بالصور.. البابا تواضروس يلتقى أسر المصابين والشهداء فى زيارة مفاجئة للغربية والإسكندرية.. ويؤكد: مصر ستظل قوية بأبنائها ولن يقدر أحد على شق النسيج الوطنى.. وأسقف شمال سيناء: عودة الأقباط للعريش قريباً

الأحد، 16 أبريل 2017 03:00 م
بالصور.. البابا تواضروس يلتقى أسر المصابين والشهداء فى زيارة مفاجئة للغربية والإسكندرية.. ويؤكد: مصر ستظل قوية بأبنائها ولن يقدر أحد على شق النسيج الوطنى.. وأسقف شمال سيناء: عودة الأقباط للعريش قريباً زيارة البابا تواضروس المفاجئة لطنطا
المحافظات عادل ضرة – هند المغربى – جمال حراجى - محمد حسين - صلاح المسن – مصطفى عادل - هانى فتحى - محمد عزام - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-       محافظ شمال سيناء: جميعنا صامدون على أرض الفيروز حتى تزول الغمة والمؤامرات


-       جولة لمحافظ الإسماعيلية للاطمئنان على الكنائس والتهنئة بعيد القيامة

-       محافظ الغربية ومدير الأمن يدخلان كنيسة مارجرجس عبر بوابة التفتيش

-      محافظ بورسعيد يترأس وفدا لتقديم التهنئة للأنبا تادرس بالكنيسة الكاتدرائية

-       قساوسة بنى سويف للمحافظ: نقدر جهود كل مسئول لنحيا جميعا فى رخاء وأمن

-       والقساوسة يؤكدون: الأعمال الإرهابية لن تؤثر فى وحدة وترابط الشعب المصرى

-       محافظ دمياط: الكنيسة جزء من مصر ونحن أول من ندافع عنها

-       محافظ أسوان يقدم واجب العزاء للأخوة الأقباط بمختلف الكنائس

-       محافظ قنا والقيادات الامنية يقدمون واجب العزاء بمطرانية نجع حمادى 

 

أجرى البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد زيارة مفاجئة وغير معلنة لمحافظة الغربية، التقى خلالها أسر الشهداء والمصابين فى تفجيرات الكنيسة، مقدمًا لهم التعازى لفقدان ذويهم، وأعقبها بزيارة لمحافظة الإسكندرية أيضًا.

وقالت مصادر مطلعة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن البابا التقى بعض القيادات التنفيذية فى المحافظة والأمنية، بجانب لقاء مع كبار وقيادات الكنيسة فى محافظة الغربية، والوقوف على آخر التطورات بشأن ضحايا التفجير.

وأوضحت المصادر أن اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، والأنبا بولا، أسقف طنطا، كانوا فى استقبال البابا ، وزار البابا تواضروس مطرانية طنطا بشارع المتوكل واجتمع مع الكهنة والأساقفة كما التقى بأسر الشهداء وأسر المصابين .

وكشف اللواء أحمد صقر محافظ الغربية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن أن البابا تواضروس وجه الشكر للواء محمد مسعود مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية وجميع الضباط ، 

وأضاف المحافظ أن البابا متفهم للأمر ويعلم جيدًا أسباب وقوع تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، لافتا إلى أن الانتحارى استغل تعامل أفراد الأمن مع سيدة مريضة وانشغالهم معها فى الدخول للكنيسة وتفجير نفسه.

وأشاد المحافظ بالبابا وتماسكه أثناء إلقاء خطبته أمس السبت وتماسكه أثناء الخطبة وأداء الصلاة، مؤكدًا أن البابا كان يتلقى التهنئة بالعيد والتعزية فى الشهداء فى نفس الوقت، معبرا عن حزنه الشديد لما حدث لشهداء الكنيستين ، وأكد البابا لمحافظ الغربية أن مصر ستظل قوية بأبنائها ولن يقدر أحد على شق النسيج الوطنى مهما كانت الأسباب.

ووجه البابا الشكر لجميع القيادات الأمنية لدورهم فى تأمين الكنائس وحفظ الأمن والنظام، ثم عقد البابا اجتماعا منفردا مع أسر الشهداء والمصابين فى إحدى قاعات مطرانية طنطا بحضور الأنبا بولا اسقف طنطا وتوابعها والأباء الكهنة والقساوسة، وبعد ذلك انتقل البابا إلى محافظة الإسكندرية لزيارة أسر الشهداء والمصابين فى حادث تفجير الكنيسة المرقسية.

 

فيما أجرى محافظ الغربية اللواء أحمد صقر، واللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، زيارة لكنيسة مارجرجس بطنطا، وعبرا من خلال البوابة الإلكترونية للكنيسة، بناء على توجيهات أمن الكنيسة والأمن الإدارى الخاص بها، بجانب دخول مساعد أول وزير الداخلية لوسط الدلتا معهم من نفس البوابة ، وطلب الأمن من المحافظ ومساعد وزير الداخلية بإبراز الأدوات المعدنية، والعبور من خلال البوابة الإلكترونية للكنيسة.

 

فى سياق متصل أجرى عدد من المحافظين ومديرى الأمن فى محافظات مختلفة زيارات ميدانية لعدد من الكنائس لتقديم العزاء لتقديم العزاء للأقباط والتضامن معهم فى احتفالهم بعيد القيامة المجيد، ففى شمال سيناء أجرى اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم زيارة لمطرانية سيناء فى مدينة العريش، وكان فى استقباله الانبا قزمان اسقف شمال سيناء.

 

وقال حرحور لـ "اليوم السابع"، على هامش الجولة:"إننا جميعنا مسلمين ومسيحيين صامدون على أرض سيناء حتى نزول الغمة وتحبط المؤمرات الرامية لزعزعة استقرارها، وأقول لإخواننا المسيحيين فى العريش عشتم ودمتم وجميعنا متواجدين مع بعضنا البعض نتحمل ثمار التخلف وعدم العقلانية".

 

 وأضاف محافظ شمال سيناء: "لن ننساق وراء المؤامرات التى تحاك ضد مصر وشعب مصر وكلنا صامدون على الأرض إلى أن تزول الغمة "، واستطرد، قائلا: "أوجه التهنئة للشعب المصرى بعيد القيامة ونتمنى أن نحتفل به العام القادم ومصر طاهرة من الإرهاب وما يحدث لن يزعزع وحددتنا وكلها مؤامرات فاشلة لن تنال من استقرار مصر بل وتقوى عزيمتنا جميعا فى مواجهة تحدى الانتصار على الإرهاب".

 

فيما قال الأنبا قزمان أسقف كنيسة شمال سيناء القبطية "نتألم لفراقهم ونشارك أسرهم مشاعر الحزن ونصلى أن يعطيهم الله الاحتمال ونثق فى أن الشهداء لهم مكانتهم عند الله ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

 

وأوضح الأنبا قزمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتمنى عودة الأسر القبطية التى غادرت العريش قريبا لافتا إلى أنهم فى انتظار إشارة العودة من السلطات المختصة التى باتت وشيكا على حد قوله، وأنه يوجد بالفعل عدد من الأسر داخل العريش والكنائس تقام فيها الصلوات باستثناء كنيسة مارجرجس التى يجرى تشطيب أعمال مبانيها.

 

 

وفى دمياط أجرى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم الأحد، زيارة لكنيسة العذراء مريم، وكنيسة الروم الأرثوذكس ، وأعرب المحافظ عن تعازيه لأسر الضحايا داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين ، وأكد عبد الحميد، أن الكنيسة هى جزء من الوطن ونحن اول من ندافع عنها، ويجب أن نقف جميعا خلف الرئيس عبد الفتاحالسيسى، لأننا نتعرض لمؤامرة كبرى وهذا ليس كلام بل واقع.

وقدم القمص صرابامون مترى وكيل مطرانية دمياط أن الشكر لمحافظ دمياط على تعازيه الخالصة مؤكدا أن شهداء الكنيسة ليسوا شهداء المسيحيين بل شهداء الوطن، مؤكدًا أن من يحمى كنائس مصر هم المسلمين وأن تلك الأعمال الإرهابية لن تؤثر على وحدة وترابط الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين بل ستزيد من قوتهم وتكاتفهم للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن. 

وفى بنى سويف أجرى المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، زيارة لعدد من الكنائس والأديرة، بدأها بالكنيسة المطرانية، حيث استقبله نيافة الأنبا غبريال مطران بنى سويف وعدد كبير من الآباء والكهنة، بالإضافة إلى زيارة مطرانية ببا، وكان فى استقبال المحافظ ومرافقيه نيافة الأنبا اسطفانوس مطران ببا وعدد كبير من الآباء والكهنة.

 

وجاء فى بيان للمحافظة:"أنه فى مشهد رائع اليوم اختلطت فيه عبارات التهانى والمواساة بين الحاضرين فضلا عن تبادل التعبيرات التى تدل على تماسك أبناء الوطن الواحد فى كل المناسبات سواء الفرح أو الحزن وأنهم معا من أجل رفعة الوطن والحفاظ عليه وتقدمه وازدهاره ،حيث أعرب مطارنة وقساوسة وأباء وكهنة بنى سويف عن تقديرهم الكبير لهذه الزيارة، مؤكدين على الجهود التى يقوم بها كل مسئول من أجل أن نحيا جميعا فى رخاء وتنمية وأمن وسلام" 

 

وفى بورسعيد ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وفد المحافظة قام بزيارة الكنيسة الكاتدرائية لتقديم التهنئة للأنبا تادرس مطران بورسعيد وأقباط المحافظة بمناسبة عيد القيامة المجيد، وتقديم العزاء فى ضحايا كنيستى طنطا والإسكندرية الذين راحوا ضحية التفجيرات الارهابية خلال قداس أحد السعف، كما زار المحافظ الكنيسة الانجيلية. 

 

وفى الإسماعيلية زار اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، الكنائس أثناء احتفالات قداس عيد القيامة المجيد للاطمئنان على الأوضاع الأمنية واستقرار الأمن والهدوء، وتقديم التهنئة للأخوة الأقباط، بهذه المناسبة بمشاركة كل من اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن الإسماعيلية واللواء ممدوح عبد المنصف نائب مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية خلال جولتهم على الكنائس. 

 

وشملت الجولة زيارة كنيسة الأنبا بيشوى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث، والالتقاء بنيافة الأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس أسقف الإسماعيلية وعدد كبير من القساوسة وقيادات الكنيسة، كما زار المحافظ مطرانيه الأقباط الكاثوليك " الكنيسة الفرنساوي" بشارع عرابى بحى أول والالتقاء بالأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك بمنطقة القناة والدلتا. 

 

كما زار كنيسة مارى جرجس بمقر نادى الفويية وتقديم التهنئة بالعيد لنيافة الأنبا سارافيم مطران الأقباط الأرثوذكس وزيارة الكنيسة الكاثوليكية " الفرنساوي" وتقديم التهنئة للأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك بمنطقة القناة والدلتا. 

 

وفى أسوان قدم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، واجب العزاء للأخوة الأقباط بمختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية أثناء زيارته لها بمناسبة عيد القيامة المجيد ولمشاركة أبناء الوطن من المسيحيين فى أحزانهم بالتعزية فى شهداء الوطن الذين استشهدوا خلال الحوادث الإرهابية الغادرة التى وقعت بكنيستى مارى جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

 

رافق المحافظ خلال هذه الزيارة القيادات التنفيذية والجامعية، وأيضاً أعضاء البرلمان وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، علاوة على ممثلى منظمات المجتمع المدنى والمرأة والنقابات والأحزاب والقوى السياسية حيث كان فى استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس .

 

وحضر اللواء مجدى حجازى قداس الصلاة فى المقر المؤقت للكنيسة الإنجلية بمستشفى الجرمانية حيث كان فى استقباله القس موريس مكرم ، كما قام مجدى حجازى بزيارة الكنيسة الكاثوليكية للتهنئة بأعياد الميلاد وقد كان فى إستقباله القمص أنطونيوس ذكرى وكهنة وقساوسة الكنيسة، وأثناء جولته بكنائس الطوائف المسيحية أكد اللواء مجدى حجازى على أننا كلنا كمصريين نحيا ونعيش على قلب رجل واحد لا فرق بين مسلمين ومسيحيين وما دل على ذلك هو أن الشهداء منهم المسلم ومنهم المسيحى حيث أختلطت دماؤهم الذكية ليضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءً لوطننا الغالى مصر فى معاركه المتواصلة ضد الإرهاب البغيض، موضحًا بأن المحبة الوطنية تعد هى التعبير الأقوى على علاقات الود والأخاء بين المسلمين والأقباط لتظل هذه الوحدة هى صمام أمان المصريين لأنهم نسيج وكيان واحد وجميعنا أبناء كنانة الله نعيش كجسد واحد لا يعرف التفرقة والتعصب. 

 

كما زار وفد من جامعة أسوان، عدد من كنائس مدينة أسوان لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد، وتقديم العزاء فى ضحايا كنيستى طنطا والإسكندرية ، ضم وفد جامعة الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان والأستاذ الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان السابق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكان فى استقبالهم نيافة الأنبا هيدرا أسقف أسوان وتوابعها.

وفى قنا قدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة قنا واجب العزاء فى شهداء حادثتى طنطا والإسكندرية، بمطرانية نجع حمادى شمال محافظة قنا بحضور الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى وتوابعها وعدد من كبار الأساقفة والكهنة.

رافقه خلال العزاء اللواء صلاح حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء ادهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا واللواء أيمن السيسي السكرتير العام بالمحافظة والعميد محمد رضوان وكيل الأمن الوطنى بقنا والعقيد وليد محمد المستشار العسكرى بقنا وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والأوقاف والأزهر ، وأعرب محافظ قنا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

البابا-تواضروس-فى-مطرانية-طنطا
 
 
البابا-تواضروس-ومحافظ-الغربية
 
 
البابا-تواضروس-يصل-محافظة-الغربية
 
 
البابا-يصل-مطرانية-طنطا
 
 
 
 
حوار-جانبى-بين-المحافظ-والبابا-تواضروس
 
 
زيارة-البابا-تواضروس
 
 
لحظة-وصول-البابا
 

 

محافظ-الغربية-فى-انتظار-وصول-البابا
 
 
محافظ-الغربية-يستقبل-بابا-الاسكندرية
 
 
وصول-البابا-تواضروس
 
 
وصول-البابا-تواضروس-لمحافظة-الغربية
 
 
2--المحافظ--يلتقى-بالانبا-ساروفيم
 
 
4--محافظ-الإسماعيلية-والقيادات--أثناء-الزيارة
 
 
تهنئة-الاقباط-في-الكنيسة-الانجيلية
 
تهنئة-الاقباط-في-الكنيسة-الانجيلية8
 
 
جانب-من-الزيارة
 
 
زيارة-كنائس-بنى-سويف-(2)
 
 
زيارة-كنائس-بنى-سويف-(3)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة