منطقة الشاطئ بـ4 سيارات وتحديد أماكن لتواجدهم بالإضافة إلى وضع 4 خيم  للتائهين وعمل صيانات علي الأدشاش ودورات المياه بطول الشاطئ ، حيث يوجد بالشاطئ  8 دورات مياه رجالي و 8 دورات حريمي بالمجان.

 

وأشار سمير عثمان مدير عام التموين بدمياط إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ، استعدادًا لاستقبال شم النسيم، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات، كما تم إلغاء إجازات العاملين ومفتشى المخابز ومستودعات أنابيب البوتاجاز.

 

وأوضح عثمان أنه تم التنسيق مع مديريتى الطب البيطرى و الصحة، وتم شن حملات تفتيشية ورقابية، للتأكد من سلامة الأغذية والأسماك المملحة المطروحة في الأسواق خلال شم النسيم.

 

1- شاطئ رأس البر
 شاطئ رأس البر

 

2- شباب يلعبون الكرة
 شباب يلعبون الكرة

 

سمير عثمان مدير التموين
سمير عثمان مدير التموين

 

محسن عزيز رئيس مدينة راس البر
محسن عزيز رئيس مدينة راس البر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

I

ليه

غير صحي تماما و اسألوا دكاتره النزول في البحر بالملابس دي حاجه صعب امتي حنتقدم في الفكر و نحامل نعمل لبس حشمه و مناسب لمياه البحر بعيد عن الامراض

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هذا شاطئ ولا مغسلة ملابس أية العفاشة اللى احنا عايشين فيها دة

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة