مدير FBI يحذر الأمريكيين من حملة تضليل على مواقع التواصل لتقويض ديمقراطيتهم

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:19 م
مدير FBI يحذر الأمريكيين من حملة تضليل على مواقع التواصل لتقويض ديمقراطيتهم جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر جيمس كومى، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية، إف بى أى، الأمريكيين من أن المعلومات التى يقرؤونها عبر الإنترنت قد تكون جزءا من حملات تضليل منظمة عبر السوشيال ميديا، تدفع إلى تقويض الثقة فى الانتخابات الأمريكية.

 

وقال كومى خلال مشاركته فى إحدى الفعاليات بالعاصمة الأمريكية واشنطن أن معارضى الولايات المتحدة استخدموا كافة أشكال القوة الموجهة لمحاولة التأثير على إيمان الأمريكيين بعمليتهم الديمقراطية وتقويضها.

 

ووفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس، قال كومى إن الإف بى أى سيعلن محاولات التدخل فى السياسة الأمريكية، مضيفا أن الجمهور يجب أن يكون على وعى بها.

 

وتابع: "أهم شىء يجب أن يحدث هو أن يكون الناس على علم باحتمال أن ما يقرءونه قد تم تشكيله من قبل جهات تسعى للترويج لرسالة على "تويتر" هدفها تقويض الثقة فى العملية الانتخابية.

 

وكانت وكالات المخابرات الأمريكية قد قالت فى تقرير لها فى يناير الماضى أن روسيا حاولت دعم دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية وشمل هذا مستخدمين مدفوعى الأجر على السوشيال ميديا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن المصرى

............

الغريبة أن جميع محركات البحث على الإنترنت امريكية وبيحذروا نفسهم حاجة تجنن فعلا معنى كده ان المخابرات الأمريكية مش عارفه تراقب نفسها صباح الجلاش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة