مستوطنون يقتحمون قبر "النبى يوسف" وسط حماية قوات الاحتلال

الأحد، 16 أبريل 2017 12:50 م
مستوطنون يقتحمون قبر "النبى يوسف" وسط حماية قوات الاحتلال مستوطنون يهود - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، اليوم الأحد، "قبر النبى يوسف" شرقى نابلس، فى حماية جيش الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت مصادر أمنية، لوكالة الأنباء الفلسطينية، (وفا)، إن عشرات المستوطنين اليهود اقتحموا "قبر يوسف"، وسط حماية جيش الاحتلال، وذلك لأداء طقوس تلمودية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وداهمت عمارة سكنية بالقرب من شارع الأكاديمية وفتشتها وصادرت تسجيلات الكاميرات.

وعلى الجانب الأخر، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى المتمركزة على البوابات الرئيسة "الخارجية" للمسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما من دخول المسجد، وسط اقتحامات واسعة ينفذها المستوطنون من باب المغاربة، تحت حراسة مشددة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن الاحتلال يتعامل بمنطق التقسيم الزمانى للمسجد الأقصى من خلال فتحه أمام اقتحامات واسعة للمستوطنين، فى حين يمنع المواطنين من الدخول إليه باستثناء كبار السن.

وكان الاحتلال استبق "عيد الفصح" العبرى، باعتقالات واسعة لنشطاء من مدينة القدس، تبعها بموجات اعتقال متتالية وبقرارات إبعادٍ منظمة عن المسجد طالت أكثر من 55 مقدسيا لفترات تتراوح بين 15 يوما وستة شهور.

وينفّذ المستوطنون جولات استفزازية ومشبوهة وسط محاولات متكررة لأداء حركات وطقوس تلمودية فى أرجاء المسجد، خاصة فى منطقة باب الرحمة "الحُرش"، وسط رقابة شديدة من حُرّاسه وسدنته، فيما تتواصل الاقتحامات المكثفة والواسعة للمسجد المبارك من قبل عصابات المستوطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة