معدلات البحث عن "الحرب العالمية الثالثة" تحطم الأرقام القياسية

الخميس، 13 أبريل 2017 07:04 م
معدلات البحث عن "الحرب العالمية الثالثة" تحطم الأرقام القياسية جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، فضلا عن التصعيد العسكرى لدونالد ترامب فى سوريا، انتشر القلق فى جميع أنحاء العالم، لذا حققت عمليات بحث جوجل عن الحرب العالمية الثالثة رقما قياسيا.

ووصل البحث عن مصطلح الحرب العالمية الثالثة لذروته خلال شهر أبريل الجارى،  متفوقا على جميع معدلات البحث عن نفس العبارة على محرك جوجل منذ رصدها بسجلات محرك البحث لأول مرة عام 2014.

وعرض الموقع البريطانى ibtimes  عددا من الصور من مؤشرات جوجل تظهر ما يبحث عنه العالم، وتبين سعى مستخدمى الإنترنت  أن الأشخاص يبحثون عن إجابات حول ما إذا كنا على وشك رؤية اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

ومع الضربات الجوية الأمريكية الأخيرة على سوريا، يبدو أن الكثيرين قد طرحوا هذا السؤال الدقيق، فخلال الـ 30 يوما الماضية، تصدر سكان الولايات المتحدة والمملكة المتحدة القائمة باعتبار أنهما المناطق الأكثر اهتماما بهذه القضية، وكانت عمليات البحث عن "هل تم الإعلان عن الحرب العالمية الثالثة؟" و "هل ستكون هناك حرب عالمية ثالثة؟" من بين أكثر الاستفسارات.

ويزداد الارتفاع الأخير فى البحث عن  الارتفاع السابق بنوفمبر 2015 بعد أنباء عن طائرة مقاتلة روسية أسقطت من قبل تركيا، مما أدى إلى تحذير فلاديمير بوتين من "عواقب وخيمة"، وكان مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى  يغردون بشكل مكثف ومتضارب، مما ساهم فى زيادة البحث على الإنترنت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة