4 ملفات إعلامية تنتظر أسامة بهنسى بعد رئاسته لقطاع قنوات النيل المتخصصة

السبت، 15 أبريل 2017 10:00 ص
4 ملفات إعلامية تنتظر أسامة بهنسى بعد رئاسته لقطاع قنوات النيل المتخصصة أسامة بهنسى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ فى الساعات القليلة المقبلة أسامة بهنسى مهام عمله الجديد كرئيس لقطاع القنوات المتخصصة خلفا لحسين زين، الذى أصبح رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، والذى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريه به، مع الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للإعلام.

 

وعلى مكتب بهنسى تتواجد العديد من الملفات الإعلامية الخاصة بالقطاع، تحتاج إلى دراسة وحسم من جانب بهنسى، استمرار لعمل زين، والذى صعد للدور الـ9 من المبنى.

 

ويرصد اليوم السابع أهم الملفات التى تنتظر أسامة بهنسى في مهمته الجديدة.

 

1. مازال قطاع القنوات المتخصصة يعانى من أزمة فى رؤساء القنوات التابعة له، فقنوات مثل سينما ورياضة وكوميدى، لم يتم تكليف أحد بها حتى الآن، عدا كوميدى التى يقوم بتسير أعمالها خالد شبانة رئيس نايل لايف، أما سينما فبعد إبعاد سيد فؤاد لم يتم اختيار رئيسا لها، وأيضا قناة النيل للرياضة، لم يتم تكليف أحد لإدارتها بعد اعتذار حمدى السيد، ونفس الأمر ينطبق على بعض الأدارات المركزية بالقطاع.

 

2. يعانى قطاع القنوات المتخصصة من عدد من المشكلات الإدارية والمالية، مع بعض الشركات الخاصة، والتى يربط بينها وبين التليفزيون عقود واتفاقيات، وهو الملف الذى يعد من أولويات بهنسى.

 

3. تطوير الشاشة يعتبر من أهم الملفات التى تنتظر بهنسى، بل أنه أصبح أمر ضروريا ومُلحا، لا سيما فى ظل التنافس الذى تشهده الساحة الإعلامية بين القنوات الفضائية، وأيضا مع امتلاك التليفزيون المصري كفاءات كبيرة وأيضا إمكانيات تكنولوجية مهمة.

 

4. خلال شهور قليلة ستتحول قطاعات التليفزيون المصري إلى شركات وهو ما ينتظره العاملون في إتحاد الإذاعة والتليفزيون أو الهيئة الوطنية للإعلام، ومن بين هذه الشركات، قطاع المتخصصة، فضلا عن تغير اللوائح الخاصة بهذا القطاع، ومواجهة أى أزمات قد يثيرها العاملون حال تضرهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة