محافظ كفر الشيخ: حملات على الأسواق وتأمين المتنزهات بأعياد شم النسيم

الأحد، 16 أبريل 2017 02:06 م
محافظ كفر الشيخ: حملات على الأسواق وتأمين المتنزهات بأعياد شم النسيم اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع، حيث تم تشكيل غرف عمليات بكافة مراكز ومدن المحافظة ورفع درجة الاستعداد والطوارئ والتنسيق بين كل من الصحة والتموين والطب البيطرى لاتخاذ كافة التدابير الوقائية.

وقال المحافظ لـ"اليوم السابع"، إنه تم تكثيف المرور على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها مع إعدام غير الصالح منها فى الحال، وكذا تكثيف وإحكام الرقابة على محلات بيع الأغذية والباعة الجائلين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات التسمم الغذائى وتوفير كافة الأمصال اللازمة.

وأضاف أنه تم التنسيق بين الإدارات البيطرية بالمراكز ومديرى المجازر بالاشتراك مع التموين والصحة والوحدات المحلية فى مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة وسحب عينات منها وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، مع تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأشارت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية مع زيادة عدد الأطباء وتوافر كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية الضرورية لحالات الطوارئ، والدفع بسيارات الإسعاف بكافة المراكز والمدن لسرعة التعامل مع أى حالات مرضية.

وتابع الدكتور نشأت عبد البارى مدير عام الطيب البيطرى بكفر الشيخ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية خلال عطلة شم النسيم لتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.

وأوضح اللواء سامح مسلم مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، أنه تم إعداد خطة أمنية محكمة لنشر رجال الشرطة بمختلف ربوع المحافظة، لضبط الأمن بين المواطنين خلال احتفالات شم النسيم، بالإضافة لشرطة مترجلة لضبط المتحرشين فى المتنزهات العامة بالحدائق المختلفة، وإعداد خطة لتأمين كافة كنائس وأديرة المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة