مستشار ترامب: الوقت حان لإجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن سوريا

الإثنين، 17 أبريل 2017 02:10 ص
مستشار ترامب: الوقت حان لإجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن سوريا إتش.آر ماكماستر مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض إتش.آر ماكماستر يوم الأحد، إن الوقت حان لإجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن دعمها للحكومة السورية وأعمالها"التخريبية" فى أوروبا .

وقال ماكماستر فى محطة(إيه.بي.سي) إن دعم روسيا لحكومة الرئيس بشار الأسد أدى إلى استمرار حرب أهلية وتسبب فى أزمة متفاقمة فى العراق ودول مجاورة وأوروبا.

وأضاف"ولذلك فإن دعم سوريا لهذا النوع من النظام الرهيب الذى هو طرف فى ذلك النوع من الصراع أمر لابد وأن يكون محل تساؤل بالإضافة إلى الأعمال التخريبية لروسيا فى أوروبا، "ولذلك فإننى أعتقد أن الوقت حان الآن لإجراء تلك المباحثات الحازمة مع روسيا."

وقصفت الولايات المتحدة فى أوائل الشهر الجارى قاعدة جوية سورية بالصواريخ فى رد فعل على ما وصفته واشنطن بهجوم كيماوى شنته القوات الحكومية السورية وأدى إلى قتل ما لا يقل عن 70 شخصا فى منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة .

وتنفى سوريا شنها هذا الهجوم وحذرت روسيا من أن هذه الهجمات الصاروخية يمكن أن يكون لها عواقب "وخيمة للغاية." وزار وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون موسكو الأسبوع الماضى مع تزايد التوترات.

وقال ماكماستر" حسنا عندما تكون العلاقات فى أدنى مستوياتها لا يمكن توقع إلا أن تتحسن بعد ذلك . ولذلك فإننى أعتقد أن توقيت زيارة وزير الخارجية لروسيا كان مناسبا تماما."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة