بالصور.. محاولة إحراق مقر حملة مارين لوبان فى فرنسا

الخميس، 13 أبريل 2017 11:36 ص
بالصور.. محاولة إحراق مقر حملة مارين لوبان فى فرنسا محاولة إحراق مقر حملة المرشحة الرئاسية مارين لوبان فى فرنسا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر متطابقة أن المبنى الذى يضم مقر حملة مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف مارين لوبن  فى باريس تعرض لمحاولة احراق ليل الأربعاء الخميس لا تتسم بالخطورة.

وقال الناطق باسم الإطفاء أن رجال الإطفاء "سيطروا بسرعة" على هذا الحريق الذى اندلع فى الطابق الأرضى للمبنى و"ألحق أضرارا بباب وسجادة".

ويضم هذا المبنى الواقع فى وسط باريس المقر العام لحملة مارين لوبان التى تتصدر استطلاعات الرأى حاليا فى الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى 23 أبريل.

وقال مصدر فى الشرطة أن مصدر النيران "ليس طبيعيا ومن منشأ اجرامى على الأرجح".

وأضاف "أعتقد أنه عمل لمنظمة يسارية متطرفة على الأرجح. هذه المجموعات تتحرك بلا رادع منذ أشهر. أنها هى التى دمرت محلات تجارية وأحرقت سيارات خلال التظاهرات وتهاجم الشرطة".

ودان وزير الداخلية الفرنسى ماتياس فيكل فى تصريحات لإذاعة "ار تى ال" هذه "التصرفات غير المقبولة".

وقال أن "النقاش الديموقراطى سيترجم فى صناديق الإقتراع، هنا يجب على كل شخص أن يختار. نحن على اتصال مع فريق مرشحة الجبهة الوطنية وسنرى ما اذا كان من الضرورى تعزيز الإجراءات الأمنية".

وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "مكافحة كره الاجانب" فى اتصال هاتفى مع فرانس برس هذا العمل الذى نفذته "بزجاجات حارقة"، على حد قولها.

وقال المتحدث الذى لم يكشف اسمه أن المجموعة قامت بعمل مماثل قى مقر الصحيفة اليمينية المتطرفة "بريزان". وأضاف "سيستمر الامر كل يوم حتى الانتخابات".

وصرحت كارولين بارمانتييه الصحافية فى صحيفة "بريزان" لفرانس برس ان "شرطيا جاء صباح اليوم" الخميس وقال انه "ليس هناك اى محاولة لاضرام حريق".

جانب من الهجوم
جانب من الهجوم

 

جانب من محاولة احراق المقرات
جانب من محاولة احراق المقرات

 

محاولات لإحراق مقرات المرشحة لوبان
محاولات لإحراق مقرات المرشحة لوبان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة