خطوات صناعة انتحارى "مفخخ" بالجماعات الإرهابية.. اللواء محمد نور: الجماعات الإرهابية تختار شبابا جاهلا بدينه وتوهمه أن الحور العين فى انتظاره.. اللواء رفعت عبد الحميد: يغرسون فيه ثقافة الموت

الخميس، 13 أبريل 2017 12:00 ص
 خطوات صناعة انتحارى "مفخخ" بالجماعات الإرهابية.. اللواء محمد نور: الجماعات الإرهابية تختار شبابا جاهلا بدينه وتوهمه أن الحور العين فى انتظاره.. اللواء رفعت عبد الحميد: يغرسون فيه ثقافة الموت الانتحارى مفجير الكنيسة
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف  خبراء أمنيون عن الخطط والحيل التى تستخدمها  الجماعات الإرهابية فى تجنيد الشباب لينضموا لصفوفهم ويصنعون منهم انتحاريين لتفجير أنفسهم فى عملية "غسيل مخ" تحت ايهام الانتحارى  بأنه عريس ينتظره حور عين وأنه سينال الشهادة.

يقول اللواء رفعت عبد الحميد خبير العلوم الجنائية ومسرح الجريمة أن الجماعات تجند طبقا للسمات الشخصية ودرجة الذكاء من سن اثني عشر عاما أي بعد سن التمييز للأطفال بتدبير  كافة الاحتياجات الشخصية للشاب الذي وقع عليه الاختيار من ملابس ومساعدة مالية شهرية ثم رحلات ومعسكرات صيفية.

ثم عزل تام عن أسرته بحجة العمل خارج المحافظة ويتم غرس ما يسمي باعتناق ثقافة الموت وليس لفظ انتحاري، ولا يدرب علي السلاح أو القنابل بل علي الأحزمة الناسفة ضمن مجموعات منفصلة لا يزيد عددها عن خمسة .

أما عن طرق زرع المعتقد فهي تكريس ثقافة اعتناق ثقافة الموت بعبارات "انا وأسرتي كدة كدة  ميتين في الحياة أو الموت وسنحيا ونموت فقراء فقرا شديدا"، ويتم الاتفاق سلفا مع الانتحاري علي تقاضيه وأسرته مبلغا كبيرا قبل التنفيذ يسلم له ولأسرته مقدما.

التدريب الإرهابى

أما عن التدريب فقد ذكر "عبد الحميد" أنه راقي تقني تكنولوجي وليس تلقائي تقليدي يعتمد علي التنكر والمفاجأة والمباغتة ومعاينة مسرح الجريمة والتردد عليه أكثر من مرة فالانتحاري هو أداة تنفيذ فقط بالمقابل وليس مدبرا او مخططا او ممولا وليس وسيطا وليس له دخل بتدبير الانتقال او الاقامة بالشقق المفروشة بل هناك من يجهز له كل شئ ويزيل كل الموانع والعوائق ويسهل له مسرح الجريمة ليفجر نفسه وسط حشد بشري، وغالبا لا يرغب في التنفيذ علي قارعة الطريق بل داخل مسرح جريمة مغلق مسقوف لحشد أكبر عدد من الضحايا دون النظر لمراحلهم العمرية او كينونتهم.

بينما قال اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية الأسبق أن الجماعات الإرهابية تستغل جهل بعض الشباب بحقيقة الدين الإسلامى  ويختارون عناصرهم من الشباب الذين يعانون من فراغ دينى ويملأون عقولهم بأفكار تكفيرية وجهادية حتى يصبحون على اقتناع تام بما سيفعله من تفجير نفسه.

وأضاف اللواء محمد نور أن الجماعات الإرهابية تعقد عدة جلسات للشاب الانتحارى قبل تنفيذ أى عملية ارهابية ويستشهدون بآيات وأحاديث بعد تحريف تفسيرها تدعو للجهاد فى سبيل الله مؤكدا أن الانتحارى الذى يفجر نفسه يكون مقتنعا بأنه يخدم دينه ودنياه وأنه سيقاتل الكفار ويصبح شهيدا.

عملية "غسيل مخ" للانتحارى

وكشف أن الجماعات الإرهابية تعقد جلسات مكثفة قبل تنفيذ الانتحارى العملية الإرهابية حتى يصل الى مرحلة الاقتناع الكامل بأنه سيكون شهيد فى سبيل الله وأن المجتمع كافر ولابد من محاربته لنصرة الإسلام وذلك فى عملية "غسيل مخ" للانتحارى  قبل تنفيذ العملية حتى لا يعدل عن تفكيره.

وأشار الى أن الجماعات الإرهابية تخبر الانتحارى بميعاد تنفيذ العملية الإرهابية قبل الميعاد بأسبوع حتى يبدأ فى عملية رصد الهدف الذى يقوم فيه بتفجير نفسه  مشيرا الى أن يوم العملية تقرأ على الإنتحارى بعض الآيات ويوهموه قبل توجهه لتنفيذ العملية بأنه شهيد فى سبيل الله وأن حور عين فى انتظاره ويقدمون له حجج تكفيرية تدفعه للانتحار.

وكشف أن الانتحارى  إذا تم القبض عليه قبل تنفيذ العملية يقر ويعترف بكافة التفاصيل لإيمانه بأنه يقاتل مجتمع كافر وأن ما يفعله هو جهاد فى سبيل الله، و يستغل الجماعات الإرهابية جهل بعض الشباب بالدين الإسلامى ويجندوهم للانضمام الى صفوفهم ويصنعون منهم انتحاريين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد بن هليل فريحان الشمري من السعودية

رأيي

أنا لا ألوم الجاهل أو المعتوه-وهو ملام بالطبع- بقدر ما ألوم ذوي اللحى العفنة المغمسة بالترف والرياء والنفاق والسحت والربا وبجميع القيم السافلة .. هؤلاء الذين يتصدرون مشهد التدين في بلاد بني يعرب من مشرقها إلى مغربها فهؤلاء الذين ما فتئوا يزعجوننا بصراخهم وجعيرهم وشهيقهم ونهيقهم في تلفزيوناتنا الرسمية وغير الرسمية وتدعمهم هذه الحكومات الجاهلة .. هؤلاء لم أقبض عليهم متلبسين ولو لمرة واحدة وهم يفصّلون ويوضّحون ويبيّنون خطر العمليات الانتحارية على منفذها وتبيان أنه في النار ولن يشم رائحة الجنة..!! وأن كل ما وُعد به هذا الانتحاري من مشائخ الضلال هو مجرد وهم وتبيان ذلك بالأدلة والبراهين الموجودة في الأحاديث النبوية !! ففي هذه المسألة قد اتفق طريق مشائخ الضلال مع مشائخ الحكومات ذوي الشهيق والنهيق والضحية هو هذا الاحمق المنتحر والابرياء الذين انتحر بهم الأحمق !!

عدد الردود 0

بواسطة:

*******أحفاد الفراعنه*******

بناء على ماصرح به سيادة اللواء..

لماذا لم يتم إعتبار محمد حسان وأخوه محمود وباقى شلة حسا ن من الجماعات ألأرهابيه خاصة ان له شريط من برنامجه على قناة الرحمه يتحدث عن البنات الحور ويذكر قصه للشباب عن تلك الحوريه التى جائت لأحد الشباب المجاهدون فى الحلم وتقول له ( جئت أخطبك لنفسى)؟؟؟,ولماذا لم يتم القبض على الحوينى وشلته, يعقوب وشلته ,وبرهامى وشلته وبتوع حزب النور والذين يتشرون الكراهيه ضد المسيحيون كل يوم على صفحات فتاواهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

كارو

غسيل مخ للانتحارى

بيعملوا غسيل مخ للانتحارى

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

ثالوث الخراب : الفقر و الجهل و المرض

يستغلون فقر الفقراء والمعوزين ..رحم الله علي بن أبي طالب حين قال تمنيت لو أن الفقر رجلا فقتلته .. لأنه سبب كل البلاوي والرزايا ... وأما الجهل بالدين فلانلومن إلا أنفسنا فقد أهملنا مادة الدين في المدارس وهي التي تضع أسس الدين الحنيف الوسطى في نفوس النشئ ، وتحصنهم ضد أي أفكار فنحن نحصن أولادنا ضد شلل الاطفال وغيرها من الامراض ولانحصنهم من هؤلاء المجرمين .. باختصار : المكافحة الأمنية فقط للارهاب لاتجدي لأننا نتعامل من النتائج لا الاسباب .. حصنوا الأولاد من الصغر بصحيح الدين وحاربوا الفقر وحصنوا المجتمع كله بالعدالة حتى لايستغلهم أهل الشر وكارهي الحيـــــــــــــــــــــــاة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة