تحالف "EJB United" يعلن عن برنامجه لخوض انتخابات جمعية شباب الأعمال

السبت، 15 أبريل 2017 10:00 م
تحالف "EJB United" يعلن عن برنامجه لخوض انتخابات جمعية شباب الأعمال المهندس منير الجزايرلى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية و عضو مجلس إدارة شركة يونيليفر- المشرق
هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تحالف EJB United المنافس فى انتخابات جمعية شباب الأعمال المصرية عن برنامجه الانتخابى الذى سيقدمه لأعضاء الجمعية وتطبيقه فى حال فوز التحالف.

ويرتكز برنامج تحالف EJB United على عدد من المحاور الهامة التى تستهدف عودة جمعية شباب الأعمال إلى سابق عهدها كآلية هامة للتواصل وتحقيق الاشتباك بين أجيال كاملة من رواد الأعمال والمستثمرين والجيل الثانى لكبار المستثمرين وأحد أهم منظمات الأعمال فى مصر .

يؤكد أعضاء التحالف أن الهدف الأساسى من هذا البرنامج هو أن تقوم الجمعية بدور حيوى وفاعل فى ظل الحراك الكبير الذى تشهده مصر على واقعها الاقتصادى وأيضا تحقيق الاشتباك والتفاعل الحقيقى مع الدولة ممثلة القيادة السياسية وأجهزتها التنفيذية والتشريعية والإعلامية من خلال عدد من محاور والآليات الجديدة والمبتكرة .

ويضم تحالف EJB UNITED 9 من القيادات البارزة داخل مجتمع الأعمال وجمعية شباب الأعمال المصريين، وهم المهندس منير الجزايرلى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية و عضو مجلس إدارة شركة يونيليفر- المشرق، وأحمد صبح نائب رئيس مجلس إدارة شركة صبح للصناعات الغذائية - نور، والدكتورة مى البطران عضو مجلس النواب، و أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة يونى ترانس جلوبال لوجيستيكس، والمهندسة نيرمين عبدالفتاح الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة اكسلانت كوميونكيشنز لتنظيم المؤتمرات والمعارض والعلاقات الحكومية والحلول التسويقية، والمهندس محمد المهيلمى، رئيس فرع الإسكندرية بالجمعية، وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة أورا للتجارة الدولية –مصر، ومصطفى جبر رئيس فرع الجمعية بمدن القناة ونائب رئيس مجموعة شركات دومنيك للخدمات، والمهندس محمد طارق مدير تطوير الأعمال لمنطقة شمال إفريقيا بشركة اتحاد المقاولين العالمية ccc، والمهندس أحمد عثمان العضو المنتدب لشركة كروم لإدارة المشروعات وعضو مجلس إدارة المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة .

 

يتمثل المحور الأول فى البرنامج الانتخابى للتحالف تطوير كافة الخدمات المقدمة لتحقيق استفادة حقيقية لجميع أعضاء الجمعية كونهم العامل الرئيسى والأهم فى هذا الكيان من خلال تنمية آليه B2B بين الأعضاء وقطاعاتهم المختلفة وكذلك تسهيل وصول العضو إلى عملاء جدد من خارج الجمعية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة دعم أعمال الأعضاء من خلال آلية مستدامة تمكن من حل المشكلات مع جهات الدولة المختلفة وأى أطراف وتشمل علاقات الجمارك، الضرائب، هيئة الاستثمار، هيئة التنمية الصناعية، والهيئات والوزارات المختلفة.

وتفعيل آلية نشر تقارير قطاعية عن كل قطاع بشكل ربع سنوى “Macro-Economic Indicators” تقوم برعايتها أحد بنوك الاستثمار أو بيوت الخبرة.

يسعى التحالف إلى تخصيص Help Desk Officer من الجهاز التنفيذى للجمعية للعمل على تقديم خدمات إدارية ولوجستية للأعضاء.

وتعهد التحالف بتطوير تطبيق إلكترونى على الهاتف المحمول يسمح بالتواصل المباشر بين الأعضاء، والإطلاع على بيانات شركاتهم وطرح المناقصات فيما بينهم.

يستهدف البرنامج التعاون مع أحد المؤسسات المتخصصة لتأسيس وحدة تدريب وتوظيف Recruitment& Trainingلمساعدة الأعضاء على توظيف أفضل الكفاءات لشركاتهم وكذلك تدريبهم.

ومن المخطط العمل على أجندة أعمال سنويه تتضمن ما لا يقل عن بعثتين لطرق الأبواب لدول مختلفة لتسويق أعمال الأعضاء وطرح السوق المصرى كمناخ استثمارى صاعد للاستثمار الأجنبى المباشر .

يتمركز المحور الثانى للبرنامج الانتخابى لتحالف EJB United"" على تنمية الفروع الجغرافية و دعم اللامركزية من خلال تمثيل الفروع فى كل مبادرات الجمعية وتنويع أماكن إقامة الفعاليات والمؤتمرات وأن لا تقتصر فقط على القاهرة وتمثيل رؤساء الفروع ومن ينوب عنهم فى اجتماعات مجالس الإدارة ولجان التسيير.

ووعد برنامج التحالف بالانتقال الدورى لمجلس الإدارة لعقد اجتماعات دورية فى الفروع وتحديث مقرات الفروع لتتناسب مع قيمة ومكانة الجمعية فى المحافظات المتواجدة فيها .

ويخطط التحالف فى برنامجه الانتخابى على تنمية موارد الجمعية وزيادة عدد أعضائها من خلال تنمية الموارد المالية من إدارة وحدات دعم الأعمال والاستشارات والتدريب والتوظيف ودراسة الإمكانيات القانونية لإنشاء صندوقين الأول صندوق للاستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها الحصان الرابح خلال المرحلة المقبلة .

وتضمن البرنامج تدشين صندوق أخر لتمكين أعمال المرأة (Women Enterprise Development) بما يساهم فى توسيع قاعدة الأعمال وتماشيا مع سياسة الدولة التى تستهدف تمكين المرأة وذلك عن طريق الحصول على شرائح تمويلية من المؤسسات الدولية المانحة والداعمة لهذه القضايا والملفات والتى تتصدر التوجه العالمى خلال الفترة الراهنة .

ويدرس التحالف إمكانية تغيير مقر الجمعية فى القاهرة والفروع للعمل على تحقيق أرباح عبر Income Generatingولتصبح كذلك محور جاذب للأعضاء .

 

EJB-UNITED
EJB-UNITED

 

أحمد صبح
أحمد صبح

 

أحمد عبدالجواد
أحمد عبدالجواد

 

أحمد عثمان
أحمد عثمان

 

محمد المهيلمى
محمد المهيلمى

 

محمد طارق
محمد طارق

 

مصطفى جبر
مصطفى جبر

 

منير الجزايرلى
منير الجزايرلى

 

مى البطران
مى البطران

 

نيرمين عبدالفتاح
نيرمين عبدالفتاح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة