محافظة البحيرة تطلق مبادرة لتنظيف 60 قرية

الأحد، 16 أبريل 2017 02:41 م
محافظة البحيرة تطلق مبادرة لتنظيف 60 قرية نادية عبده محافظ البحيرة خلال الاجتماع
البحيرة: ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بتكثيف حملات ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، خاصة خلال فترة الاجازات والعطلات الرسمية، وكذا حملات إزالة الاشغالات على الطرق الرئيسية والطريق الزراعى وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق استعدادا لأعياد شم النسيم واستقبال شهر رمضان، مع التوسع فى فتح منافذ جديدة ومراقبة الأسواق والجمعيات الاستهلاكية، مشيرة إلى أنه سيتم تقييم أداء رؤساء المدن بناء على حملات الازالة والنظافة والتواصل مع المواطنين.

وقالت محافظ البحيرة فى بيان اليوم، إنه جارى الإعداد والتجهيز لانطلاق مبادرة "قريتى.. نظيفة وجميلة" اعتبارا من السبت 22 أبريل الجارى بمشاركة الوحدات المحلية للمراكز والقرى ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال الراغبين فى المشاركة وادارة البيئة فى المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اليوم مع رؤساء الوحدات المحلية، وذلك للإعداد والتجهيز للمبادرة التى تهدف إلى تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع القرى ودهان أسوار المدارس ومراكز الشباب والمؤسسات الحكومية، وتشجير الشوارع الرئيسية وردم الحفر وترميم المنخفضات وتسوية الشوارع وإزالة التعديات والأكشاك المخالفة الموجودة على اسوار المدارس والمنشآت الحكومية.

ومن المقرر استهداف تجميل وتمهيد شوارع 60 قرية بكل مرحلة من المراحل، وتمهيد وإنارة الطريق المؤدى للمقابر وإنارة 60 موقع مقابر بكل مرحلة وزراعة 900 شجرة بكل مرحلة، وسيتم اختيار أفضل 3 قرى للحصول على المراكز الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى اختيار أفضل وحدة صحية حاصلة على المراكز الأولى والثانية والثالثة وذلك لتحفيزهم واثابتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة