واشنطن بوست: كوريا الشمالية عازمة على تطوير صاروخ يصل للولايات المتحدة

الأحد، 16 أبريل 2017 11:03 ص
واشنطن بوست: كوريا الشمالية عازمة على تطوير صاروخ يصل للولايات المتحدة رئيس كوريا الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إنه على الرغم من فشل إطلاق صاروخ جديد فى كوريا الشمالية عقب العرض العسكرى الضخم الذى شهدته البلاد مساء، الجمعة، إلا أن ترسانة أسلحة بيونج يانج توضح أن الرئيس كيم يونج أون عازم على تطوير صاروخ قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كوريا الشمالية، وبضجة لا يمكن أن تحشدها إلا الدول الشمولية فقط، تباهت أمس، السبت، بصواريخ يمكن من الناحية النظرية أن تصل إلى الولايات المتحدة، وتقول بتحدى إنها مستعدة لمواجهة أى هجوم أمريكى بحرب نووية خاصة بنا.

 

ورأت الصحيفة أن الانطباع الذى خلقه العرض العسكرى الضخم الذى أقيم فى اليوم الأكثر أهمية فى العام بالنسبة لكوريا الشمالية، وهو عيد ميلاد مؤسس الدولة جد الرئيس الحالى، أفسده فشل إطلاق الصاروخ الباليستى، وقالت القيادة الأمريكية فى الباسيفك أن الصاروخ الباليستى تم إطلاقه من منطقة سينو على الساحل الشرقى قبل السادسة صباحا بالتوقيت المحلى، وانفجر فورا مما يعقد محاولات تحديد مدى الصاروخ وحجمه.

 

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت نسخ برية من صاروخ باليستى يطلق من غواصة من نفس المنطقة فى وقت سابق هذا الشر وفشل الاختبار أيضا.

 

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن الخبراء كانوا يتوقعون الاستعراض العسكرى الضخم لكوريا الشمالية إلا أنهم تفاجئوا بالصواريخ الجديدة التى ظهرت فى العرض ومن عددها الكبير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة