تعيين أول قسيسة عربية فى لبنان وسوريا والشرق الأوسط

الأحد، 16 أبريل 2017 01:49 م
تعيين أول قسيسة عربية فى لبنان وسوريا والشرق الأوسط رولا سليمان أول إمرأة قسيسة فى سوريا ولبنان والشرق الأوسط
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة فى العالم العربى تم تعيين رولا سليمان كأول إمرأة قسيسة، رسميا فى سوريا ولبنان والشرق الأوسط كله، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وصدر هذا القرار بعد أن "وافق السينودس الإنجيلى الوطنى فى سوريا ولبنان على رسامة الخادمة رولا سليمان قسيسة راعية لكنيسة طرابلس فى لبنان، بعد طلب الكنيسة رسامتها"، وبهذا الإعلان، تكون سليمان أول قسيسة إنجيلية.

والسينودس الإنجيلى الوطنى فى سوريا ولبنان، هو مجمع الأساقفة المسيحيين، الذى يتم داخله تعيين أو إقالة رجال دين، وإصدار أمور دينية أخرى.

وخطوة تعيين "سليمان" هى الأولى فى الشرق الأوسط لدى الكنائس المسيحية المتنوعة، إذ لم يسبق أن تبوأت امرأة عربية منصبا دينيا كهذا، وهو المنصب الأعلى فى الكنيسة الإنجيلية، حيث لا تراتب كهنوتى كما فى سائر الكنائس الكاثوليكية أو الأرثوذكسية، بل تراتب إدارى تنظيمى فقط.

القسيسة سليمان، فى حديثها مع الأناضول قالت، إن خدمتها فى الكنيسة الإنجيلية وسط مدينة طرابلس بدأت منذ تسع سنوات تقريبا، حيث كانت آنذاك راعية للكنيسة.

وأوضحت "هذا القرار جاء بموجب عملية تصويت سرية شارك فيها 24 عضوا، وقد صوّت بنعم 23 شخص، معظمهم رجال ومن بينهم رعاة وشيوخ (رتب دينية لدى الطائفة الإنجيلية)".

تنحدر رولا سليمان من أصول سورية، وما تزال تحمل الجنسية السورية، ووالدتها لبنانية من الشمال، وقد ولدت وترعرت فى مدينة طرابلس.

وتلفت سليمان إلى أن الطائفة الإنجيلية هى من بين طوائف الأقليات، لاسيما الطائفة الإنجيلية المشرقية التى تتبع السينودس الإنجيلى الوطنى فى سوريا ولبنان. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة