مؤكداً أن علاقة أيمن أشرف انتهت بسموحة..

مؤمن سليمان لـ"اليوم السابع": الأهلى حسم الدورى.. وحزين على الزمالك

السبت، 15 أبريل 2017 01:17 م
مؤمن سليمان لـ"اليوم السابع": الأهلى حسم الدورى.. وحزين على الزمالك مؤمن سليمان
حوار - محمد الجزار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض مؤمن سليمان المدير الفنى السابق للزمالك والحالى لسموحة، اسمه كواحد من أفضل المدربين المصريين فى الفترة الأخيرة، فعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه نجح فى تولى المسئولية الفنية للزمالك بل وصل معه لنهائى دورى أبطال أفريقيا بعد غياب دام لأكثر من 15 سنة.

 

مؤمن سليمان رحل عن تدريب الزمالك ليتولى إدارة نادى كبير آخر وهو سموحة السكندرى ويخطو المدرب الكفء معه بثبات فى بطولة الدورى العام، وكذلك فى المشوار الأفريقى ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

"اليوم السابع" حرصت على إجراء حوار مع مؤمن سليمان لاستطلاع رأيه فى العديد من الأمور أبرزها حقيقة رحيله عن سموحة وخلافاته مع نجوم الفريق، وغيرها من الأسرار التى كشف عنها المدرب الموهوب فى الحوار التالى:

فى البداية ما رأيك فى فريق بيدفيست؟

فريق محترم يلعب كرة حديثة ولكن نتيجة التعادل السلبى فى مباراة الذهاب غير مطمئنة والجمهور سيكون له دور كبير، فضلًا عن الفريق الجنوب أفريقى يلعب خارج أرضه أفضل من على ملعبه، وهو ما ظهر فى مواجهته للأهلى فى دورى الأبطال، حيث كان أداء الفريق فى القاهرة أفضل من جوهانسبرج ولذلك "إحنا عملين ليهم ألف حسب".

وماذا عن الدورى العام؟

المنافسة فى الدورى أصبحت صعبة للغاية وأصبح هناك العديد من الفرق القوية مثل الزمالك والأهلى ومصر المقاصة وسموحة ووادى دجلة وغيرها من الفرق، كما أن غياب الجماهير جعل هناك تقارب شديد فى مستوى معظم الفرق.

وما رأيك فيما يحدث فى الزمالك وتراجع نتائج الفريق شكل كبير؟

حزين على ما يحدث فى الزمالك وأتمنى عودته سريعًا للطريق الصحيح مع المدرب الجديد البرتغالى إيناسيو، والذى يحتاج لفترة لا تقل عن موسم حتى تظهر بصماته وينجح فى انتشال الفريق من عثرته، واعتقد أن المستشار مرتضى منصور سيوفر له كل طلباته وهو ما ظهر فى تصريحاته الأخيرة التى أكد فيها دعمه للمدرب.

وما حقيقة تلقيك عرضًا للعودة لتدريب نادى الأسيوطى الصاعد للممتاز؟

لم يفاتحنى احد فى الأمر وأنا أحترم تعاقدى مع سموحة والمتمثل فى رئيسه فرج عامر، والذى يوفر جميع الإمكانيات لنا لتحقيق النجاح.

وما رأيك فى العمل مع فرج عامر؟

علاقتى بفرج عامر ممتازة، وألقى دعم كبير وكل الذى أتمناه أجده من حيث الملاعب والمعسكرات، فعامر "بيحل" كل المشاكل وهناك حالة من التفاهم بينى وبين اللاعبين وهناك ثقة كبيره فى شخصى.

وماذا لو طلبك الزمالك الآن؟

الكلام سابق لأوانه والمدرب الجديد لن يرحل قبل نهاية الموسم وأؤكد لك مجددًا أننى أحترم تعاقدى مع سموحة، خاصة أن الفريق السكندرى أصبح له الآن مكانة كبيرة لا تقل عن الأهلى والزمالك.

وكيف ترى المنافسة فى الدورى العام؟

لسه بدرى على الدورى ولكن الأهلى اقترب كثيرا من حسم المسابقة حتى الآن، فالمكسب "بيجيب" مكسب مع الفريق الأحمر، فضلًا عن أن حسام البدرى مدرب فاهم ولكنى اعتقد أن مواجهة الأهلى والمقاصة ستحسم وجهة الدرع بشكل كبير.

كيف ستعوض رحيل أيمن أشرف الذى وقع للأهلى؟

بالفعل نحن نتعامل مع أشرف الآن أن علاقته انتهت مع الفريق فى ظل انتهاء عقده مع سموحة بنهاية الموسم، وهناك العديد من اللاعبين الذين أراقبهم فى هذا المركز، خاصة أن الفريق يعانى من غياب الظهير الأيسر الآخر عمر سعد، والذى أجرى جراحة الرباط الصليبى مؤخرًا.

وماذا عن المربع الذهبى؟

هناك العديد من الفرق التى تتصارع عليه منها المصرى سموحة الزمالك الأهلى وبتروجت وطلائع الجيش، ولكن من الصعب التأكيد على أسماء الفرق، التى ستنهى الدورى فى المربع الذهبى، ولكننا نسعى لإنهاء الدورى ضمن الأربعة الكبار.

ما هى الأخطاء التى وقع فيها مؤمن سليمان مع الزمالك ويتلاشاها مع سموحة؟

أى مدير فنى عنده أخطاء وأنا أحاول علاجها بشكل مستمر.

وما حقيقة المشاكل بينك وبين نجوم سموحة ؟

مجرد اختلاف فى جهات النظر والهدف فى النهاية الصالح العام، وسأتحدث فى كل هذه الأمور بالتوقيت المناسب.

مؤمن سليمان مدرب سموحة
مؤمن سليمان مدرب سموحة

 

مؤمن سليمان مع محمد الجزار
مؤمن سليمان مع محمد الجزار

 

مؤمن سليمان مع مراسل اليوم السابع
مؤمن سليمان مع مراسل اليوم السابع

 

مؤمن سليمان يقود تدريبات سموحة
مؤمن سليمان يقود تدريبات سموحة

 

مؤمن سليمان
مؤمن سليمان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة