المال الأسود يفضح مؤامرات قطر وتركيا.. حصر أموال الإخوان تكشف المستور فى تمويل الإرهاب.. التنظيم استقطب مصرفيين لنقل 6 مليارات جنيه.. ضبط إيصالات بأسماء سيدات.. والأمن يرصد 9 مواقع لتدريب عناصر الجماعة

السبت، 15 أبريل 2017 10:52 ص
المال الأسود يفضح مؤامرات قطر وتركيا.. حصر أموال الإخوان تكشف المستور فى تمويل الإرهاب.. التنظيم استقطب مصرفيين لنقل 6 مليارات جنيه.. ضبط إيصالات بأسماء سيدات.. والأمن يرصد 9 مواقع لتدريب عناصر الجماعة جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، تمكنت من خلال الوثائق والمستندات التى عُثر عليها داخل مقرات الجماعة وحزب الحرية والعدالة وبعض الكيانات الاقتصادية المتحفظ عليها، من الكشف عن أهم المصادر والأساليب التى استخدمتها الجماعة فى الحصول على التمويلات اللازمة للقيام بالعمليات الإرهابية، التى يتم التخطيط لها وتستهدف مؤسسات الدولة والكنائس ورجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء فى مصر.

وأشارت المصادر، إلى أن المستندات التى عُثر عليها داخل الكيانات المتحفظ عليها، كشفت عن أسماء بارزة فى مناصب مصرفية قيادية ببعض المصارف والبنوك المصرية والأجنبية، إذ تم استخدامهم فى تسهيل إجراءات صرف ملايين الدولارات القادمة بطرق غير مباشرة من قطر وتركيا لمصر، مشيرة إلى أن من بين هذه المستندات إيصالات بنكية تم صرفها لأسماء من غير المنتمين تنظيميا لجماعة الإخوان، وإنما من الموالين لها، وأكثرهم من سيدات الأعمال.


لجنة حصر أموال الإخوان تسلم مستندات إدانة الجماعة لنيابة أمن الدولة العليا

وذكرت المصادر، أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، سلمت كل المستندات والأوراق لنيابة أمن الدولة العليا، التى قامت بدورها بتتبع هذه الإيصالات، وتبين أن الأموال المصروفة تم تحويلها من سويسرا ولندن وفرنسا على دفعات متباعدة، بأكثر من اسم، حتى لا يمكن رصدها أو تتبعها، كما تبين أن المصدر الرئيسى لهذه الأموال دولتا قطر وتركيا، وأنها حُوِّلت للبنوك الأجنبية الأخرى، ومنها إلى مصر، وقدرت المبالغ الإجمالية بـ6 مليارات جنيه.

وأضافت المصادر، أن من الأساليب الأخرى التى كشفتها المستندات المضبوطة، قيام قيادات الجماعة بإخفاء تبعية ثرواتهم وكياناتهم الاقتصادية، من شركات صرافة ومدارس ومستشفيات، عبر نقل ملكيتها لرجال أعمال موالين للجماعة، من غير المرصودين أمنيًّا، إذ تم نقل ملكية 50% من ممتلكات الجماعة لآخرين، مقابل الحصول على نسبة من الأرباح، لتمويل الانشطة الإرهابية للجماعة، من شراء أسلحة ومواد متفجرة واستقطاب عناصر جديدة من المتعاطفين مع القيادات المحبوسة، كالرئيس المعزول محمد مرسى.

فى الإطار ذاته، استخدمت بعض المدارس الإخوانية إيصالات تبرعات وهمية، لجمع أموال من أولياء الأمور بهذه المدارس، بحجة صيانة المنشآت وتمويل النشاط المدرسى، وجمع المسؤولين عن المدارس لهذه التبرعات، وتقديمها للجناح المسلح بالجماعة، لشراء الأسلحة اللازمة لتنفيذ العمليات الإرهابية.


الأجهزة الأمنية تصرصد 9 مواقع فى 6 محافظات لتدريب عناصر الإخوان

على جانب آخر، كشف مصدر مطلع عن رصد الأجهزة الأمنية لـ9 مواقع بالظهير الصحراوى لمحافظات سيناء والوادى الجديد والبحر الأحمر وأسيوط وقنا والسويس، كانت تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية فى تدريب عناصرها على استخدام الأسلحة النارية والقنص، وذلك فى أثناء الفترة التى شهدت اعتصامى رابعة العدوية والنهضة وما تلاهما.

وقال المصدر، إن الأجهزة الأمنية عثرت فى هذه المواقع على خرائط تفصيلية لأماكن المنشآت الحيوية فى مصر، حصل عليها قيادات الجماعة الإرهابية فى أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، بهدف استهدافها حال سقوط حكم الإخوان، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على هذه المستندات، وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

بلاغ هااااااااااااااااام

خدو بالكم ان فيه عبارات غريبه مكتوبه بطريقة اغرب وجدت على اسوار مدارس فى كفر الشيخ وكمان في بعض المواصلات العامة ومنها اتوبيس خط 927 من شبرا الخيمة الى الماظه وهو اتوبيس احمر قديم وهذه العبارات مكتوبه على بعض الكراسى من الخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الاخوان كلاب المرشد

الله يحرق الاخوان انصارهم الكلاب منهم لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة