موجز أخبار 10 مساءً.. الأقباط يحتفلون بعيد القيامة و"السيسى" يهنئ البابا

السبت، 15 أبريل 2017 10:07 م
موجز أخبار 10 مساءً.. الأقباط يحتفلون بعيد القيامة و"السيسى" يهنئ البابا الأقباط يحتفلون بعيد القيامة و"السيسى" يهنئ البابا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار والموضوعات المهمة على الصعيدين المحلى والدولى، أبرزها بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى ببرقية إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة، أعرب فيها عن صدق مشاعره وأطيب تمنياته له ولجميع الأخوة المسيحيين بموفور الصحة والسعادة ولوطننا الحبيب مصر بدوام العزة والرفعة والأمن والاستقرار.

 

وإلى موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً..

 

 

السيسي يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد ويوفد مندوبين لحضور القداس

الرئيس السيسي و البابا تواضروس
 

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى ببرقية إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة، أعرب فيها عن صدق مشاعره وأطيب تمنياته له ولجميع الأخوة المسيحيين بموفور الصحة والسعادة ولوطننا الحبيب مصر بدوام العزة والرفعة والأمن والاستقرار.

 

وبهذه المناسبة، أوفد الرئيس السيسى رئيس ديوان رئيس الجمهورية مصطفى شريف محمود إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس لحضور قداس عيد القيامة المقام بالكاتدرائية برئاسة البابا تواضروس الثاني.

 

"تميم مختل عقليا" يتصدر تويتر.. ومغردون: دعم الإرهاب لا يصنع دولة

تميم بن حمد
 

تصدر هاشتاج "تميم مختل عقليا" تريندات موقع التغريدات المصغرة "تويتر"، وغرد مستخدمو الموقع حول الهاشتاج معتقدين أن كل أفعال الأمير تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر تؤكد أنه مختل عقليًا.

 

مصادر: العادلى داخل منزله رهن الإقامة الجبرية وفى انتظار قرار ترحيله للسجن

حبيب العادلى
 

قالت مصادر إن اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، والمحكوم عليه بالسجن المشدد 7 سنوات فى قضية "الاستيلاء على المال العام"، مازال متواجدًا فى منزله بمدينة 6 أكتوبر، كونه تحت الإقامة الجبرية بناءً على قرار سابق من محكمة جنايات القاهرة التى نظرت القضية.

 

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الأمنية تنتظر قرار النيابة لضبط "العادلى" تمهيدًا لترحيله إلى مكان محبسه الذى ستحدده مصلحة السجون، كون أن الحكم الصادر ضد الوزير الأسبق من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد؛ واجب النفاذ لحين الطعن على الحكم.

 

رسميا.. قسم التشريع يخطر البرلمان برفض تعديلات قانون "الهيئات القضائية"

المستشار أحمد أبو العزم
 

أرسل قسم التشريع بمجلس الدولة تقريره النهائي برأيه في مشروع تعديلات قانون السلطة القضائية المتضمن تغيير طريقة اختيار رؤساء الهيئات والجهات القضائية، إلى مجلس النواب، وأخطره رسميا برفض مشروع التعديلات وما يحويها من شبهات البطلان وعدم الدستورية.

 

 

رئيس الوزراء: تحسن بميزان المدفوعات بنسبة 37٪‏ فى يناير 2017

شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن هناك تحسن بميزان المدفوعات بنسبة 37٪‏ فى يناير 2017، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

شركة المياه: "البترول" لم تضع علامات لوجود ماسورة "بوتاجاز" بحادث "التجمع"

حريق خط غاز
 

قال العميد محى الصرفى، المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحى، إنه أثناء أعمال رفع بمحطة "الشويفات"، لعلاج أحد الأعطال بها وبعد الانتهاء من إصلاح الأعطال وبدأ "اللودر"، فى تسوية الأرض، حدث انهيار أرضى تسبب فى انفجار ماسورة "بوتاجاز"، وتابع:" مش هنرمى أخطاء على بعض ونؤكد أن هناك محطة للبوتاجاز بهذه المنطقة منذ 2007 ولكن لم نشاهد أى علامة تقول إن فيه ماسورة بوتاجاز أسفل المكان ده اللى هو حرم محطة الصرف الصحى".

 

الجزيرة تواصل العداء لمصر وتستعين بدراسة صهيونية لترويج الشائعات و"تطفيش المستثمرين"

تميم بن حمد أمير قطر وقناة الجزيرة
 

واصلت قناة الجزيرة القطرية، هجومها وتطاولها على الدولة المصرية، ولكن هذه المرة استعانت بدراسة صهيونية للتشكيك فى قدرات الاقتصاد المصرى على النهوض بالبلاد، وتدخلت فى الشأن المصرى وأبدت رأيها فى القرارات الاقتصادية والأمنية الأخيرة.

 

وزيرة التخطيط بالكنيسة الإنجيلية: اتربيت وسط إخواتى الأقباط.. وكلنا أسرة واحدة

حفل قداس القيامة
 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إنها تحرص على المشاركة فى احتفالية قداس عيد القيامة بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، وأوضحت: "كنت حريصة إنى أحضر وأشارك إخواتنا الأقباط الاحتفال بعيدهم".

 

وأضافت وزيرة التخطيط، فى تصريحاتٍ صحفية خلال مشاركتها فى قداس عيد القيامة بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة: "اتربيت وسط إخواتى الأقباط منذ الطفولة، وكلنا نسيج مترابط وأسرة واحدة".

 

كامبالا يهزم المصرى 4-3 بركلات الترجيح ويتأهل إلى دور الـ16 بالكونفدرالية

المصرى وكامبالا
 

تأهل فريق كامبالا الأوغندى على حساب النادى المصرى، إلى دور الـ16 بالكونفدرالية، بعدما فاز الأول بركلات الجزاء بنتيجة 4-3، فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد الإسماعيلية فى إياب دور الـ32 مكرر بالكونفدرالية.

 

ننشر جدول زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة يومى 28 و29 أبريل الجارى

البابا فرانسيس
 

قال موقع "الخدمة الكاثوليكية الإخبارية" إن بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس سيلتقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية فى جولة تستغرق يومين فى مصر.

 

ارتفاع ضحايا انفجار حى الراشدين بحلب السورية لـ 100 قتيل و500 جريح

انفجار حى الراشدين بحلب السورية
 

أعلن الدفاع المدنى فى مدينة حلب السورية ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة فى حى الراشدين إلى 100 قتيل و500 جريح، وذلك حسبما نقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم السبت.

 

وفاة أكبر معمرة فى العالم بإيطاليا عن عمر يناهز 117 عاما

إيما مورانو
 

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن إيما مورانو، حاملة لقب "عميدة البشرية" والتى كانت أكبر معمرة فى العالم وآخر مواليد القرن التاسع عشر، توفيت اليوم السبت عن عمر ناهز 117 عاما.

 

أكثر من 32 قتيلا و 50 مصابا فى حادث خروج قطار عن مساره بالهند

قطار الهند
 

لقى 32 شخصا على الأقل مصرعهم، اليوم السبت، إثر خروج قطار للركاب عن مساره بولاية "إندرا براديش" الهندية.

 

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن الحادث أدى أيضا إلى إصابة 50 شخصا آخرين، مشيرة إلى أن 7 عربات من القطار خرجت عن القضبان واصطدمت بقطار آخر للبضائع كان يقف فى الاتجاه الآخر.

 

المتهمون بالتحريض على استهداف كنيستى طنطا والإسكندرية يكشفون حجم الدعم المادى من الخارج.. الجناة يرشدون عن معامل تصنيع المواد المتفجرة وأوكار تدريب الانتحاريين.. والأمن يحاصر الهاربين فى 4 محافظات

آثار الحادثين والإرهابى ممدوح البغدادى قبل تفجير كنيسة مار جرجس
 

واصلت الأجهزة الأمنية ملاحقتها للعناصر الإرهابية الهاربة المتورطة فى التحريض على استهداف كنيستى مار جرجس بطنطا، ومار مرقس بالإسكندرية بعد تحديد هوية الانتحاريين "محمود مبارك" و"ممدوح البغدادى" منفذا الحادثين، من خلال حملات أمنية بـ4 محافظات شملت قنا، والبحر الأحمر، والسويس، والقاهرة.

 

بالصور.. تحريم السلفيين لشم النسيم عرض سنوى مستمر.. يحرض على الكراهية.. وعميد أصول الدين يؤكد: لا يوجد نص قرآنى صريح للتحريم.. وقوافل دعوية لـ"الأوقاف" و"الأزهر" لمواجهة التطرف بمعقل السلفيين "الإسكندرية"

قوافل دعوية للتوعية بمخاطر التطرف والدعوة للوسطية وياسر برهامي
 

فى ظل الحرب الشرسة التى تخوضها الدولة مع التطرف والإرهاب؛ ظهرت الفتاوى السنوية التى تحرم الاحتفال بشم النسيم والاحتفال بمظاهره من طعام الذى يتناوله الأقباط فى ذلك اليوم، وذلك من قِبَل بعض الشيوخ المتشددين فى المجتمع المصرى.

 

بالصور.. كوريا الشمالية تعرض صواريخ باليستية فى العرض العسكرى بمناسبة ذكرى ميلاد مؤسس الدولة..بكين وواشنطن ترفعان حالة التأهب.. موفدو الصين يقاطعون الاحتفالات للمرة الأولى..وخبراء: على مشارف تجربة صاروخية جديدة

كوريا الشمالية تعرض صواريخ باليستية فى العرض العسكرى بمناسبة ذكرى ميلاد مؤسس الدولة

يُعَد 15 أبريل من كل عام؛ هو اليوم الأكثر أهمية فى التقويم الكورى الشمالى، واستغل الرئيس الكورى كيم يونج أون، عيد ميلاد جده بضجة كبيرة، للرد على كل المساعى التى تحاول أن تقف أمامه وتمنعه من تجارب الصواريخ الباليستية والنووية.

 

7vido72014
 

بالفيديو.. بالترانيم الأقباط يحتفلون بأعياد القيامة بالكنيسة الأسقفية

 

بالفيديو.. أحمد الزند للأقباط من الكاتدرائية: أنتم في قلوبنا والجيش عازم على استئصال الإرهاب

 

بالفيديو.. رد فعل بغباء اتجاه كتكوت لعبة يثير ضحك رواد مواقع التواصل

 

parlmany2015
 

عضو باللجنة التشريعية: ملتزمون بمناقشة تقرير مجلس الدولة بعدم دستورية"الهيئات القضائية"

 

بعد اقتراح فرض رسوم.. نائب: إنهم يدعون لـ"فيس" جديد وعودة لزمن البيجامات الكستور

 

النائب علاء والى: قانون الإدارة المحلية طفرة حقيقية ستنهى عهود الفساد والمحسوبية

 

superkora
 

مرتضي منصور يمنع لاعبيه من الذهاب لبتروسبورت لمواجهة المقاصة

 

تريزيجيه يحرز الهدف الثانى لموسكرون ضد روزلار

 

صدق أو لا تصدق.. أم وبناتها في فريق كرة طائرة ببطولة أفريقيا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة